خبر عاجل
أجواء حارة… الحالة الجوية المتوقعة استجابة طارئة لحل معضلة النظافة… رئيس مجلس مدينة الحسكة لـ«غلوبال»: اتفقنا مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على استئناف مشروع ترحيل القمامة شكاوى من عدم التزام سائقي سرافيس  بالتعرفة… عضو مكتب تنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى وجاهزون للمتابعة بحضور ثلاثي سوري.. العهد يصل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي الوعود الخطيرة قبل تعديل التسعيرة إلقاء القبض على سارق مستوصف الذيابية… معاون رئيس المنطقة الصحية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: استرجعنا ألواح الطاقة الشمسية إلا أن نصفها لا يعمل مما أثر على توفير اللقاح أعمال خدمية لزيادة جمالية المدينة…مدير النظافة في مجلس مدينة درعالـ«غلوبال»: الحملة تستهدف المحاور الرئيسية والحدائق إصلاح الأدوات الكهربائية يحتاج لميزانية مالية مفتوحة… رئيس جمعية الكهرباء بالسويداء لـ«غلوبال»: لم يتم تحديد أسعار الإصلاحات عدسة غلوبال ترصد ردود الأفعال على عودة السومة لصفوف منتخبنا الوطني الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مباحثات سورية إيرانية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

بحث سفير سورية في طهران شفيق ديوب، مع وفد يضم ممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية والحرفية الإيرانية سبل تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

وعرض السفير ديوب خلال استقباله الوفد في مقر السفارة بطهران اليوم، خريطة الاستثمار التي أعدتها هيئة الاستثمار السورية والتي تضمنت المشاريع ذات الأولوية المطروحة للاستثمار في المحافظات السورية كافة.

وأكد ديوب أهمية اقامة شركات مشتركة بين الجانبين وتعزيز دور القطاع الخاص بما يخدم مصالح البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعاون في مجال إنشاء الشركات المعرفية والتكنولوجية وتبادل الخبرات المعرفية والبحث عن بدائل مناسبة لتجاوز آثار العقوبات القسرية الأحادية وغير الشرعية المفروضة على سورية وإيران.

وشدد على أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية الاستراتيجية القائمة بين البلدين والعمل على إقامة معارض متبادلة بين البلدين بما يسهم في تعريف مواطنيهما بالمنتجات والسلع المنتجة في كل بلد.

ونوه ديوب بمشاركة الشركات الإيرانية ورجال الأعمال الإيرانيين في المؤتمر الثالث لإعادة إعمار سورية بعنوان “آفاق ورؤى الاستثمار” المقرر عقده في دمشق خلال شهر أيار القادم.

من جانبه، أكد الوفد الإيراني أهمية التعاون مع سوريا في مختلف المجالات الاقتصادية والطبية والصناعية والتكنولوجية والمعرفية، داعياً إلى معالجة كل القضايا التقنية بما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *