خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار  السوري عمر السومة يصل للهدف رقم 15 في الدوري القطري بدء ضخ مياه الشرب إلى مدينة حلب… مدير مؤسسة المياه لـ«غلوبال»: عودة التغذية بالتدريج للأحياء بعد إصلاح خط البابيري  وسائل التواصل تروج لأخبار كاذبة… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: لايوجد قرار لرفع سعر الأدوية وكافة الأصناف متوافرة  معتصم النهار يكشف خفايا انفصاله عن زوجته لين برنجكجي وسبب عودتهما!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

سجال حادّ بين نقابة أطباء ريف دمشق و نقابة الصيادلة، فما القصة؟

توجه فرع نقابة أطباء ريف دمشق بتعميم إلى صيادلة الريف بضرورة الامتناع عن صرف أي دواء بدون وصفة طبية نظامية.

وتضمن التعميم، “أنه لوحظ الآونة الأخيرة ظاهرة ازدياد صرف الأدوية من قبل الزملاء الصيادلة بدون وصفة طبية نظامية، المرجو التعميم على صيادلة ريف دمشق بعدم صرف الأدوية إلا بوصفة طبية نظامية ممهورة بختم الطبيب وتوقيعه”.

ورداً على هذا القرار، أكدت نقيب صيادلة سورية الدكتورة وفاء الكيشي، “أنها كنقابة مركزية لم تتلق أي نسخة من التعميم”، وتابعت أن “رئيس فرع نقابة أطباء ريف دمشق ليس له علاقة لإصدار قرار ويوجهه للصيادلة”.

وتساءلت الدكتورة الكيشي “هل يمكننا كنقابة صيادلة أن نصدر تعميم إلى الأطباء وأن نتعدى على صلاحياتهم؟”، مضيفةً: ركل شخص “موان” على الشريحة المسؤول عنها والمنتخب من قبلها، فنقيب أطباء ريف دمشق مسؤول عن الأطباء هناك، وكذلك الأمر بالنسبة للصيادلة نقيب صيادلة الريف مسؤول عن الصيادلة في الريف”.

و قالت الدكتورة الكيشي لموقع أثر برس: “إن كان الصيادلة يقعون في مشاكل مع المرضى بخصوص العلاجات، فنقيبهم هو من يحل هذه المشكلة وليس جهة أخرى”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *