خبر عاجل
انهيار بيت عربي قديم بساروجة… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات ضربة عسكرية تُدمّر نصب “لنكولن”؟! انتشار الحشرات والكلاب الشاردة يؤرق المواطنين… مدير النظافة باللاذقية لـ«غلوبال»: بدأنا عمليات الرشّ قبل الموعد المحدد ونشرنا الطعوم في الأحياء انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار  السوري عمر السومة يصل للهدف رقم 15 في الدوري القطري
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أزمة جوازات السفر تتجدد، وحجز الدور يصل 200 ألف ليرة!

عادت أزمة الحصول على جواز السفر من جديد، و انتقلت اليوم إلى منصة حجز دور للتقديم على الجواز عبر المنصة الالكترونية، بسبب عدم استجابة الموقع لساعات طويلة جداً.

ولوحظ خلال الأيام الماضية رصد طوابير المواطنين أمام إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في جميع المحافظات لحجز رقم يستطيع من خلاله المواطن إنجاز معاملاته الخاصة.

وقال أحد المواطنين أمام فرع الهجرة بالعاصمة دمشق: إنه “عانى لأكثر من شهر وهو يقوم بالتجربة لحجز دور على المنصة لتجديد جوازه”، مبيناً أن “المنصة لا تفتح إلا في التاسعة صباحاً لمدة تقل عن دقيقة واحدة، وعند الثالثة ظهراً تفتح مرة أخرى لأقل من دقيقة، ولكن دوماً كانت تبوء محاولته بالفشل، ليستعين أخيراً بأحد الأشخاص الذي يقوم بطريقة ما بحجز دور على المنصة مقابل أن يدفع له مبلغ 150 ألف ليرة سورية”.

وأوضحت فتاة حسب موقع المشهد، أنها “علمت من أحد أصدقائها أن أحد الأشخاص يقوم بحجز الدور عبر المنصة مقابل مبلغ 200 ألف سورية، ويستطيع أيضاً تجديد جواز السفر خلال أسبوع، ولكن مقابل أن تدفع له مبلغ مليون ونصف المليون ليرة سورية”.

وكان إصدار جوازات السفر توقف في الأشهر الماضية مرات عدة، لأسباب متعددة.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت تعميم باستيفاء بدل خدمة ورسم قدره 100 ألف ل.س من السوريين الراغبين بالحصول على جواز سفر فوري، بحيث يحصلون عليه في اليوم نفسه، بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية.

وتبلغ تكاليف الحصول على جواز السفر المستعجل داخل البلاد حالياً 31 ألف ليرة ويصدر خلال 24 ساعة، والعادي كلفته 13 ألف ليرة ويصدر بين 7 إلى 15 يوماً، أما الرسم القنصلي للحصول على جواز مستعجل خارج البلاد 800 دولار، والعادي 300 دولار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *