خبر عاجل
إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار  السوري عمر السومة يصل للهدف رقم 15 في الدوري القطري بدء ضخ مياه الشرب إلى مدينة حلب… مدير مؤسسة المياه لـ«غلوبال»: عودة التغذية بالتدريج للأحياء بعد إصلاح خط البابيري  وسائل التواصل تروج لأخبار كاذبة… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: لايوجد قرار لرفع سعر الأدوية وكافة الأصناف متوافرة  معتصم النهار يكشف خفايا انفصاله عن زوجته لين برنجكجي وسبب عودتهما! رغم سلبياته الراهنة الدفع الإلكتروني لا مفرّ منه… خبير اتصالات لـ«غلوبال»: صورة حضارية للخدمات ويساهم في ترسيخ الحكومة الإلكترونية والاقتصاد المعرفي
تاريخ اليوم
سبورت

ملاعب سورية ستظهر بحلة جديدة

أكد السيد علاء جوخه جي رئيس مكتب المنشآت في الاتحاد الرياضي العام عن عدم رضاهم ككادر عمل عن الصورة التي تظهر عليها أرضية الملاعب السورية، وأضاف في حديثه لقناة سما الفضائية: “منذ تولي الاتحاد الرياضي مهامه كانت هناك عقود سابقة مع شركات صيانة ولم نستطع أن نصنع شيء إلا انتظار نهاية هذه العقود، ومنها من ينتهي في شهر شباط الحالي أو في الشهر الرابع نيسان وبعضها قد انتهت مؤخراً”.

وأوضح: “العقود التي وقع عليها من سبقنا تتضمن فقط الحفاظ على الأرضية دون تأهيلها، وللأسف في فصل الشتاء الحالي الأراضي تزداد سوءاً”.

وأكمل: “قبل بداية الموسم الحالي من بطولة الدوري السوري كُنا سنعمل على صيانة ملعب خالد بن الوليد في حمص ولكن ناديي الكرامة والوثبة أرادا التريثُ بالأمر، وملعب البعث في جبلة إلا أن نادي جبلة رفض اللعب خارج أرضه”.

وأشار إلى أن: “الملاعب ستبقى على صورتها الحالية إلى حين انتهاء الموسم بسبب احتضان الملاعب لمباريات الأندية ببطولتي الدوري والكأس”.

وعن ملعب البلدي في طرطوس قال: “تم تأهيل أرضيته وهو بحاجة لفترة شهرين لدخول الخدمة”.

ولفت السيد علاء: “ارتأينا بأنّه يجب البحث عن قرار يسمح لنا بتنفيذ الصيانة للملاعب دون الرجوع للأندية”.

وكشف بأن هناك أربعة ملاعب سيتم العمل على صيانتها وهي (ملعب الفيحاء، ملعب خالد بن الوليد، ملعب الباسل في اللاذقية، ملعب حماة البلدي) وسيتم إنجازها في فترة فصل الصيف.

وختم حديثه: “جميع الملاعب السورية سيتم العمل على صيانتها بشكل تدريجي والبداية من ملعب الفيحاء، نحن نريد حل جذري وليس مؤقت”.

ويذكر أن الملاعب السورية تعاني منذ مدة طويلة من سوء أراضيها ومرافقها، وهذا ما أثر بشكل سلبي على مستوى الفني لمباريات المنافسات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *