خبر عاجل
من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون انهيار بيت عربي قديم بساروجة… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات ضربة عسكرية تُدمّر نصب “لنكولن”؟! انتشار الحشرات والكلاب الشاردة يؤرق المواطنين… مدير النظافة باللاذقية لـ«غلوبال»: بدأنا عمليات الرشّ قبل الموعد المحدد ونشرنا الطعوم في الأحياء انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بعد شح مادة المازوت … مطالبات شعبية بتعطيل للموظفين والطلاب ريثما يتم توفر المادة وعودة النقل للحالة الطبيعية

طالب مواطنون بإصدار قرار بتعطيل العمل حتى توفير المحروقات بعد أن عجز الموظفون عن إيجاد وسيلة نقل تقلهم إلا بدفع مبالغ باهظة، إضافة لضرورة تعطيل المدارس والجامعات لعدم قدرة الطلاب والمدرسين على مواجهة أزمة النقل خاصة فترة الامتحانات ومنهم طلاب الجامعة الافتراضية ومواعيد امتحاناتهم مسائية في معظم الأحيان.

وأكد مصدر لـ«الوطن»، أنه تم الإيعاز بتخفيض مخصصات السرافيس والبولمانات من مادة المحروقات بنسبة 50 بالمئة بدءاً من اليوم الخميس، إضافة لإيقاف المخصصات بالكامل خلال يومي العطلة «الجمعة والسبت».

نقيب السائقين في اللاذقية أحمد نجار أكد لـ«الوطن»، متابعة عملية النقل وفق الإمكانيات المتاحة، مشيراً إلى معاقبة كل سائق لا يلتزم بتأمين الركاب ويتسرب خلال فترة عمله بعقوبات صارمة وفقاً للقانون، مشيراً إلى أن ذلك في حال توفير المحروقات بالكميات اللازمة لكل خط.

وفيما يخص تركيب نظام التتبع GPS، بيّن نجار أن الآلية مستمرة بتركيب الأجهزة للسرافيس العاملة على خطي اللاذقية – جبلة، اللاذقية – القرداحة، قائلاً:” إن الشركة المسؤولة عن تركيب الأجهزة حتى الآن لم تنته من تركيبها على هذين الخطين ونتمنى أن تكون وتيرة الرسائل أسرع ليتم الانتقال لخطوط أخرى (إذ يتم تركيب الجهاز بعد ورود رسالة من «تكامل» لكل صاحب مركبة بخصوص جهاز التتبع).

وأردف إن بداية عملية تركيب الجهاز كانت أسرع من الآن، ويجب العمل بوتيرة أسرع للبدء بتفعيل النظام ومراقبة الخطوط تباعاً لمنع تسرب أي سرفيس وتأمين الركاب بشكل عام.

من جهته، أكد مدير فرع السكك الحديدية في اللاذقية فادي نصير لـ«الوطن»، استمرار عمل القطارات لتأمين الركاب من اللاذقية إلى بانياس وطرطوس بمعدل 6 رحالات (ذهاباً وإياباً)، بالسعر المحدد سابقاً من دون زيادة «حتى تاريخه»، تتراوح بين 500 – 1000 ليرة حسب محور الخط.

وأضاف نصير: “إن هناك تخفيضات للعسكريين والطلاب والمعلمين وذوي الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة وفئات أخرى بنسب مختلفة”.

المحرر: حسين كفا

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *