خبر عاجل
قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي انهيار أسعار الخضار وبُعد المنال وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير
تاريخ اليوم
نيوز

السفير السوري في لبنان: “لا منّة من أحد على الآخر”

علق السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم، على إمداد سوريا لـ لبنان بالأوكسجين في ظل تفاقم جائحة كورونا.

حيث قال عبد الكريم: “لا منّة من أحد على الآخر والتكامل مصلحة للبلدين والشعبين”، حسب موقع “النشرة”.

وأضاف: “رغم الحصار على سوريا وعقوبات ​قانون قيصر​ والوضع الخانق في سوريا، فقد تمت المبادرة من الرئيس السوري بشار الأسد عندما وصل الأمر إلى تهديد آلاف المرضى اللبنانيين، وذلك بعد تواصل ​الحكومة اللبنانية​ عبر وزيري الصحة العامة والشؤون الاجتماعية في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​مع السلطات السورية”.

وشدد السفير السوري على أن “العائلات واحدة في البلدين والأمن​ يقتضي التكامل، قائلاً: إن “الواقع الاقتصادي اللبناني يفرض على البلدين أن ينسقا وأن يتكاملا”، لافتاً إلى وجود مؤثرات وقوى سياسية في لبنان لا تشعر بالامتنان تجاه أي تقارب مع دمشق، “لكن هؤلاء لا يقيمون الاعتبار الصحيح لمنطق الأمور”.

وأشار عبد الكريم إلى أن “غالبية حدود لبنان هي مع سوريا، وبالتالي أي مكابرة تكون في عكس منطق الأمور”، مبيناً أن الاقتصاد اللبناني، إذا تكامل مع سوريا، يمكنه أن يستفيد ويفيد سوريا، وحتى العقوبات تصبح أضعف في حال التكامل بين البلدين.

وأكد السفير علي أن معالجة موضوع التهريب تقتضي “التنسيق بين الجانبين وليس عبر الاتهامات غير المسؤولة.. مصلحة البلدين تكمن بضبط التهريب”، معتبراً أنه في غالب الأحيان سوريا هي الخاسرة وتستنزف بالتهريب أكثر لأنها البلد الأكبر والمنتج زراعياً ودوائياً”.

تجدر الإشارة إلى أن سوريا أنقذت لبنان من كارثة إنسانية، حيث زودت لبنان بتوجيه من الرئيس الأسد، بـ 75 طناً من الأوكسجين كل يوم 25 طناً لمدة 3 أيام دون أن يؤثر ذلك على منظومة الأوكسجين في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *