خبر عاجل
رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق بورصة الفروج “تنخفض” والفضل لدرجات الحرارة… أمين سر جمعية اللحامين بحلب لـ«غلوبال»: حالة مؤقتة والتخفيض المستقر يحتاج إلى دعم قطاع الدواجن منى واصف: كذبت سابقاً بتحصيلي العلمي لأني خجلت من نفسي من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

الطلاب السوريون ثالثا بعد الهنود والصينين في الجامعات الألمانية

احتل الطلاب السوريون مرتبة متقدمة بعدد الطلاب الأجانب في ألمانيا خلال العام الدراسي 2021/2022 فقد أتو بالمرتبة الثالثة بعد الهند والصين، وفقاً لما نقلته وسائل إعلامية عن تقرير لمؤسسة “داد” المعنية ببرامج التبادل الدولي للطلاب والباحثين.

والتحق نحو 16500 طالب سوري بالجامعات الألمانية خلال العام الدراسي الماضي، بحسب التقرير، ليأتوا في المرتبة الثالثة بعد الطلاب الصينيين (40 ألفاً) والهنود (34 ألفاً).

وأشار التقرير إلى أن الطلاب الألمان “هم أيضاً متنقلون دوليون على مستوى عالٍ”، إذ يدرس نحو 138 ألف ألماني في الخارج، وهو رقم مضاعف 4 مرات عن الرقم المُسجل في عام 1991.

وتنال النمسا وهولندا وبريطانيا شعبية خاصة لدى الألمان للدراسة، لكن انخفض أعداد الطلاب الألمان في هذه البلدان بشكل ملموس وذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي.

وقالت السلطات الألمانية أنه في شهر حزيران الماضي، طلبات لجوء السوريين بلغت 26 في المئة من إجمالي الطلبات المقدمة في البلاد منذ مطلع العام، غالبيتها طلبات للمرة الأولى (أكثر من 25 ألف طلب).

لا بد من الأشارة إلى أن ألمانيا تأتي في المركز الرابع بين دول العالم من حيث عدد الطلاب الأجانب المُسجلين في جامعاتها، بعد الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وأستراليا، وفق ما نقلت وسائل الإعلام عن وزيرة التعليم الفيدرالية “بيتينا ستارك واتزينجر”.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا بلغ نحو 800 ألف شخص، 40 في المئة منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً، بحسب آخر إحصائية رسمية نقلتها وكالات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *