خبر عاجل
وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير الظاهرة أقل في المدينة… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: التخلص من 300 كلب شارد منذ بداية العام لغاية تاريخه انحفاض بسيط على درجات الحرارة…درجات الحرارة المتوقعة الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷بتوجيه من الرئيس بشار الأسد، كرّمت وزارة الكهرباء اليوم مجموعة من الفنيين والعمال المتميزين من كوادر الشركات العامة للكهرباء في المحافظات السورية الذين قدموا جهوداً استثنائية في إصلاح الأعطال الطارئة التي حدثت بسبب الظروف الجوية السائدة ما أسهم في الحفاظ على مكونات المنظومة الكهربائية.

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بإلغاء إسناد وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي إلى السيد حسنين علي،وتضمن القرار تكليف المهندس ممدوح أحمد العلان بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي،كما أصدر المهندس عرنوس قراراً بتكليف المهندس بسام أحمد خضور بوظيفة مدير عام الشركة السورية لنقل النفط.

🔷جامعة دمشق: يؤخر موعد بدء امتحانات يوم الغد في كليات فرع السويداء مدة ساعة ونصف لتبدأ الجلسات الامتحانية في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا وذلك حرصا على وصول الطلاب بشكل آمن إلى كلياتهم بسبب الأحوال الجوية وتشكل الجليد،ويعود للعمداء تحديد بدء الجلسة الامتحانية الثانية.

🔷رئيس جامعة حلب: استئاف امتحانات الكليات والمعاهد في جامعة حلب اعتبارا من صباح يوم غد.

🔷 تؤخر الامتحانات يوم غد الأحد بفرع جامعة دمشق بالسويداء لتبدأ الساعة العاشرة والنصف صباحاً بدلاً من التاسعة صباحاً، كما تؤخر مديرية التربية في السويداء الامتحانات في كافة المعاهد لتبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

🔷مدير تربية السويداء بسام أبو محمود: يبدأ الدوام غداً الأحد في المدارس التابعة لمجمعي صلخد والمشنف والمنطقة الشرقية التابعة لشهبا الساعة التاسعة صباحاً نظراً لبقاء آثار للثلوج والجليد وحفاظاً على سلامة الطلاب،أما الدوام في باقي مدارس المحافظة سيتابع كالمعتاد وبنفس المواعيد الرسمية.

🔷جامعة الاتحاد الخاصة:صدور برنامج الامتحان النهائي لكلية الصيدلة في مقر غباغب للفصل الأول للعام الدراسي 2022-2021، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/421675171272473/posts/4423254934447790/.

🔷محافظ درعا المهندس لؤي خريطة: نظراً للحالة الإيجابية التي شهدتها التسوية والإقبال الشديد عليها وإفساحاً للمجال أمام بعض المطلوبين الذين لم تمكنهم الظروف من إجراء التسوية تم تمديد التسوية في مركز قصر الحوريات ليوم غد الأحد.

🔷توفي مواطن من أبناء الرقة في سجون ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا بعد أكثر من عام على اختطافه، وذكرت مصادر محلية، أن أحد العمال السابقين في مركز إطفاء الرقة توفي في أحد سجون ميليشيا “قسد” بعد عام على اختطافه من دون معرفة الأسباب.

🔷أكد أمين عام مجلس محافظة طرطوس حيدر مرهج، أن المحافظة أنهت جميع تحضيراتها لاستقبال طلبات الراغبين بالتقدم لمسابقة التوظيف المركزية، مشيرا إلى أن عدد الفرص لمحافظة طرطوس /٢٥٧٩/فرصة ما بين معيّن ومتعاقد،وتم فتح ستة مراكز لكل الفئات و جميعها في موقع المحافظة مع إحداث مركز في الزاوية الشمالية الشرقية من مبنى المحافظة وتجهيزه بكل الاحتياجات لاستقبال المتقدمين.

🔷أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين من حملة الشهادات (المعاهد المتوسطة بكافة فروعها – الثانوية العامة بكافة فروعها – الإعدادية – الابتدائية ) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين لصالح إدارة التسليح ووحداتها،و على الراغبين بالتطوع مراجعة إدارة التسليح– فرع التنظيم والتعبئة– في دمشق باب شرقي اعتباراً من تاريخ 1 /2 / 2022 ولغاية 1 /12 / 2022 مصطحبين معهم الأوراق التالية:صورة شخصية عدد /6/، صورة عن الهوية المدنية عدد /2/، دفتر خدمة العلم، صورة مصدقة عن الشهادة العلمية عدد /3/، صورة عن شهادة تأدية الخدمة لمن أدى خدمة العلم.

🔷تنطلق غداً الدورة 132 من مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية)  والأولى للعام 2022 الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع محافظة دمشق في صالة الجلاء الرياضية على أتوستراد المزة ويستمر لغاية الـ 7 من شباط المقبل.

🔷السورية للاتصالات: عودة الاتصالات في مركزي بلودان ومضايا لمعظم المشتركين، ويستمر العمل لتوصيل باقي الشبكات النحاسية المتضررة لإعادة الخدمة لكافة المشتركين.

🔷رفضت مديرية الزراعة في ريف دمشق اليوم من خلال مركز الحجر الصحي النباتي في جديدة يابوس إرسالية بذار زراعية قادمة من هولندا لمخالفتها اللوائح والتعليمات ذات الصلة، وأوضح مدير الزراعة في محافظة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة، أن الإرسالية التي تشمل مليوناً و350 ألف بذرة من البندورة والخيار تبين بعد إخضاعها للتحليل في مراكز الحجر الصحي أن المعلومات الموجودة على ظرف البذار غير متوافقة مع الصنف المستورد وتخالف القوانين الناظمة للحجر الصحي النباتي.

🔷مدير فرع إكثار بذار حماة المهندس عبد الغني الاسود: تم تحديد سعر مبيع الطن من نوع السبونتا ٣ ملايين ليرة، في حين تم تحديد سعر صنف السنجري ٣،٥ ملايين للطن الواحد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *