خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي انهيار أسعار الخضار وبُعد المنال وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مراقبون و خبراء اقتصاد: تفعيل الخط الائتماني مع إيران قد يساهم في حصول إنفراجات نسبية لأزمة المشتقات النفطية

رأى خبراء اقتصاد ومراقبون أن تفعيل الخط الائتماني بين دمشق وطهران سوف يكون بادرة إنفراج نسبية لأزمة شح المشتقات النفطية في سورية خصوصا بعد اعادة تشغيل مصفاة بنياس النفطية.

و ربط المراقبون للشأن السوري العودة للمصفاة الحيوية بوصول ناقلات محملة بالنفط الإيراني الى سورية بعد إعادة تفعيل الخط الإتماني بين البلدين الحليفين.

وقالوا حسب قناة العالم، إن اعادة تفعيل الخط الائتماني مثّل أملاً جديداً لسورية التي تحتاج الى مشتقات، فقدتها نتيجة العقوبات الغربية ضدها والإجراءات الأحادية الجانب التي يقوم بها الغرب ضد الشعب السوري.

حسب الخبراء، فإن تفعيل الخط الائتماني مع إيران، قد يساهم في حصول إنفراجات نسبية يسيل فيها السوريون الوقت ريثما يسيل الغاز والنفط في منشآتهم مجددا بعد تطهير مناطق شرق الفرات من المحتل الأميركي وأدواته.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *