خبر عاجل
بورصة الفروج “تنخفض” والفضل لدرجات الحرارة… أمين سر جمعية اللحامين بحلب لـ«غلوبال»: حالة مؤقتة والتخفيض المستقر يحتاج إلى دعم قطاع الدواجن منى واصف: كذبت سابقاً بتحصيلي العلمي لأني خجلت من نفسي من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون انهيار بيت عربي قديم بساروجة… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات ضربة عسكرية تُدمّر نصب “لنكولن”؟! انتشار الحشرات والكلاب الشاردة يؤرق المواطنين… مدير النظافة باللاذقية لـ«غلوبال»: بدأنا عمليات الرشّ قبل الموعد المحدد ونشرنا الطعوم في الأحياء انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

سرقات ومخدرات وجرائم قتل في دمشق وحلب، والفاعلين بقبضة العدالة!

ادعى المواطن (رياض . م) وهو دكتور في الهندسة المدنية ومدرس في إحدى الجامعات الخاصة إلى قسم شرطة الشاغور بدمشق بإقدام مجهولين بالدخول إلى منزله الكائن في محلة الشاغور ” بناء أساتذة الجامعة ” أثناء نومه وذلك حوالي الساعة الخامسة صباحاً وإقدامهم على سرقة ” جهاز لاب توب عليه معلومات جامعية و جهازين تاب بداخلهما معلومات مهمة وجهاز جوال خاص به وجهاز ضغط الكتروني.

ومن خلال البحث والتحري وبأقل من ساعتين تمكن عناصر قسم شرطة الشاغور من إلقاء القبض على الفاعلين وبحوزتهم المسروقات كاملة حيث تبين أن الفاعلين يدعيان (حسين . ا) و (كامل . ع) وهما من أرباب السوابق في السرقة ، تم إحضارهما إلى مركز القسم مع المسروقات قبل تصريفها.

وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكابهما عدة حوادث سرقة بدمشق وريفها كما اعترفا بسرقة منزل الدكتور عن طريق النزول من على سطح البناء إلى منزله ودخولهما عن طريق الشُرفة.

وفي سياق آخر، ألقى قسم شرطة الشاغور القبض على شخصين بالجرم المشهود أثناء قيامهما بسرقة إحدى الميكرو الباصات المركونة أمام نادي النضال في الشاغور وبتفتيش ملابسهما عثر بحوزتهما على كمية من الحبوب المخدرة من نوع (كبتاغون) ويبلغ عددهم حوالي ( ٢١٠ ) حبة معدين للتعاطي والترويج تم إحضارهما إلى مركز القسم مع المصادرات.

وبالتدقيق تبين أن الأول يدعى (كمال) وهو من أرباب السوابق ويوجد بحقه سبعة إذاعات بحث بجرم ترويج وتعاطي المخدرات والسرقة ” والثاني يدعى (عبدو . ر) وهو أيضاً من أرباب السوابق ويوجد بحقه إذاعة بحث بجرم مخدرات.

في سياق متصل، ادعت مواطنة لقسم شرطة كفرسوسة بقيام شخص ينتحل صفة ضابط بابتزازها عبر برنامج الواتس أب بمبلغ مالي مقداره خمسة آلاف دولار أمريكي بحجة أنها مطلوبة لإحدى الجهات الأمنية.

من خلال التنسيق والمتابعة من قبل ضباط وعناصر قسم شرطة كفر سوسة مع الشاكية تم نصب الكمين اللازم وإلقاء القبض على المدعو (غياث . م) وبالتحقيق معه اعترف بما نسب له بالاشتراك مع المدعو (فادي) الملقب أبو علي المقيم خارج القطر ،واعترف أنه يعمل بالحوالات المالية بطريقة غير شرعية ويتعامل بغير الليرة السورية (الدولار الأميركي).

تم مصادرة مبلغ ٦ مليون ليرة سورية ومبلغ ١٢٥٠٠ دولار أميركي، وإحالته إلى القضاء أصولاً.

إلى ذلك، كشف قسم شرطة الشعار في حلب تفاصيل جريمة قتل المغدور (جميل . ع) والتي وقعت بالقرب من دوار الحلوانية في حي الشعار بحلب، حيث تمّ كشف ملابسات الحادثة وإلقاء القبض على الفاعل.

وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ارتكاب جريمة القتل بإطلاق النار على المغدور عدّة طلقات من بندقية حربية قام بسرقتها من أحد المنازل في حي الشيخ خضر بحلب، وذلك بسبب خلافات شخصية بينهما.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *