خبر عاجل
قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي انهيار أسعار الخضار وبُعد المنال وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

إيقاف وإذاعة البحث عن المتسببين بوفاة الشابة ندى.. ومجلس مدينة اللاذقية يشكّل لجنة لمتابعة ومحاسبة المقصرين بعدم استكمال المشاريع

خاص اللاذقية- باسل يوسف

بعد حادثة وفاة الشابة ندى داؤد نتيجة سقوطها في فتحة مطرية عند دوار الشبيبة بمدينة اللاذقية، كشف رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي ل “غلوبال “ أن المحافظ أوعز لفرع الأمن الجنائي باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين بتنفيذ المشروع وعدم التزامهم باتخاذ اجراءات السلامة العامة في الموقع.

وأكد زنجرلي أن الأمن الجنائي أوقف المهندس المشرف من شركة الصرف الصحي، فيما تم إذاعة البحث عن المهندس المنفذ للمشروع من الشركة العامة المنفذة للمشروع “متاع 10” والمتعهد الثانوي لدى الشركة المنفذة.

وبيّن زنجرلي أن الفتحة المطرية التي سقطت فيها الشابة، كانت أحد الحلول المقترحة من شركة الصرف الصحي لتخفيف ضغط المياه في الأوتستراد عند دوار عدن، ولم يتم إغلاق الحفرة سابقاً لعدم الإنتهاء من أعمال مد القساطل بشكل كامل، مؤكداً أن المسؤول عن الحفرة الشركة العامة للصرف الصحي وتنفيذ المؤسسة العامة للإنشاءات العسكرية.

وأكد أنه تم وضع كتل بيتونية بشكل مؤقت لتغطية الحفرة، حتى تصب كتل أخرى صلبة مع توقف هطول الأمطار.

كم بيّن زنجرلي أنه يتم البحث في الحلول المتاحة بالتعاون مع شركة الصرف الصحي لتخفيف ضغط وغزارة المياه بالفوهات والقنوات المطرية، كونها قديمة ومتهالكة وغير قادرة على تصريف المياه، كما تم تشكيل لجنة لمتابعة ومحاسبة المقصرين بعدم استكمال المشاريع وفق جداولها الزمنية الموضوعة.

وأشار زنجرلي إلى وجود موقعين آخرين مفتوحين يتم العمل على وضع الأغطية البيتونية لها بسرعة، لافتاً إلى أن مجلس المدينة أرسل كتب مطالبة لشبكة الصرف الصحي بالاسراع بوضع الأغطية البيتونية بالسرعة القصوى.

وغداة حادثة وفاة الشابة، عقد مجلس مدينة اللاذقية أمس جلسة استثنائية تركزت حول مناقشة واقع الصرف المطري في ظل الهطولات المطرية الغزيرة وما تتسبب به من فيضانات وماآلت إليه.

وبناءً على مداخلات الأعضاء في الجلسة تم رفع مجموعة من التوصيات تتعلق باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق من يثبت تقصيره وإهماله بالعمل المسند إليه والذي أدى بحياة الشابة وإحالتهم إلى الجهات القضائية والرقابية المختصة.

وأوصى المجلس بتشكيل لجنة متابعة، وتكليف رؤساء اللجان الدائمة بتدقيق ومراجعة العقود كل حسب اختصاصه إضافة للإجراءات المتخذة من قبل المديريات المعنية في مجلس المدينة.

وتم تقسيم المدينة إلى قطاعات حسب الأحياء يكون كل قطاع فيها برئاسة عضو مكتب تنفيذي و عضوية 3 من أعضاء المجلس ورئيس لجنة الحي لمتابعة الواقع الخدمي لكل قطاع وتقديم تقاريرها لرئيس المجلس..مع إطلاق حملة نظافة عامة لتعزيل جميع فوهات التصريف المطري في المدينة بالتعاون مع المؤسسات الخدمية والإنشائية والفعاليات والمنظمات الشعبية والأهلية والمجتمع المدني.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *