خبر عاجل
بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق بورصة الفروج “تنخفض” والفضل لدرجات الحرارة… أمين سر جمعية اللحامين بحلب لـ«غلوبال»: حالة مؤقتة والتخفيض المستقر يحتاج إلى دعم قطاع الدواجن منى واصف: كذبت سابقاً بتحصيلي العلمي لأني خجلت من نفسي من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون انهيار بيت عربي قديم بساروجة… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات ضربة عسكرية تُدمّر نصب “لنكولن”؟! انتشار الحشرات والكلاب الشاردة يؤرق المواطنين… مدير النظافة باللاذقية لـ«غلوبال»: بدأنا عمليات الرشّ قبل الموعد المحدد ونشرنا الطعوم في الأحياء
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، العثور على طفلة رضيعة مرمية في حديقة بحلب وانتحار شخص بمصياف وتوقيف سارقين ومجرمين ومروجي مخدّرات

🔷العثور على طفلة رضيعة مرمية في حديقة بحلب

ذكرت وزارة الداخلية، أنه عند الساعة الواحدة صباحاً من تاريخ 2022/6/22 أُخبر قسم شرطة حلب الجديدة بحلب من حارس حديقة الحاسوب بحي حلب الجديدة بوجود طفلة رضيعة مرمية بالقرب من باب الغرفة المخصصة للحراسة ضمن الحديقة المذكورة.

توجهت دورية من القسم المذكور إلى المكان وتبين وجود طفلة رضيعة عمرها حوالي خمسة أشهر وبجانبها كيس داخله ثياب وأدوية لها، حيث تم نقل الطفلة إلى مشفى حلب الجامعي للاطمئنان على وضعها الصحي وهي الآن بحالة صحية جيدة.

ومن خلال متابعة قسم شرطة حلب الجديدة للحـ.ادثة، والتدقيق تبين وجود إذاعة بحث تغيب لطفلة تدعى (جوري . م) ووالدتها وعمة الطفلة بموجب ضبط قسم شرطة الجميلية، حيث تبين إقدام والدة الطفلة وعمتها على رمي الطفلة بالقرب من غرفة حارس الحديقة، والذي يكون جد الطفلة ولا يعرفها ثم لاذتا بعدها بالفرار، وأن الطفلة ووالدتها وعمتها متغيبات عن المنزل منذ أكثر من شهر.

تم تسليم الطفلة لوالدها أصولاً، ولا تزال الأبحاث جارية عن والدتها وعمتها.

🔷انتـ.حار شخص في قرية متنا بريف منطقة مصياف بحماة

أُخبر مركز الأمن الجنائي في مصياف بإقدام شخص يدعى (عادل . د) على الانتـ.حار بواسطة بنـ.دقية حـ.ربية في قرية (متنا) بريف المنطقة، على الفور توجهت دورية من المركز المذكور مع دورية الأدلة الجنائية إلى المكان حيث شوهدت الجـ.ثة وبجانبها بقعة كبيرة من الـ.دمـ.اء وآثار لطـ.لق نـ.اري نافذ في الصدر وبنـ.دقية حـ.ربية وظرف لطـ.لق نـ.اري ومقـ.ذوف بالقرب من رأس الجـ.ثة وآثار اصطـ.دام المقـ.ذوف بسقف الغرفة.

حضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي وباشرت التحقيق حيث تبين وجود آثار كـ.دمة السبـ.طانة وهبـ.اب الفحم على يد المتـ.وفي وتبين أن مسافة الرمي مماسة واتجاه الطـ.لق النـ.اري من الأمام إلى الخلف ومائل من الأسفل إلى الأعلى ما أدى لتوقف القلب والتنفس.

وبالتحقيق المبدئي أفادت زوجة المتـ.وفي المدعوة (ريم) وابن عمه المدعو (يوسف) بأن المتـ.وفي كان يعاني من مرض نفسي منذ وفـ.اة شقيقه بمرض الكورونا ويخضع للعلاج لدى طبيب مختص وقدموا التقارير الطبية التي تثبت صحة أقوالهما.

سلمت الجـ.ثة إلى ذويها أصولاً، ومازالت التحقيقات مستمرة.

🔷توقيف سارقي المحال التجارية ليلاً في مدينة اللاذقية

بعد ورود شكاوي حول قيام أشخاص مجهولين بسرقة محتويات المحال التجارية ليلاً ضمن مدينة اللاذقية بطريقة الخلع والكسر، ونتيجة المتابعة وجمع المعلومات تمكن قسم شرطة المدينة الشرقي في اللاذقية من معرفة الفاعلين، حيث قام بإلقاء القبض على شخصين الأول يدعى (عصام . ط) على متن سيارته العامة وتبين أنه من أرباب السوابق بجـ.رائم السرقة، والثاني يدعى (منذر . ح).

وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على ارتكاب عدة حـ.وادث سرقة للمحال التجارية والكولبات ليلاً ضمن مدينة اللاذقية عن طريق الخلع والكسر بواسطة مقص حديدي، وسرقة عدد من الدراجات النـ.ارية بالاشتراك مع أشخاص متوارين ، وبيع جزء من المسروقات لشخص يدعى (علي . ح. ا) والذي تم إلقاء القبض عليه وعلى المدعو (ياسر . ش) وهو يقوم ببيع مواد مسروقة، وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما.

تم استرداد قسم كبير من المسروقات وهي (عشرين بطارية بأنواع واستطاعات مختلفةـــ مضخة بنزين مع لوازمهاــ مسجلات سيارةـــ دراجة نـ.اريةـــ منجـ.نيق رفع بلور عدد اثنان ـــ كالون يحوي مادة الاسـ.يد سعة عشرين لتر ــ زيوت محركات سيارات ــ أربعة وخمسون كالون زيت محرك سيارة ــ منظفات ـــ سبعة عشر عبوة زيت محرك….) وسلمت إلى أصحابها أصولاً.

مازالت التحقيقات مستمرة، وسيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء أصولاً.

🔷القبض على شخص انتـ.حل صفة أمنية وحاول ابتـ.زاز مواطن بوثائق مزورة

ادعى أحد المواطنين إلى قسم شرطة دمر في دمشق بإقدام شخص على انتـ.حال صفة أمنية ومحاولة ابتـ.زازه مادياً بمبالغ مالية والإقامة لديه عنوةً وتزوير أوراق ممهورة بأختام مزورة.

تم إلقاء القبض على المذكور، وبتحري جواله عثر فيه على محادثات عبر برنامجي ( الوتس أب والمسنجر ) تثبت قيامه بإنشاء صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي منها صفحة باسم مسؤول بالأمن وصفحة باسم فتاة على أنها ابنة ضابط.

وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على الاحتـ.يال على المدعي وإيهامه أنه عنصر أمني مكلف بمهمة رسمية بمراقبة أشخاص يعملون بتجارة المخدرات والإر.هـ.اب والتزوير، وقيامه بتهـ.ديد المدعي بوثيقة مزورة يوجد عليها أختام مزورة تتضمن الحكم عليه بالإعـ.دام والشروع بالقـ.تل لإجباره على تلبية رغباته وابتـ.زازه مادياً، حيث طلب منه مبلغ مالي وقدره عشرين مليون ليرة سورية.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

🔷إصابة أحد عشر شخصاً جراء حادث سير في السيدة زينب بريف دمشق

اصطدامت مركبة نوع تويوتا خاصة لبنانية “يقودها مواطن سوري مع مركبة نوع ميكرو باص” على طريق الروضة شارع المستقبل في السيدة زينب بريف دمشق ما أدى إلى إصابة أحد عشر شخصاً.

🔷دمشق: إصابة شخص بحريق في خزانات مازوت ضمن قبو محضر 37 مزة شرقية مقابل كازية الاوكتان.

🔷كشف شبكة تعاطي مخدرات بينهم فتيات قاصـ.رات

ادعت إلى مركز شرطة ناحية جرمانا فتاة تدعى (س . ع) باستدراجها من قبل صديقتها المدعوة (لجين. هـ) إلى منزل أحد أصدقائها في حي الجناين للاحتفال بعيد ميلادها وهناك تعرضت للاعتـ.داء الجـ.نسي من قبل شخص أجبرها على تعاطي المواد المخدرة.

وبعد التحري والمراقبة ألقت شرطة ناحية جرمانا القبض على المدعوة (لجين. هـ) و المدعو (احمد. خ) والحدث (شادي. ر)، وبتفتيش المنزل عثر فيه على مادة الكريستال المخدرة والأدوات المستخدمة بالتعاطي، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم بممارستهم الدعـ.ارة السرية وتعاطيهم للمواد المخدرة بتسهيل من قبل شخص متواري.

تم تحري منزل المتواري الذي يدير شبكة الدعـ.ارة وعثر فيه على فتاة قاصـ.ر تدعى (منى . ع) تولد ٢٠١٠ و/ ٢٠٠٠ / حبة دوائية مخدرة من أنواع مختلفة ( كبتاغون، زولام، بالتان).

وبالتحقيق مع صاحبة المنزل المدعوة ( هناء. ك) زوجة المتواري اعترفت بإيوائها للقاصـ.ر المذكورة وتسهيل الدعـ.ارة السرية لها بالاشتراك مع زوجها لقاء المنفعة المادية كما اعترفت أنها تستدرج الزبائن عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي،وبالتحقيق مع الفتاة القاصـ.ر (منى) اعترفت بتغيبها عن منزل ذويها وتعرضها للاستغلال الجـ.نسي من قبل المذكورين مقابل إيوائها لديهم.

مازال البحث مستمراً عن المتواري، وسيتم تقديم الملقى القبض عليهم إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *