خبر عاجل
وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير الظاهرة أقل في المدينة… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: التخلص من 300 كلب شارد منذ بداية العام لغاية تاريخه انحفاض بسيط على درجات الحرارة…درجات الحرارة المتوقعة الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استجرار الفروج من المداجن…مدير السورية للتجارة بحماة لـ«غلوبال»: سنطرح كميات من لحم العواس في الصالات قبل عيد الأضحى

خاص حماة – محمد فرحة

مع بداية الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، يكثف فرع السورية للتجارة في حماة من طرح المواد الغذائية في مختلف الصالات المنتشرة في أنحاء المحافظة، ولاسيما من مادة اللحوم كذكور أغنام العواس والفروج، الأمر الذي يتيح لشريحة واسعة من المستهلكين شراء المواد نظراً لانخفاض أسعارها.

وفي هذا السياق أوضح مدير الفرع المهندس حيدر اليوسف لـ«غلوبال»بأنه مع كل يوم أحد من كل أسبوع نقوم بذبح عدد من ذكور العواس لتوزيع لحومها في صالات الفرع، وصالات الأفرع الأخرى خارج محافظة حماة، مشيراً إلى أن مبيع كيلو اللحمة في الصالات يتراوح ما بين 35 و 40 ألف ليرة، في حين يباع لدى القصابة في الأسواق بسعر 50 ألف ليرة.

منوهاً بأن حماة من المحافظات المنتجة  للحوم ولذلك لاعجب إذا رأينا فيها أسعار اللحوم منخفضة عن باقي المحافظات الأخرى.

مضيفاً:أيضاً نقوم باستجرار فروج المداجن من المربين ومن ثم يجري ذبحه وتنظيفه وتقطيعه ووضعه في أكياس بوحدات الخزن ليباع في اليوم التالي للمستهلك عبر مختلف الصالات  بأسعار منخفضة جداً، فالفروج اليوم يشهد انخفاضاً ملحوظاً، ومن هذا المنطلق يأتي دور السورية للتجارة بشراء الفروج بكميات كبيرة من المربين ومن ثم بيعه للمستهلك.

لكن السؤال المطروح هل تربح السورية في تدخلها هذا أم تخسر؟ليجيب اليوسف قائلاً: هناك هدفان في عملنا الأول استجرار المنتج الزراعي من الفلاحين من الحقل مباشرة لتخفيف تكاليف المنتج وتصريفه، أما الهدف الثاني فهو تقديم المادة للمستهلك بسعر مغاير عن سعر البائع في السوق.

وأضاف: نحن نذهب لحقول المزارعين  بسياراتنا لاستجرار البطاطا أو أي نوع من الخضر ونقدم له العبوات، وكذلك نفعل بالنسبة لشراء الفروج زد على ذلك نعطيه بالسعر الرائج.

منوهاً بأن الفرع قام بشراء 15 طناً من البازلاء المعبأة بأكياس سعة كل منها كيلو وتم وضعها في وحدات الخزن لطرحها في الصالات في البرادات، عندما تعذر ذلك بالنسبة للمستهلك نظراً لانقطاعات الكهرباء الطويلة وتعذر تخزينها في براداتهم، وكذلك فعلنا لمادة البصل الفريك حيث استجرينا 100طن لفرع حماة ولباقي المحافظات الأخرى كدمشق والسويداء وحلب وحمص كون وحدات الخزن والتبريد وضعها الفني لدينا جيد.

بقي أن نشير إلى أن فرع السورية بحماة سيقدم خدمات للزبائن الذين سيذبحون الأضاحي من خلال مسلخه الفني كيلا يتم ذبحها في الشوارع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *