خبر عاجل
قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي انهيار أسعار الخضار وبُعد المنال وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير
تاريخ اليوم
آرت | أخبار السينما | خبر عاجل

باسم ياخور إلى العالمية عبر “يونان”

انضم باسم ياخور لأبطال فيلم “يونان الغريب” من تأليف وإخراج المخرج السوري الفلسطيني أمير فخر الدين، والذي سيشارك فيه لجانب مجموعة من النجوم العالميين.

ومن المقرر أن يلعب ياخور بطولة العمل إلى جانب القديرة الألمانية هانا شيغولا، ومواطنتها سيبل كيكيلي نجمة مسلسل “صراع العروش”، إلى جانب التركي فاتح اكين، ومن لبنان جورج خباز.

وتدور قصة الفيلم حول شخص يدعى “يونان” وهو روائي عربي يكافح جاهداً لكتابة قصة أخبرتها إياها والدته المريضة بـ الزهايمر ، والتي تعيش في بلد شرقي، ليقرر يونان مغادرة وطنه وترك أمه وحيدة كونها لا تتذكره، ليجد يونان نفسه وحيداً ليقرر الانتحار، قبل أن يلتقي شيغولا والتي تمنحه فرصة للحياة من جديد.

ويؤدي ياخور دور أحد رعاة الأغنام في “يونان”، وستدور كاميرا العمل في النصف الأول من عام 2023 في مدينة هامبورغ، وفي جزيرة آخرى تقع بين ألمانيا والدنمارك في بحر الشمال.

يذكر أن “يونان الغريب” هو الجزء الأخير من سلسلة “الغريب” للمخرج فخر الدين، حيث سبق وأن قدم فيلم “الغريب” وهو فيلم سوري- فلسطيني يتحدث عن فترة الحرب السورية في منطقة الجولان ويعتمد على مبداً ” أن تسمع عن الحرب ولكن لا تراها” ، وكان الفيلم مرشحاً لنيل جائزة الأوسكار لعام 2021.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *