خبر عاجل
عدسة غلوبال ترصد احداث مواجهة الطليعة والساحل عطل مكلفة؟! الموت يسكن قنوات الري… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: من المستحيل بقاء الطفل الغارق ضمن موقع الغرق والفرق تواصل البحث زيادة الإقبال على المطاعم والمقاهي خلال العيد وبعده… أمين سر الجمعية لـ«غلوبال»: فشة خلق لا أكثر عدسة غلوبال ترصد خسارة الوحدة من جبلة بثلاثية نظيفة أجواء ربيعية دافئة…الحالة الجوية المتوقعة برنامج عمل مناسب لمكافحة انتشار الحشرات… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: لم نسجل أي حالة تسمم غذائي خلال رمضان وعيد الفطر الأسعار تنخفض 20%… عضو الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان بدمشق لـ«غلوبال»: تشغيل خط جديد لإنتاج القشقوان لن يخفض أسعارها المزارع يئن تحت وطأة انخفاض أسعار الخضر إلى ما دون التكلفة… رئيس لجنة سوق الهال بطرطوس لـ«غلوبال»:الأرزاق مكدسة ولا تجد منفذاً للبيع شاركوها في امتصاص الرد وفشلوا في تحويلها إلى ضحية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

لانية لإلغاء توزيع المواد التموينية عبر البطاقة…مصدر في السورية للتجارة لـ«غلوبال»: ننتظر وصول توريدات السكر

خاص دمشق – مايا حرفوش

بالتزامن مع ارتفاع أسعار السكر في الأسواق يترقب المواطنون ولاسيما ذوي الدخل المحدود وعلى مبدأ “بحصة بتسند جرة”، بأن تعلن السورية للتجارة افتتاح الدورة التموينية الجديدة والتي طال انتظارها.

وفي هذا الصدد، أوضح مصدر خاص في مؤسسة السورية للتجارة لـ«غلوبال»بأن سبب تأخر إعلان افتتاح الدورة الجديدة هو انتظار وصول الدفعات الجديدة من مادة السكر التي ستقوم المؤسسة باستيرادها.

ونفى المصدر مايشاع عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود نية بإلغاء توزيع المقننات نهائياً عبر البطاقة، معتبراً إياها مجرد إشاعات، مجدداً تأكيده بأنه سيتم إعلان افتتاح الدورة بمجرد وصول التوريدات الجديدة من السكر.

متوقعاً بألا تطول فترة الإعلان عن افتتاحها، ووفقاً للمعطيات ستصل التوريدات خلال أقرب وقت ممكن.

ولدى سؤاله عن نية السورية للتجارة بإضافة مواد جديدة على البطاقة الأسرية، بين المصدر بأنه ولغاية اللحظة لاتوجد أي دراسة لذلك الأمر.

يشار إلى أن هناك قفزات كبيرة بأسعار مادة السكر بالأسواق، إذ يباع كيلو غرام السكر لدى معظم المحال بأعلى من التسعيرة التموينية، إذ يباع بسعر 9 آلاف ليرة وفي بعض الأحيان يتجاوز ذلك السعر، ويتذرع التجار سبب ارتفاع سعر المادة لارتفاع سعر الصرف وعدم وجود كميات كافية من المادة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *