خبر عاجل
إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار  السوري عمر السومة يصل للهدف رقم 15 في الدوري القطري بدء ضخ مياه الشرب إلى مدينة حلب… مدير مؤسسة المياه لـ«غلوبال»: عودة التغذية بالتدريج للأحياء بعد إصلاح خط البابيري  وسائل التواصل تروج لأخبار كاذبة… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: لايوجد قرار لرفع سعر الأدوية وكافة الأصناف متوافرة  معتصم النهار يكشف خفايا انفصاله عن زوجته لين برنجكجي وسبب عودتهما! رغم سلبياته الراهنة الدفع الإلكتروني لا مفرّ منه… خبير اتصالات لـ«غلوبال»: صورة حضارية للخدمات ويساهم في ترسيخ الحكومة الإلكترونية والاقتصاد المعرفي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | منوعات | نيوز

في يوم السعادة العالمي… سورية غير مصنفة عالمياً

جاءت سورية خارج تصنيف تقرير مؤشر السعادة العالمي للعام 2023 والذي يضم 137 دولة، بينما حافظت فنلندا على تسيدها للقائمة للسنة السادسة على التوالي.

وحلّت الدنمارك ثانياً وفق التصنيف العالمي، ثم أيسلندا فالكيان الصهيوني وهولندا والسويد والنرويج، ثم سويسرا ولوكسمبورغ ونيوزيلندا والنمسا وأستراليا في المركز 12 وكندا 13 وأميركا 14، بينما احتلت أفغانستان المركز 137 والأخير بصفتها الدولة الأتعس في العالم.

إلى ذلك لا يزال لبنان وأفغانستان الأكثر تعاسة، وفق ما جاء في مقدمة التقرير، وقد حلت أفغانستان بالمرتبة 137 أما لبنان فجاء بالمركز 136.

وعلى الصعيد العربي حلّت الإمارات العربية المتحدة في الصدارة عربياً وبالمركز 26 عالمياً، وتلتها المملكة العربية السعودية بالمركز 30 عالمياً فالبحرين ثالثاً و42 عالمياً، والجزائر رابعاً بالمركز 81 والعراق خامساً و98 عالمياً وفلسطين سادساً بالمركز 99 ولبنان أخيراً بين العرب بالمركز 136.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها المؤرخ 12 تموز 2012 تخصيص يوم 20 آذار يوماً دولياً للسعادة، معترفة بأهمية السعادة والرفاهية بوصفهما أهدافاً وتطلعات عالمية في حياة البشر في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن التقرير يأخذ في حساباته الوضع الشخصي ومستويات الناتج المحلي الإجمالي للفرد، ومتوسط العمر المتوقع والكرم والدعم الاجتماعي وخيارات الحياة فضلاً عن الفساد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *