خبر عاجل
نظلي الراوس من كواليس “ما اختلفنا” وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي على حلب عدوان إسرائيلي جوي على ريف حلب يسفر عن عدد من الشهداء والجرحى أجواء ربيعية دافئة….الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة ميزانها التجاري رابح… مدير عام البريد لـ«غلوبال»: رغم الصعوبات مستمرون بتقديم أفضل الخدمات استمرار مكافحة سوسة النخيل وجادوب الصنوبر… رئيسة دائرة الوقاية بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إصابات طفيفة في موسم القمح ومعالجتها بالمبيدات وتطبيق الإرشادات المال العام ليس داشراً والسارقون يعلمون الشيطان الأذى الدوري السوري.. ملعب الباسل على موعد مع ديربي اللاذقية وجبلة يستقبل الجيش “أمنيات” على أعتاب قمّة المنامة شركة سيرياتيل تعيد تفعيل باقات الصحفيين بأسعار قديمة… مصدر إعلامي لـ«غلوبال»: شركة MTN ستقدم باقات خاصة بالصحفيين بأسعار مخفضة بداية نيسان
تاريخ اليوم
آرت | أخبار السينما | خبر عاجل

فيلم “السباحتان” السوري يحظى بإشادة فناني مصر

شهد العرض الأول لفيلم “السباحتان” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تصفيقاً حاراً من قبل الحضور لصناع العمل بسبب ملامسة الفيلم لمعاناة اللاجئين السوريين في الحرب.

الفيلم يوثق القصة الحقيقة للسباحتين السوريتين يسرى وسارة مارديني اللتين انطلقتا في غمار رحلة الهروب من الحرب في سوريا بالسباحة عبر أمواج البحر الأبيض المتوسط، وصولاً إلى التنافس في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

وأعربت مخرجة العمل سالي الحسيني عن سعادتها بعرض الفيلم في مصر، كما روت الصعوبات التي واجهتها خلال تصوير العمل حتى يخرج للجمهور بهذا الشكل الواقعي.

وفي هذه اللحظات لم تتمالك كندة علوش دموعها على خشبة المسرح، قائلةً: “الفيلم بالنسبة لي حياة وليس مجرد قصة ونحن يجب أن نتحدث عن اللاجئين لأنهم ليسوا بالعدد القليل بل بازدياد بشكل دائم، ويجب أن نحفزهم ونشجعهم على تحقيق أحلامهم، ونعطيهم أمل”.

وخلال حديثها أشادت علوش بأداء أحمد مالك وإتقانه للهجة السورية في الفيلم بطريقة صحيحة، وبدوره تحدث الممثل المصري الشاب عن مشاركته في الفيلم وعن الصعوبات التي واجهته خلال التصوير، مشيراً إلى أن العمل كان يمثل تحدياً كبيراً بالنسبة له.

وتضمنت قائمة حضور الفيلم كل من ليلى علوي، أمير المصري، إنجي وجدان، مريهان حسين، علي قاسم، هاجر الشرنوبي، مريم الخشت، ريم سامي، رشا مهدي، صدقي صخر، يوسف عثمان، هند عاكف، وسينتيا خليفة وآخرين.

بينما وجهت إلهام شاهين تحية خاصة لصناع العمل معربةً عن فخرها بما تم تقديمه بالقول: “قدمتوا فيلم لمسنا جدا وتأثرنا جدا، وصلتم رسالة عظيمة للعالم كله، أتمنى العالم كله يشوف الفيلم ده، ويرى ماذا فعلت الحروب في الشعوب العربية”.

الجدير بالذكر أن فيلم “السباحتان” سيكون متاح للجمهور على شبكة “نتفليكس” العالمية يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وإلى جانب علوش ومالك يقوم بأدوار البطولة كل من الشقيقتان اللبنانيتان ناتالي ومنال عيسى، الألماني ماتياس شفايغوفر، الفلسطيني علي سليمان وغيرهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *