خبر عاجل
درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بارداً ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة حزب الجيد التركي يدخل على خط إعادة العلاقات مع سورية حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة انتحال صفة أمنية والسلب مدير عام الهيئة العامة للمشفى الوطني في حماة “لغلوبال”: جهاز الرنين المغناطيسي متعطل منذ خمسة أيام والأثنين القادم سيعود للإقلاع والعمل “أبو مريم” محور أحداث “السراديب/كسر عضم2” تأجيل بيع المشتقات النفطية في المحطات المستثمرة من قبل شركة BS عمر السومة يواصل هزّ شباك في مباريات ودّية مع ناديه العربي القطري شركة BS: تركيب نظام حديث الدفع لا يدخل العامل البشري في عملية تعبئة البنزين … وكل العمليات تتم بشكل الكتروني إصدار مذكرة بحث بحق ستيفاني صليبي كمين محكم من قبل قوات الجيش في ريف اللاذقية الشمالي
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

يبدو أن انقطاع المازوت أفضل من وجوده ليسبب انفجار يودي بحياة طفلة

لقيت طفلة تبلغ 13 عاماً من العمر، حتفها نتيجة انفجار مدفأة منزلها في حي “العزيزية” بمدينة “الحسكة”، ما أدى لإصابتها بحروق بليغة، تسببت بوفاتها.

أفاد الدكتور “عبد القادر زهدي”، الذي لم يذكرصفته أو اختصاصه، قال إن الطفلة وصلت إلى المستشفى الحكومي في حي “العزيزية”، إلا أنها فارقت الحياة بعد ذلك بساعات، خلال محاولة ذويها نقلها إلى العاصمة لتلقي العلاج، علماً أن كل مشافي “الحسكة”، لا تضم شعبة لمعالجة الحروق خصوصاً الخطرة منها، ما يضطر الأهالي للسفر إلى “دمشق” لتلقي العلاج في مشافيها.

وذكر أن هذه الوفاة تعد الأولى من نوعها، الناتجة عن انفجار مدفأة منزلية تعمل بالمازوت، خلال الشتاء الحالي، في حين حدثت 4 حوادث مشابهة، نتج عنها إصابة شخصين بحروق.

مصادر لم تكشف عن اسمها، قالت إن حالات الحرائق المشابهة ارتفعت إلى أكثر من 4000 حالة، خلال السنوات الماضية، مرجعة السبب لاستخدام الطريقة البدائية في تكرير النفط الخام في أرياف “الحسكة”.

يذكر أن البلاد شهدت العديد من الحوادث التي راح ضحيتها أطفال، نتيجة البحث عن الدفء، وغالبيتها كان نتيجة ماس كهربائي لمدافئ الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

49 + = 54