خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار  السوري عمر السومة يصل للهدف رقم 15 في الدوري القطري بدء ضخ مياه الشرب إلى مدينة حلب… مدير مؤسسة المياه لـ«غلوبال»: عودة التغذية بالتدريج للأحياء بعد إصلاح خط البابيري  وسائل التواصل تروج لأخبار كاذبة… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: لايوجد قرار لرفع سعر الأدوية وكافة الأصناف متوافرة  معتصم النهار يكشف خفايا انفصاله عن زوجته لين برنجكجي وسبب عودتهما!
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، توقيف سارقين ومجرمين ومروجي مخدرات

🔷وفاة طفلة بعمر الخمس سنوات في مدينة سلمية بريف حماة جراء انهيار جدار عليها

أعلنت وزارة الداخلية، أنه عند الساعة السابعة عشر أُخبر مركز شرطة الخارجي في سلمية بانهيار جدار في حي السبيل على طفلة ماأدى لوفاتها.

على الفور توجهت الدورية من المركز المذكور إلى المكان وشوهد الجدار الخارجي للمنزل(سور) منهاراً على الطفلة التي تبين انها تدعى(نور.خ) من مواليد ٢٠١٧ وبازالة الحجارة عنها تبين أنها قد فارقت الحياة نتيجة الحادثة، وتم نقل الجثة إلى مشفى سلمية الوطني وبإجراء الكشف الطبي اللازم عليها تبين أن سبب الوفاة هو كسر بقاعدة الجمجمة نتيجة الحادثة، ومن خلال التحقيق والتدقيق بالحادثة وضبط أقوال كل من عم الطفلة المدعو(مهند.خ) وجدها المدعو(زكريا.خ) أكدا بأن الحادثة قضاء وقدر ولا علم لهما بالأسباب المؤدية لسقوط الجدار وأنه أثناء تواجد الطفلة بالقرب من جدار المنزل انهار عليها وفارقت الحياة على أثره.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتسليم جثة الطفلة لذويها أصولا.

🔷القبض على تاجر مخدرات و مصادرة 10 كغ من مادة الحشيش المخدر

وردت معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق حول وجود تاجر مخدرات في بلدة ( زاكية ) بريف دمشق يقوم بنقل مواد مخدرة وترويجها في مدينة دمشق.

وبعد مراقبته تمكن الفرع المذكور من إلقاء القبض عليه أثناء حيازته المواد المخدرة، حيث ضبط بحوزته كمية ( 10 ) كغ عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر، تم مصادرة المواد المخدرة وإحضاره إلى مركز الفرع، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته المواد المخدرة ونقلها وترويجها لقاء المنفعة المادية.

ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليه لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

🔷القبض على أفراد عصابة تمتهن سرقة الأمراس الكهربائية

تمكن قسم الشرطة الخارجي بحماة من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص ارتكبوا العديد من جـ.رائم السرقة وهم (عبيدة . ش) (بلال . ش) و(فضل . ز) ومصادرة دراجتين نـ.اريتين بحوزتهم وبالتحقيق معهم اعترفوا بالعديد من السرقات بالاشتراك مع أشخاص متوارين وهي على الشكل التالي (سرقة أسلاك كهربائية عائدة للشركة العامة للكهرباء- سرقة كمية كبيرة من الأكبال الكهربائية الواصلة لبعض المعامل والمنازل والمحلات الصناعية والمزارع- سرقة عدة محولات وخزانات كهربائية من الأراضي الزراعية والقرى المجاورة لمدينة حماة والمنطقة الصناعية- سرقة بطاريات سيارات من أحد مستودعات المنطقة الصناعية- مولدات كهربائية- دراجات نـ.ارية) وتصريف المسروقات عن طريق شخص متواري وتقاسم ثمنها فيما بينهم.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم ومازال البحث مستمراً على باقي أفراد العصـ.ابة وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص أصولاً.

🔷ضبط أطنان من الفحم والحطب الحراجي وتوقيف شبكة مؤلفة من (15) شخص متورطين بالقضية

تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بناءً على المعلومات المتوفرة لديه من توقيف شبكة مؤلفة من خمسة عشر شخصاً بينهم أشخاص مذاع البحث عنهم يعملون بالتفحيم والتحطيب من مصادرة كمية /11/ طن من الفحم الحراجي و/30/ طن من الحطب الحراجي المتنوع، و/4/ أطنان وخمسمائة كيلو غرام جذور حمضيات وذلك ضمن مركز في حي الفيض بمدينة جبلة عائد لشخص متواري.

تم تسليم الكمية المصادرة إلى مديرية الزراعة أصولاً ومازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة عن المتوارين وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

🔷القبض على شخص مطلوب بجـ.رم ترويج الحشيش والحبوب المخدرة

أثناء تجوال إحدى دوريات قسم شرطة الصالحين لمراقبة أرباب السوابق والمشبوهين تمكنت من إلقاء القبض على شخص يقود دراجة نـ.ارية و يحمل سيـ.فيـ.ن على ظهره وسيطرت عليه أثناء محاولته فتح قنـ.بلة على الدورية لمنعهم من إلقاء القبض عليه.

وبتحري ملابسه عثر بحوزته على مسـ.دسين حـ.ربيين وثلاثة سكـ.اكـ.ين كباس وكمية من الحشيش والحبوب المخدرة، تمت مصادرتهم جميعاً، وبالتدقيق تبين وجود ( 9 ) إذاعات بحث بحقه بجـ.رم ترويج الحشيش والحبوب المخدرة.

بالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بإذاعات البحث المذكورة، كما اعترف بتشكيل عصـ.ابة أشـ.رار وسلب بقوة السـ.ـلاح بالاشتراك مع شخصين آخرين مازال البحث جاري عنهما.

نظم الضبط اللازم، وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء بعد الانتهاء من التحقيقات أصولاً.

🔷دمشق: 3 إصابات بحريق اندلع في أحد المطاعم الشعبية قرب دوار الحلبوني.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *