خبر عاجل
106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بإلغاء تكليف المهندس وائل محمد شقير بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء.

🔷وصلت إلى محافظة الحسكة اليوم الاثنين، الدفعة الأولى من المفرج عنهم وفق مرسوم العفو الرئاسي الخاص بجرائم الإرهاب.

🔷تعلن المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية عن رغبتها بتطويع عدد من المواطنين الشبان من حملة الشهادة الابتدائية بصفة خازن لصالح المؤسسة ومراكز نقل الدم التالية: (حلب– دير الزور–الحسكة –القامشلي)، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/2077767012383224/.

🔷حلب: العثور على طفلة حديثة الولادة تركها ذووها في أحد شوارع حي صلاح الدين شرقي المدينة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

🔷وزير الصحة الدكتور حسن الغباش يفتتح قسم غسيل الكلية في الهيئة العامة لمشافي القلمون بريف دمشق (مشفى النبك) بطاقة استيعابية 19 سريراً.

🔷أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق (فيرمو) أن أجزاء محدودة من غابات شمال غرب سورية تتأثر اليوم بمؤشرات مرتفعة لخطورة الحرائق، وبينت المنصة أن باقي المواقع تبقى تحت تأثير مستوى الخطورة المتوسط لافتة إلى أن مستويات الخطورة تنخفض خلال يوم غد،ودعت المنصة إلى عدم إشعال أي نيران والإبلاغ عن أي نار أو دخان تتم ملاحظتها على الفور من خلال الاتصال على الأرقام المجانية 188 و113.

🔷قررت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة درعا، إلزام محطات الوقود التي لاتنفذ طلب مازوت البيع بسعر التكلفة استجرار كامل مخصصاتها من مادة مازوت الزراعة بسعر التكلفة،كما أقرت اللجنة، اعتماد جدول توزيع الطلبات منذ بداية الشهر وعدم التأجيل عن الموعد المحدد ورفع الجدول إلى لجنة المحروقات الفرعية في المحافظة، إضافة إلى رفع تقارير يومية عن عمليات التوزيع، كما وجهت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا نشر أسماء المحطات التي يتوافر لديها رصيد من مادة مازوت النقل بشكل يومي على صفحة المديرية الرسمية.
 

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق محطة محروقات في قارة بمخالفة التصرف بكمية نحو 3000 ليتر من مادة البنزين وتغريم صاحب المحطة بأكثر من 20 مليون ليرة.

🔷ضبطت حماية المستهلك بحماة مواد كيميائية منتهية الصلاحية تستخدم في مخابر التحاليل الطبية والغذائية وغير الغذائية، وذلك في مستودع بحي الحاضر الكبير بمدينة حماة.

🔷 استأنف فرع الموإصلات الطرقية في حماة العمل في عقدة تل قرطل المرورية التي تقع على الطريق الدولي دمشق -حلب بعد توقف دام لسنوات بسبب الأعمال الإرهابية.

🔷 بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً 206000 للمبيع و205500 للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 176 ألف و571 ل.س للمبيع، و176 ألف و71 ل.س للشراء.

🔷 وزارة التربية: يبدأ تسليم البطاقات للطلاب النظاميين والأحرار اعتباراً من يوم الأحد 15/أيار للشهادات جميعها.

🔷نفى مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق، شادي خلوف، ما أشيع عن ضرورة تقدم مالك تسجيل الكلاب الخاصة بطلب إلى مبنى المحافظة على الإطلاق، مبينا أن الطلب يقدم بصورة مرنة وإجراءات بسيطة في مديرية الشؤون الصحية بمنطقة كفرسوسة، و بين خلوف أن صيغة الطلب لا توجه على الإطلاق إلى السيد المحافظ أو المحافظة، مبينا أن الطلب موجه إلى مديرية الشؤون الصحية، لمنح بطاقة تسجيل كلب خاص، ويبلغ الرسم السنوي ١٥ الف ليرة؛ و٥ الاف كلفة البطاقة اضافة الى رسوم الطوابع المالية.

🔷بمشاركة سورية انطلقت في دبي بالإمارات العربية المتحدة اليوم فعاليات معرض سوق السفر العربي ATM 2022 الذي يقام بالتعاون مع مركز التجارة العالمي في دبي،ويضم الجناح السوري عدة مشاركات لفنادق دولية ومكاتب السياحة والسفر والشركة السورية للنقل والسياحة وبعض الشركات الخاصة إضافة إلى جناح شركة أجنحة الشام للطيران.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخليه وحمايه المستهلك في حماه مواد كيميائيه منتهية الصلاحية تستخدم في مخابر التحاليل الطبيه والغذائية والغير غذائية وذلك ضمن مستودع في حي الحاضر الكبير بالمدينة،وتعتبر هذه المواد ذات أثر سلبي على نتائج التحاليل ومجرد وجودها ضمن مستودع غير مرخص لا تتوفر فيه الشروط اللازمة في حي سكني يشكل خطورة على أهالي الحي.

🔷ضبطت دوريات حماية المستهلك في دمشق خلال جولاتها سيارة مازوت بمنطقة المالكي يعمل صاحبها على المتاجرة والتلاعب بمادة المازوت الصناعي المباع للفعاليات التجارية وبيع الليتر الواحد بقيمة 4000 ليرة،وتبين وجود نقص بالكيل للمضخة بقصد الإتجار بالمادة وتحقيق الربح المادي غير المشروع، تم حجز الكمية البالغة 2800 ليتر وتسليمها إلى محطة غرب الميدان الحكومية وتغريم المخالف بمبلغ 26.775.000 ل.س واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

🔷مددت الشركة السورية للاتصالات المهلة الزمنية الممنوحة لمشتركيها الملغاة خدماتهم الهاتفية لأسباب مالية (هاتف – بوابة تراسل ADSL) لعشرة أيام عمل لإعادة هذا الخدمات، وذلك اعتبارا من تاريخ تنفيذ عملية الإلغاء المالي للخدمات الهاتفية المذكورة،وبينت السورية للاتصالات أن الهدف من تمديد المهلة هو إفساح المجال للمشتركين لمراجعة المراكز الهاتفية والتقدم بطلب إعادة الخدمات إليهم بشكل أصولي وذلك بعد تسديد المستحقات المالية المترتبة عليهم.

🔷أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة طرطوس انتهاء أعمال ربط مشروع نبع صالح بمحطاته الثلاث في منطقة بانياس بخط توتر كهربائي معفى من التقنين، ويخدم المشروع قرى /التون المرقب_ العنينيزة- كعبية فارش_ ضهر البلوطية_ الخنزيرية_ الدريكية_ القصار، وستساهم عملية الربط باستمرارية عمل المشروع بكامل طاقته وتحسين الواقع المائي للقرى المستفيدة منه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *