خبر عاجل
المسؤول واللامسؤول! ارتفاع أسعار المواد الغذائية… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: أهم سبب ارتفاع أسعار الكهرباء الصناعي إجراءات احترازية للصيف… مدير مياه اللاذقية لـ«غلوبال»: نتابع بجدية كشف التعديات على خطوط الجر تواصل التنفيذ الخدمي رغم الصعوبات… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: نفق المواساة في الخدمة الخميس القادم وانتهاء المرحلة الأولى من مشروع المتحلق الجنوبي موسم مبشّر رغم قسوة المناخ… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: هذا العام ستنطلق قريتان تنمويتان بحمص ونعوّل على الحقول الإكثارية لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها عن مباريات الجولة الـ21 في الدوري السوري رندة كعدي: “باسم ياخور استفزني مافيو يقول وين الدراما اللبنانية” ارتفاع ملموس على درجات الحرارة….الحالة الجوية المتوقعة انفجارات تهز قاعدة الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة…مصادر محلية لـ«غلوبال»: مسيرات وصواريخ اصابت القاعدة ثقة “مفقودة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم

الخميس والجمعة 24-25/03/2022: تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافةً مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة حيث: يكون الجو غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1100م وممزوجاً دون ذلك، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /5-9/ درجات مئوية.

الرياح: جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة أحياناً تتجاوز 65 كم/سا.

البحر: متوسط الى عالي ارتفاع الموج أحياناً.

السبت والأحد 26-27/03/2022: يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام الى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة خاصةً فوق المناطق الساحلية والوسطى والشمالية، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو /3-5/ درجات مئوية.

الرياح: جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة أحياناً تتجاوز 60 كم/سا خاصةً على المنطقة الجنوبية تتحول يوم الأحد الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة.

البحر: متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين والثلاثاء 28-29 /03/2022:يكون الجو صحواً بشكل عام الى غائم جزئياً يوم الثلاثاء، كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة.

الرياح: متقلبة الى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء والخميس 30-31/03/2022: يكون الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /3-5/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

الرياح: غربية بين الخفيفة والمعتدلة على المناطق الغربية والجنوبية، بينما تكون جنوبية شرقية معتدلة تثير الغبار على المناطق الشرقية والجزيرة يوم الأربعاء.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

في سياق متصل، شهدت أغلب المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 33 مم في حضر بالقنيطرة.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل كانت في محافظة ريف دمشق كالتالي: الحرمون 11 مم وقطنا 4 مم ويبرود والتل 2 مم والمشرفية والجراجير والنبك 1 مم.

وفي محافظة السويداء، شهبا 2 مم وعين العرب والسويداء وصلخد 1 مم.

وفي محافظة درعا، نوى 16 مم وتل شهاب 10 مم والشيخ مسكين 7 مم ودرعا 3 مم والمسيفرة 2 مم وبصرى 1 مم.

وفي محافظة القنيطرة، حضر 33 مم والقنيطرة 7 مم ونبع الصخر 2 مم.

وفي محافظة حمص، قلعة الحصن 25 مم ومرمريتا 24 مم والناصرة 19 مم والعريضة 16 مم وتلكلخ 14 مم وشين 5 مم وحمص والقصير 1 مم.

وفي محافظة حماة، مصياف 20 مم و الرصافة 18 مم وعين حلاقيم 15 مم وربعو 12 مم ووادي العيون 10/ مم والحميري 4 مم ومحردة 3 مم وحربنفسه 2 مم وكفر زيتا 1 مم.

وفي الغاب، شطحة 18 مم وعين الكروم 14 مم والكريم 13 مم والسقيلبية 9 مم وافاميا 8 مم.

وفي محافظة طرطوس، حمام واصل 21 مم ومشتى الحلو 19 مم والقدموس وصافيتا 18 مم والشيخ بدر 14 مم والصفصافة 12 مم وطرطوس وبانياس 5 مم.

وفي محافظة اللاذقية، بوقا 31 مم والقرداحة 27 مم واللاذقية 19 مم والقطيلبية 17 مم والبهلولية 13 مم ومطار الباسل 11 مم ووادي قنديل 10 مم وكسب والحفة 8 مم والمزيرعة 4 مم وصلنفة 2 مم.

وفي محافظة ادلب، جسر الشغور 4 مم وادلب 3 مم وخان شيخون 2 مم.

وفي محافظة الحسكة، تل براك 18 مم وابو قصايب 16 مم وتل حميس 15 مم واليعربية وهيمو 13 مم وتل بيدر والقامشلي 12 مم وعامودا والقحطانية ومبروكة والهول 11 مم والدرباسية 9 مم والمالكية والجوادية وام مدفع والعريشة والزهيرية 6 مم وتل تمر 5 مم والشدادة 1 مم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *