خبر عاجل
صرخات غوتيريش في وادي الذئاب الغراس تسجل أسعاراً قياسية… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: أسعارنا أقل من المشاتل الخاصة بكثير الظاهرة أقل في المدينة… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: التخلص من 300 كلب شارد منذ بداية العام لغاية تاريخه انحفاض بسيط على درجات الحرارة…درجات الحرارة المتوقعة الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها بمشاركة فنانين سوريين “الشبكة” مسلسل عن تأثير السوشيال ميديا فترات الوصل من 9‐13 ساعة… معاون مدير عام مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: الواقع المائي جيد أزمة الصناعة الحلبية تزداد تعقيداً بلا حلول… الشهابي لـ«غلوبال»: ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول للاستمرار الإنتاج العثور على جثة الطفل بعد 3 أيام على غرقه في ساقية ري… قائد الدفاع المدني بحمص لـ«غلوبال»: القناة خطرة وجرفت أحد عناصر الإنقاذ تعيين السوري نزار محروس مدرباً لنادي نوروز العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

زيادة عدد حالات وفيات الشباب نتيجة احتشاء القلب، و الطب الشرعي يؤكد: بسبب الضغط النفسي

أكد رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي الدكتور زاهر حجو، زيادة عدد حالات وفيات الشباب نتيجة احتشاء القلب في سورية.

وأشار حجو لإذاعة ميلودي، إلى عدم قدرته بإعطاء رقم دقيق لعدد هذه الحالات، كونه ليس كل حالات الوفاة ترد للطب الشرعي، لافتا إلى أن وفيات الشباب جراء الجلطات موضوع خطير والأرقام التي تسجل ليست بالبسيطة. 

واعتبر حجو، أن المجتمع يرفض تشريح الجثة بينما العلم بحاجة لهذا الإجراء، ولو تم تشريح الجثث، لكان الطب الشرعي قادراً على تحديد السبب الرئيس للوفاة بدقة أكثر. 

و أكد أن الضغط النفسي هو العامل المسبب للجلطات القلبية والسكتات الدماغية بشكل عام، كما أنه مولد للضغط الشرياني والسكري وعدة عوامل أخرى.

وأضاف أن أقسام القلبية في المشافي تشهد انتشار كبير للجلطات القلبية بين الشباب نتيجة الضغط النفسي، والذي تشكل نتيجة الضغوطات المتزايدة يوم بعد يوم. 

يذكر أن البلاد تعيش ارتفاع كبير في الأسعار وغلاء العقارات والأجور وكل شئ، ما تسبب بإرهاق كبير للمواطنين الذين بات تأمين الخبز عبئا عليهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *