خبر عاجل
إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار  السوري عمر السومة يصل للهدف رقم 15 في الدوري القطري بدء ضخ مياه الشرب إلى مدينة حلب… مدير مؤسسة المياه لـ«غلوبال»: عودة التغذية بالتدريج للأحياء بعد إصلاح خط البابيري  وسائل التواصل تروج لأخبار كاذبة… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: لايوجد قرار لرفع سعر الأدوية وكافة الأصناف متوافرة  معتصم النهار يكشف خفايا انفصاله عن زوجته لين برنجكجي وسبب عودتهما! رغم سلبياته الراهنة الدفع الإلكتروني لا مفرّ منه… خبير اتصالات لـ«غلوبال»: صورة حضارية للخدمات ويساهم في ترسيخ الحكومة الإلكترونية والاقتصاد المعرفي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الأحوال الجوية المتوقعة: طقس شديد البرودة وثلوج على المرتفعات

يكون الجو غائم جزئياً بشكل عام يتحول الى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطرفي مناطق متفرقة من البلاد خاصة فوق المناطق الساحلية، تكون ثلجية على المرتفعات التي تزيد عن 1100م ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /3_6/ درجات مئوية.

ليلاً: يكون الجو شديد البرودة في أغلب المناطق ويحذر من الصقيع وتشكل الجليد والضباب في معظم المناطق.

الرياح: غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

السبت والأحد 29 – 30 /01/2022:توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو /2_5/ درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والجنوبية.

ليلاً: يستمر الجو بارداً في أغلب المناطق ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في بعض المناطق الداخلية.

الرياح: متقلبة الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

البحـر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

في سياق متصل، شهدت بعض المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الساعات الماضية سجل أعلاها 40 مم في وادي العيون بحماة.

وحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، سجلت نسب الهطل في ريف دمشق30 مم في ميسلون و14 مم سرغايا و12 مم في الحرمون و3 مم في التل و2 مم في دوما.

وفي محافظة السويداء، بلغت نسب الهطل في ازرع 19 مم والصنمين والمسيفرة 15 مم والشيخ مسكين 13 مم ونوى وتل شهاب 10 مم ودرعا وبصرى 4 مم.

أما في محافظة القنيطرة فكانت الكميات في نبع الصخر 35 مم وحضر11 مم والمدينة 6 مم.

وفي محافظة حمص سجلت في العريضة 28 مم وقلعة الحصن 16 مم وتلكلخ 12 مم ومرمريتا والقصير9 مم والناصرة 7 مم وشين وتلدو 3 مم والرستن والمخرم 2 مم وتدمر 1 مم.

ووصلت نسب الهطولات المطرية في محافظة حماة إلى 40 مم في وادي العيون و30 مم في الرصافة و25 مم في عين حلاقيم و20 مم في مصياف و10 مم في ربعو و4 مم في حربنفسه و2 مم في الحميري.

وفي محافظة طرطوس بلغت في الصفصافة 21 مم وفي مشتى الحلو19مم وفي دريكيش 17 مم وفي القدموس 16 مم وفي الشيخ بدر15 مم وفي حمام واصل 12 مم وفي صافيتا 11 مم وفي طرطوس 9 مم وفي بانياس 7 مم.

وفي محافظة اللاذقية، سجلت في الحفة 5 مم والمزيرعة وكسب والبهلولية 4 مم والقطيلبية ومطار الباسل وبوقا 3 مم.

كما بلغت الهطولات المطرية في محافظة الحسكة، تل براك 10 مم والجوادية 8 مم وتل علو 7 مم وهيمو وتل حميس 6 مم والمالكية وأبو قصايب 5 مم والزهيرية والقامشلي واليعربية والدرباسية 4 مم وعامودا والقحطانية 3 مم والهول وتل تمر 2 مم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

رد واحد على “الأحوال الجوية المتوقعة: طقس شديد البرودة وثلوج على المرتفعات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *