خبر عاجل
أهل الكار في خبر كان؟! رغم التحذيرات وحادثة الموت السابقة غرق طفل آخر بقناة ري… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: التيار قوي وغالباً جرفه مسافة بعيدة أجواء حارة… الحالة الجوية المتوقعة استجابة طارئة لحل معضلة النظافة… رئيس مجلس مدينة الحسكة لـ«غلوبال»: اتفقنا مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على استئناف مشروع ترحيل القمامة شكاوى من عدم التزام سائقي سرافيس  بالتعرفة… عضو مكتب تنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى وجاهزون للمتابعة بحضور ثلاثي سوري.. العهد يصل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي الوعود الخطيرة قبل تعديل التسعيرة إلقاء القبض على سارق مستوصف الذيابية… معاون رئيس المنطقة الصحية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: استرجعنا ألواح الطاقة الشمسية إلا أن نصفها لا يعمل مما أثر على توفير اللقاح أعمال خدمية لزيادة جمالية المدينة…مدير النظافة في مجلس مدينة درعالـ«غلوبال»: الحملة تستهدف المحاور الرئيسية والحدائق إصلاح الأدوات الكهربائية يحتاج لميزانية مالية مفتوحة… رئيس جمعية الكهرباء بالسويداء لـ«غلوبال»: لم يتم تحديد أسعار الإصلاحات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

نقابة أطباء دمشق: قريبا تسعيرة جديدة و ومهما ارتفعت ستكون ظالمة للطبيب

كشف نقيب أطباء دمشق الدكتور عماد سعادة، أنه من المتوقع أن تتراوح تسعيرة المعاينة بين الـ10 – 20 ألف ليرة، ومهما ارتفعت ستكون ظالمة للطبيب.

وكشف د.سعادة في تصريحات إذاعية، أنه تتم دراسة تسعيرة جديدة للأطباء بالتنسيق بين وزارة الصحة والمالية وعدة جهات، ومن المفترض أنها لن تطول، حيث من المتوقع أن تتراوح بين الـ10 – 20 ألف ليرة، ولكن مهما ارتفعت سيبقى الطبيب مظلوماً نتيجة الظروف التي طرأت خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن تسعيرة معاينة الأطباء لم تعدل منذ أكثر من 15 عاماً، وكان من المفترض أن تعدل كل ثلاث سنوات، وبالتالي التسعيرة الحالية غير واقعية ولا يوجد التزام بها.

وذكر د.سعادة أن المتعارف عليها حالياً هي التسعيرة المتراوحة بين الـ 8 – 11 ألف ليرة، وهي منطقية بحال الفحص السريري، أما بحال كان هناك مراجعات أو استشارات أخرى يتقاضى الطبيب مبلغاً أكبر.

وأكد سعادة أن التسعيرة ستكون موحدة للجميع، وأيضاً ستشمل القطاعات الحكومية، حيث لا يمكن أن تصدر الوزارة تسعيرتين مختلفتين، مبيناً أنه يتم الأخذ بالاعتبار سنوات الخبرة والممارسة، لتكون التسعيرة وفقاً لشرائح.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *