خبر عاجل
اتحاد كرة القدم في انتظار رد رسمي حول مكان مباراة منتخبنا وكوريا الشمالية تحسن ملحوظ بواقع التغذية… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: استبدال وتكبير استطاعة محولتين في محطتي الميادين والتيم نصر استراتيجي أم مسرحية مفبركة؟! لأول مرة مؤتمر للأطباء الشباب… نقيب أطباء حمص لـ«غلوبال»: سيكون حجر الزاوية لانبثاق فعاليات قادمة تكشف أفضل الخبرات والتقنيات الطبية موسم قمح مبشّر رغم تعرض مساحات للغدق… زراعة طرطوس لـ«غلوبال»: تحري الآفات ومكافحتها مباشرة انخفاض في درجات الحرارة…الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم إنجاز الخطة السنوية… رئيس دائرة الحراج باللاذقية لـ«غلوبال»: حرّجنا 900 هكتار وزرعنا 254 ألف غرسة منوعة خير برهان؟! توفير دولارين ونصف عن كل طن قمح… مدير عام السورية للحبوب لـ«غلوبال»: إعادة إصلاح الكانتري في الصومعية المرفئية بطرطوس بعد أربع سنوات من التوقف النباشون في المدينة قليلون… مدير النظافة بدمشق لـ«غلوبال»: ترحيل القمامة عبر ثلاث وارديات قابلة للزيادة وبصورة عادلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | صحة | نيوز

إستجابة لما نشره “غلوبال” حول توقف أجهزة غسيل الكلية في هيئة مشفى حماة الوطني … محافظ حماة يوعز بتخصيص 34 مليون ليرة لإصلاحها

خاص غلوبال – محمد فرحة

نشرنا هنا قبل خمسة أيام في موقع غلوبال موضوعاً أشرنا فية إلى وجود خمسة أجهزة لغسيل الكلية ما زالت خارج الخدمة في الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني، الأمر الذي يربك الادارة العامة للمشفى ويؤخر إجراء عمليات غسيل الكلية للأخوة المرضى المراجعين.


وإستجابة لذلك قال الدكتور سليم خلوف المدير العام للهيئة العامة للمشفى في اتصال هاتفي مع “غلوبال” بأن السيد محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة قد خصص الهيئة العامة للمشفى وتحديداً بشكل خاص لقسم غسيل الكلية بمبلغ قدرة 34 مليون ليرة لإصلاح الأجهزة المتبقية من دون إصلاح والبالغ عددها خمسة اجهزة.


وأضاف الدكتور سليم بأن مبادرة السيد المحافظ كان لها الأثر الكبير في نفوس مراجعي غسيل الكلية، في الوقت الذي لايوجد لدى الهيئة العامة لمشفى حماة الإمكانيات لإصلاح بقية الأجهزة، نظرا لقلة الموارد المالية.

وأوضح الدكتور سليم خلوف بأنة حال تم تجهيز وإصلاح الأجهزة المتبقية سيرتفع عدد الخدمات التي تقدم لهؤلاء المراجعين، وبالتالي يخف الضغط كثيراً على بقية الأجهزة، مع وجود الكادر الطبي المختص.


الخلاصة … هنا يتجلى دور الإعلام الملتزم بقضايا الناس والشآن العام، وهذا مانكرسة في “غلوبال” والتقدير لمحافظ حماة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *