خبر عاجل
معتصم النهار يكشف خفايا انفصاله عن زوجته لين برنجكجي وسبب عودتهما! رغم سلبياته الراهنة الدفع الإلكتروني لا مفرّ منه… خبير اتصالات لـ«غلوبال»: صورة حضارية للخدمات ويساهم في ترسيخ الحكومة الإلكترونية والاقتصاد المعرفي أهل الكار في خبر كان؟! رغم التحذيرات وحادثة الموت السابقة غرق طفل آخر بقناة ري… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: التيار قوي وغالباً جرفه مسافة بعيدة أجواء حارة… الحالة الجوية المتوقعة استجابة طارئة لحل معضلة النظافة… رئيس مجلس مدينة الحسكة لـ«غلوبال»: اتفقنا مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على استئناف مشروع ترحيل القمامة شكاوى من عدم التزام سائقي سرافيس  بالتعرفة… عضو مكتب تنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى وجاهزون للمتابعة بحضور ثلاثي سوري.. العهد يصل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي الوعود الخطيرة قبل تعديل التسعيرة إلقاء القبض على سارق مستوصف الذيابية… معاون رئيس المنطقة الصحية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: استرجعنا ألواح الطاقة الشمسية إلا أن نصفها لا يعمل مما أثر على توفير اللقاح
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الهطلات المطرية ببادية تدمر مبشرة…مدير زراعة حمص لـ «غلوبال»:21 ألف مزارع قمح سيحصلون على الدفعة الثانية من الأسمدة

خاص حمص – زهير المحمد

بدأت مديرية زراعة حمص توزيع الدفعة الثانية من السماد الآزوتي على مزارعي القمح،وفي تصريح خاص لـ«غلوبال» ذكر مدير زراعة حمص المهندس يونس حمدان بأن عدد المزارعين الذين سيستلمون هذه الدفعة نحو 21 ألف مزارع.

وفيما يتعلق بمادة المازوت المخصص للمزارعين، لم يخفِ حمدان أنه بالتزامن مع توزيع الدفعة الثانية من السماد الآزوتي، يتم العمل على توزيع الدفعة الثانية أيضاً من المازوت،وذلك بعد أن تم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى منه،اذ يحصل المزارع عن كل هكتار ليتر من المازوت، مع العلم بأن عدد طلبات التعبئة المنفذة 33 طلباً أي ما يعادل كمية 785 ألف ليتر.

ونوه حمدان بأن زراعة محصول القمح في المحافظة تسير بوتيرة عالية، إذ تم ولغاية تاريخه زراعة 40809 هكتارات، ووصلت نسبة تنفيذ الخطة إلى 104%، مع الإشارة إلى أن خطة المديرية خلال العام الحالي تتضمن زراعة 39 ألف هكتاراً من المحصول.

وأكد مدير زراعة حمص بأن الأمطار التي تشهدها المحافظة حالياً مفيدة جداً لإنعاش الزراعات المرويةوالبعلية على حد سواء،منوهاً بأن الهطلات المطرية التي شهدتها بادية تدمر خلال هذا الموسم كانت نسبتها ولغاية تاريخه أعلى من الموسم المطري في العام الماضي،وهذا الأمر مبشر بالنسبة للمزروعات وللثروة الحيوانية.

وبخصوص تعويضات الأضرار الناجمة عن الصقيع، أكد حمدان بأن المديرية انتهت من توزيع التعويضات المادية على مزارعي اللوز والتفاح.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *