خبر عاجل
رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق بورصة الفروج “تنخفض” والفضل لدرجات الحرارة… أمين سر جمعية اللحامين بحلب لـ«غلوبال»: حالة مؤقتة والتخفيض المستقر يحتاج إلى دعم قطاع الدواجن منى واصف: كذبت سابقاً بتحصيلي العلمي لأني خجلت من نفسي من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

الرئيس الأسد يصدر مرسوما جديداً

أصدر الرئيس بشار الأسد مراسيم بتحديد عدد مراكز العمل في المسلك التعليمي للجامعات السورية الحكومية.

وبموجب المرسوم 147، الذي نقلته وسائل إعلامية، حدد عدد مراكز العمل في المسلك التعليمي لجامعة دمشق بـ16452 مركز عمل، على أن يتكون المسلك المذكور من 3 مجموعات تشمل الهيئة التدريسية (أستاذ- أستاذ مساعد- مدرس)، والهيئة الفنية (مدير أعمال- مشرف على الأعمال- قائم بالأعمال)، إضافة إلى المعيدين.

وتوزع مراكز العمل حسب صحيفة الوطن، على الكليات والمعاهد التابعة للجامعة بقرار من وزير التعليم العالي بناء على اقتراح رئيس الجامعة.

وحسب المرسوم رقم 148 يحدد عدد مراكز العمل في المسلك التعليمي لجامعة حلب بـ3931 مركز عمل، على أن يتكون المسلك المذكور من نفس المجموعات الثلاث المذكورة.

ونص المرسوم 149 على أن يحدد عدد مراكز العمل في المسلك التعليمي لجامعة تشرين بـ4115 مركز عمل، ومن نفس المجموعات المذكورة.

أما المرسوم 150 فحدد عدد مراكز العمل في المسلك التعليمي لجامعة البعث بـ3341 مركز عمل.

وحدد المرسوم 151 عدد مراكز العمل في المسلك التعليمي لجامعة الفرات بـ3504 مراكز عمل، ونص المرسوم 152 على تحديد عدد مراكز العمل لجامعة حماة بـ1972 مركز عمل، على أن يتكون المسلك المذكور من 3 مجموعات وظيفية.

وبالنسبة لجامعة طرطوس، نص المرسوم 153 على تحديد عدد مراكز العمل في المسلك التعليمي بـ1693 مركز عمل ومن ذات المجموعات المذكورة والتي تضم الهيئة التدريسية والهيئة الفنية والمعيدين.

كما نص المرسوم 154 على تحديد عدد مراكز العمل في المسلك التعليمي للجامعة الافتراضية السورية بـ77 مركز عمل، على أن يتكون المسلك المذكور من 3 مجموعات تشمل الهيئة التدريسية (أستاذ- أستاذ مساعد – مدرس)، والهيئة البحثية (مدير بحوث- باحث رئيسي- باحث)، والهيئة الفنية (مدير أعمال- مشرف على الأعمال– قائم بالأعمال).

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *