خبر عاجل
رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق بورصة الفروج “تنخفض” والفضل لدرجات الحرارة… أمين سر جمعية اللحامين بحلب لـ«غلوبال»: حالة مؤقتة والتخفيض المستقر يحتاج إلى دعم قطاع الدواجن منى واصف: كذبت سابقاً بتحصيلي العلمي لأني خجلت من نفسي من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

المباشرة بتأهيل 24 مدرسة في دير الزور، مدير التربية لـ “غلوبال”: المحافظة تحتاج لإعادة تأهيل المزيد من المدارس

دير الزور – إبراهيم الضللي

كغيره من القطاعات الأخرى، تعرض القطاع التربوي بمحافظة دير الزور لأضرار بالغة لحقت بالأبنية المدرسية التي طالتها يد التدمير والنهب والتخريب.

ومنذ تحرير دير الزور من الإرهاب أواخر عام 2017 عملت الجهات الحكومية على إعادة تأهيل المدارس لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب الوافدين إلى المدارس.

وفي هذا العام باشرت مديرية الخدمات الفنية بديرالزور تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة التأهيل في 24 مدرسة تنتشر بمختلف مناطق المحافظة.

مدير الخدمات الفنية المهندس راشد الحمد، أشار في تصريح لـ “غلوبال”، أنه وضمن الخطة الاستثمارية للمديرية، تم التعاقد على تنفيذ أعمال تأهيل 24 مدرسة تعرضت للتخريب، بقيمة عقدية تصل إلى مليار و 475 مليون ليرة سورية.

وبين الحمد أن التأهيل يشمل 4 مدارس تعرضت لأضرار إنشائية في الأحياء المحررة بمدينة دير الزور، إضافة إلى عمليات صيانة وإكساء 20 مدرسة، تنتشر بمختلف أرياف المحافظة، لافتا أن العمل يجري بوتيرة متسارعة للانتهاء من أعمال التأهيل قبل بداية العام الدراسي الجديد.

بدوره، أوضح المشرف على أعمال صيانة المدارس في المديرية المهندس عبد الهادي الصالح لـ “غلوبال“، أن الأعمال التي يتم تنفيذها تتضمن صيانة إنشائية لبعض الأسقف والأعمدة والجدران التي تعرضت للتخريب، إضافة إلى تأهيل القاعات الصفية والباحات والأسوار والتمديدات الصحية والكهربائية وشبكات المياه وتجهيز وإصلاح الأبواب والنوافذ والألواح التعليمية وتركيب الزجاج وتنفيذ أعمال البلاط والدهان.

مدير التربية بدير الزور جاسم الفريح قال لـ “غلوبال“، إن أعداد الطلاب يتزايد بصورة مستمرة، والمحافظة تحتاج لإعادة تأهيل المزيد من المدارس، مبينا أن عدد الطلاب بلغ 165 ألف طالب وطالبة، وعدد المدارس الداخلة في الخدمة العام الدراسي الماضي بلغ 360 مدرسة من أصل 700 مدرسة تقع ضمن المناطق الآمنة، و1472 مدرسة في كامل المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *