خبر عاجل
الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها بمشاركة فنانين سوريين “الشبكة” مسلسل عن تأثير السوشيال ميديا فترات الوصل من 9‐13 ساعة… معاون مدير عام مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: الواقع المائي جيد أزمة الصناعة الحلبية تزداد تعقيداً بلا حلول… الشهابي لـ«غلوبال»: ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول للاستمرار الإنتاج العثور على جثة الطفل بعد 3 أيام على غرقه في ساقية ري… قائد الدفاع المدني بحمص لـ«غلوبال»: القناة خطرة وجرفت أحد عناصر الإنقاذ تعيين السوري نزار محروس مدرباً لنادي نوروز العراقي اتحاد كرة القدم في انتظار رد رسمي حول مكان مباراة منتخبنا وكوريا الشمالية تحسن ملحوظ بواقع التغذية… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: استبدال وتكبير استطاعة محولتين في محطتي الميادين والتيم نصر استراتيجي أم مسرحية مفبركة؟! لأول مرة مؤتمر للأطباء الشباب… نقيب أطباء حمص لـ«غلوبال»: سيكون حجر الزاوية لانبثاق فعاليات قادمة تكشف أفضل الخبرات والتقنيات الطبية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

المصرف العقاري:قريباً توحيد شبكة صرافات جميع المصارف ضمن شبكة واحدة

كشف مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري سامر سليمان لبرنامج ”المختار“الذي يبث عبر ”المدينة اف ام“ وتلفزيون الخبر عن توحيد شبكة صرافات جميع المصارف قريباً ضمن شبكة واحدة، مع سعي جميع المصارف على اختلافها للانضمام إلى تلك الشبكة.

وذكر سليمان أنّ هذه الخطوة مكملة للخطوة السابقة المعلن عنها في نهاية 2022، بربط المصرف العقاري مع أكثر من 150 صرافاً يتبع للمصارف الخاصة، وسط إقبال شديد للخدمة.

وأضاف مدير الدفع الالكتروني في المصرف العقاري أنّه “تمّ صرف أكثر من 7 مليارات عبر من الرواتب عبر البنوك الخاصة، ورصد 70 الف حركة، نتجت عن الصرافات التي تمّ ربطها مع المصرف العقاري منذ إعلان توفر الخدمة.

وذكر سليمان أنّه نتج عن الخدمة السابقة استحسان كبير، ولاسيّما في محافظة الحسكة، حيث يتواجد عدد محدود من صرافات العقاري ضمنها، وبالتالي وفرّت الخدمة للمواطن منافذ مساعدة.

وأعلن سليمان عن تعديل برمجي على منظومة الدفع الإلكتروني، للتعرّف على قيمة الرصيد مجاناً عبر شاشة الصراف العقاري، إلى جانب الاستعلام الورقي المأجور.

وتابع سليمان حديثه عن إمكانية القيام بكشف حساب بسيط عبر الشاشة الكترونياً، والذي سيتوفر بعد التعديل البرمجي.

وحول سبب التعديل، أوضح سليمان أنّ خدمة الاستعلام عن الرصيد كانت مرتبطة بورق الصراف، والتي شكّلت تكاليف كبيرة على المصرف، خاصة بعد تضاعف أسعار الورق، وصعوبة تأمينه.

وأضاف مدير الدفع الالكتروني: إنّ التعديل سيشمل خدمات الدفع الإلكتروني، والذي يبلغ عدد مستخدميها 17 ألف مشترك الكتروني، وستتم إتاحة خدمة الاستعلام الآلي لهم لدفع الفواتير أو التحويل، وغيرها من الخدمات مباشرة من الشاشة.

وبيّن سليمان أنّ هناك إقبالاً على خدمة الدفع الالكتروني، وكمؤسسات حكومية نشهد إقبال على خدمات المصرف، ونستقبل أكثر من 200 طلب جديد أسبوعياً.

وأشار سليمان إلى وجود أكثر من 140 نقطة بيع في فروع المؤسسة السورية البريد ومصرف التسليف الشعبي، ويجري التعاون مع هيئة التأمين والمعاشات، لتوطين 100 ألف بطاقة للمتقاعدين، حيث تمّ الانتهاء من طباعة 30 بطاقة.

وختم مدير الدفع الالكتروني حديثه بأنه على الرغم من الظروف، ورغم انتهاء العمر الافتراضي للصرافات، وقلة التغذية الكهربائية، مع ذلك لدينا كل يوم شيء جديد.

يذكر إعلان وزير المالية عن ربط المصرف العقاري بعدة مصارف خاصة، لإتاحة الفرصة لحامل بطاقة المصرف العقاري بالسحب من صرافات 11 بنكاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *