خبر عاجل
رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق بورصة الفروج “تنخفض” والفضل لدرجات الحرارة… أمين سر جمعية اللحامين بحلب لـ«غلوبال»: حالة مؤقتة والتخفيض المستقر يحتاج إلى دعم قطاع الدواجن منى واصف: كذبت سابقاً بتحصيلي العلمي لأني خجلت من نفسي من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدارس بانتظار المازوت…رئيس شعبة الطاقة في تربية السويداء لـ«غلوبال»:التوزيع بدأ بالتحسن

خاص السويداء- طلال الكفيري

رغم انتهاء أربعينية الشتاء إلا أن مدارس كثيرة في السويداء، لم تحصل على مخصصاتها من مادة المازوت، ما أبقى طلابها دون تدفئة،الأمر الذي أثار مخاوف الأهالي على أبنائهم، ولاسيما كلما اشتدت موجات البرد القارسة.

عدد من أهالي التلاميذ أشاروا لـ ” غلوبال” إلى أن عدم توفير المازوت لمعظم مدارس المحافظة خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني انعكس سلباً على الطلاب، ولاسيما في ظل الأجواء الباردة، التي كانت سبباً رئيسياً لإصابتهم ” بالنزلات الصدرية والرشح” وغيرها من أمراض الشتاء.

وتمنى الأهالي من مديرية تربية السويداء تسريع خطا توزيع المازوت إلى المدارس، كي لا يبقى الطلاب دون تدفئة ولاسيما الحلقة الأولى.

بدوره أشار رئيس شعبة حفظ الطاقة في مديرية تربية السويداء صالح مزهر لـ«غلوبال» إلى أن توزيع مادة المازوت على مدارس السويداء، تحسن في الفترة الأخيرة عن ذي قبل، كونه زيدت الكميات الواردة إلى المحافظة، ولاسيما خلال الأسبوعين الماضيين.

لافتاً إلى أن كميات المازوت الموزعة على مدارس المحافظة وصلت لتاريخه إلى نحو 337 ألف ليتر،علماً بأن احتياج مدارس المحافظة من مازوت التدفئة خلال العام الدراسي هو مليون و 200 ألف ليتر، ووفق الكميات الموزعة واحتياج المدارس فإن نسبة التوزيع ما زالت دون المطلوب حيث لم تتجاوز 32 بالمئة.

مؤكداً بأن توزيع المازوت على المدارس يتم حسب الكميات الواردة إلى المحافظة، وبمعدل 25 إلى 30 بالمئة من حصة كل مدرسة،والتي يتم تقديرها حسب عدد الشعب الصفية.

ولفت مزهر إلى أن المديرية بدأت بتوزيع الدور الثاني من مخصصات المدارس الواقعة في المناطق الأكثر برودة، ولاسيما صلخد والمشنف.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *