خبر عاجل
قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي انهيار أسعار الخضار وبُعد المنال وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 أصدر الرئيس بشار الأسد قانون السجل السياحي رقم /28/ لعام 2022، و يتضمن القانون أن يحل السجل السياحي محل السجل التجاري في تمثيل كافة مواقع العمل من منشآت مبيت وإطعام ومؤسسات تنظيم رحلات سياحية و الأداء السياحيين وكافة مواقع العمل السياحي، كما يتضمن هذا القانون المعدل آليات وقرارات لضبط وتنظيم العمل بموجب السجل السياحي، ونص القانون على تسمية عناصر الضابطة العدلية المكلفين بمراقبة حسن تطبيق هذا القانون.

🔷 مجلس الوزراء: قرار بإلغاء تكليف المهندس طارق فؤاد إسماعيل بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة اللاذقية.

🔷 بمشاركة سورية بدأ اليوم افتراضياً الاجتماع التمهيدي لقمة التحول في التعليم المقرر عقدها بنيويورك في أيلول القادم على هامش الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويهدف الاجتماع التمهيدي الذي يعقد حالياً في مقر اليونسكو في باريس ويستمر مدة يومين الى عرض الدول المشاركة أوراق عملها ومناقشتها قبل عرضها في الاجتماع الأساسي لقمة التحول في التعليم.

🔷أكدت وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية ناتاليا نيكونوروفا تنامي العلاقات بين سورية والجمهورية بشكل ملحوظ في العديد من المجالات، وقالت إن العلاقات مع سورية تتطور وتنمو بشكل نشط للغاية والبلدان يتعاونان في العديد من المجالات بينها التعليم والطب والعلوم فضلاً عن تطور العلاقات السياسية بينهما.

🔷 اختار المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، المغربية نجاة رشدي نائباً له خلفاً للبحرينية خولة مطر، وستتولى رشدي مهامها الجديدة اعتباراً من 1 آب المقبل، علماً أنها تشغل منذ عام 2020 منصب نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في لبنان.

🔷 اعتدت قوات الاحتلال التركي بالاشتراك مع المجموعات الإرهابية التي تدعمها بالمدفعية والقذائف الصاروخية على مناطق سكنية بريف حلب الشمالي ما أدى إلى أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

🔷صوت الانفجار الذي سمع صباح اليوم في ريف حمص الشرقي ناجم عن قيام إحدى الطائرات المقاتلة للجيش العربي السوري باختراق جدار الصوت.

🔷 رئيس مجلس بلدية يلدا عبد الرحمن حامد: لم يتم تسجيل حالات تسمم بالمياه وكل ما تم تداوله عار عن الصحة، و معمل الثلج الوحيد في المنطقة مستمر بعمله وبالشروط الصحية اللازمة.

🔷منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التصريح الأولي لتطبيق (بتمون) للعمل على الشبكة، وذلك استناداً إلى القرار التنظيمي رقم /8/ تاريخ 8/11/2020 المتضمن الضوابط والنواظم الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية العاملة على الشبكة، ويدم تطبيق (بتمون) مجموعة واسعة من المنتجات المسموح ببيعها للمستهلكين وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة، مع تقديم خدمة توصيل هذه المنتجات للزبائن.

🔷 منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع صناعة المستهلكات الطبية (المحاقن الطبية وحبال السيروم) في المدينة الصناعية بعدرا, بكلفة تقديرية تتجاوز 3 مليار ل.س , و 33 فرصة عمل متوقعة، ويصب المشروع في خدمة قطاع الصحة, ويهدف إلى تصنيع كميات كافية من مجموعات التسريب الطبية البلاستيكية المستخدمة في عدة مجالات طبية ودوائية.

🔷تعلن محافظة دمشق عن صدور المخطط التنظيمي التفصيلي رقم /106/ لتعديل الصفة العمرانية للمناطق العقارية ( جوبر _ قابون _ مسجد أقصاب _ عربين _ زملكا _ عين ترما) من منطقة ( B ) حماية و (C) زراعية داخلية و( j ) توسع سكني إلى ( i ) مناطق قيد التنظيم وفق الحدود المبينة على المصور ومنهاج الوجائب ونظام البناء الملحقين به لمنطقة جوبر، ويمكن لأصحاب العلاقة الاطلاع على المخطط المعلن في بهو مبنى المحافظة وتقديم الاعتراضات خلال مدة ثلاثين يوما من تاريخ الاعلان.

🔷 بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً 202000 ل.س للمبيع و201500 ل.س للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 173143 ل.س للمبيع، 172643 ل.س للشراء.

🔷 طرطوس: يغرم كل من يذبح خارج المسلخ أو يبيع ذبيحة غير مختومة بغرامة 33 ألف ليرة لرأس الغنم و65 ألف ليرة لرأس البقر والعجل، وذلك في حال كانت الذبيحة صالحة للاستهلاك، وفي حالك كانت الذبيحة غير صالحة للاستهلاك وغير مختومة فيغرم القصاب بغرامة 300 ألف ليرة لرأس غنم أو ماعز، ومليون ليرة لرأس البقر أو العجل.

🔷 بين المحلل الاقتصادي حيان سلمان أن نسبة الالواح المخالفة وصلت إلى /50%/ تقريباً من كمية الألواح الموجودة في السوق وهذه دخلت إلى الأسواق بقنوات غير نظامية لم تعلم بها وزارة الكهرباء أو المركز الوطني لبحوث الطاقة،مشيراً إلى أن الحكومة بشكل عام ووزارة الكهرباء ممثلة بالمركز الوطني لبحوث الطاقة بشكل خاص يهتمان بتأمين ألواح الطاقة الشمسية بالجودة المناسبة، وخاصة بعد أن تبين وجود ألواح غير مطابقة للمواصفات الفنية المعيارية المطلوبة.

🔷 تنطلق الخميس القادم فعاليات مهرجان التسوق الشهري” صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق و ريفها بالتعاون مع بصمة شباب سورية بدورته 138 تحت عنوان (الخير خيرك) في صالة الجلاء الرياضية بالمزة من 30 حزيران ولغاية 7 تموز 2022.

🔷 تنظم الهيئة العليا للبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والجامعة الافتراضية السورية والمدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا وللعام الرابع على التوالي مؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب لعام 2022 تحت عنوان (نحو اقتصاد المعرفة.. دور الباحثين السوريين في الوطن والمغترب) وذلك خلال الفترة ما بين الـ 4 والـ 6 من تموز المقبل.

🔷 قال مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية سامي هليل لـ”الوطن”، إنه بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك تم تحديد دوام مسائي إضافي في صالات تابعة للفرع في مناطق متفرقة من المحافظة، وأكد هليل العمل على توفير كل المواد بأسعار تقل عن السوق بنسب تتراوح بين 15–20%، مشيراً إلى أن الصالات التي ستعمل بوقت إضافي هي “صالة الوحدة، 8 آذار، الفاروس، بسنادا، دعتور بسنادا، سقوبين، جبلة النموذجية، كراج جبلة، المتنبي، القرداحة النموذجية، الكرامة، أوغاريت، تشرين، الزقزقانية المحدثة، صلنفة، البطرني، إضافة لمجمع أفاميا والسوق الشعبي للخضار واللحوم، ولفت إلى تجهيز الطابق الثاني في مجمع أفاميا لافتتاح معرض ألبسة وأحذية للبيع من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

🔷 وزارة الاقتصاد تسمح بتصدير 15% من العروتين الربيعية والصيفية لمادة البطاطا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *