خبر عاجل
رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق بورصة الفروج “تنخفض” والفضل لدرجات الحرارة… أمين سر جمعية اللحامين بحلب لـ«غلوبال»: حالة مؤقتة والتخفيض المستقر يحتاج إلى دعم قطاع الدواجن منى واصف: كذبت سابقاً بتحصيلي العلمي لأني خجلت من نفسي من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون
تاريخ اليوم
خبر عاجل | منوعات | نيوز

مدير الأسعار في مديرية التجارة الداخلية بدمشق: “اقتراح برفع تعرفة الركوب بدمشق بنسبة 50%”

أوضح مدير الأسعار في “مديرية التجارة الداخلية بدمشق” محمد خير البردان، أن هناك مقترحاً برفع تعرفة النقل الحالية بنسبة 50%، فيما وافقت “محافظة ريف دمشق” على عرض برفع أجرة الركوب سيصدر قريباً.

ونقلت صحيفة “البـعث” عن البردان إن التعرفة الجديدة ما زالت قيد التحضير والدراسة مع الجهات الأخرى كالصناعة والتجارة والنقل واتحاد الحرفيين، مؤكداً أنها لم تصدر بعد.

وتابع البردان، التعرفة الجديدة ستراعى فيها كافة التكاليف والمصاريف، كأسعار الإصلاح المختلفة وقطع الغيار والتبديل الأخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار الخطوط الطويلة التي هي أكثر من 10 كم.

وبيّن البردان أن الدراسة على وضعها الحالي، تقترح وضع 50 بالمئة على أجرة النقل المتعارف عليها اليوم، على أن تكون عادلة ومتوازنة لأصحاب هذه الوسائط والمواطنين، وخاصة في ظل ضعف القدرة الشرائية للمواطن بشكل عام.

ودعا محافظ دمشق طارق كريشاتي في شهر تشرين الأول الماضي، إلى تشكيل لجنة بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” و”النفط والثروة المعدنية” لدراسة تعديل التعرفة التي يطالب بها أصحاب وسائل النقل، نظراً لارتفاع أسعار قطع الغيار وتكاليف الإصلاح، منوهاً إلى أن تكون منصفة لأصحاب هذه الوسائل والمواطنين ومعالجة الشكاوى الواردة بالسرعة القصوى في حال التأكد من أنها محقة.

وفي آب 2021 رفعت “محافظة دمشق” أجور المواصلات العامة في دمشق للخطوط القصيرة والطويلة، حيث حدّدت تعرفة ركوب الخطوط القصيرة لغاية 10 كم للباصات والميكروباصات بـ 150 ليرة سورية للراكب الواحد، بينما حدّدت تعرفة الركوب للخطوط الطويلة (أكثر من 10 كم) للباصات والميكروباصات بـ 200 ليرة سورية.

وفي شهر آب (أغسطس) 2021، عدلت “محافظة ريف دمشق” أجور نقل الركاب في حافلات النقل الجماعي لتصبح السرافيس التي تتسع من 9 إلى 14 راكباً تأخذ 16 ليرة لكل كيلومتر،فيما تتقاضى الحافلات التي تتسع من 15 حتى 24 راكباً 15.5 ليرة لكل كيلومتر.

ويأتي التوجه لرفع تعرفة النقل في دمشق وريفها، عقب تطبيق نظام التتبع الإلكتروني عبر تركيب أجهزة تعقب على السرافيس بغية ضبط عملها ومكــافحة تهــريب مخصصاتها من المازوت بحسب المسؤولين.

المحرر: حسين كفا

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *