خبر عاجل
من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون انهيار بيت عربي قديم بساروجة… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات ضربة عسكرية تُدمّر نصب “لنكولن”؟! انتشار الحشرات والكلاب الشاردة يؤرق المواطنين… مدير النظافة باللاذقية لـ«غلوبال»: بدأنا عمليات الرشّ قبل الموعد المحدد ونشرنا الطعوم في الأحياء انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

هل وصل مرض جدري القرود سورية؟!

تحدثت وزارة الصحة عن مرض جدري القرود وحقيقية انتشاره في المستشفيات السورية.

أكد معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية، أنه لم تسجل أي إصابة بفيروس جدري القرود في سورية، ولم يتم رصد أي حالة في المستشفيات السورية.

وأشار ضميرية إلى أنه تمت مراسلة مكتب منظمة الصحة العالمية في دمشق لمتابعة تطورات انتشار المرض.

كما أنه لفت في تصريحات لموقع أثر برس، إلى مشاركة وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في اجتماع لمنظمة الصحة العالمية في جنيف وسيقوم بالاطلاع على تطورات وانتشار المرض وتقييم المنظمة له.

يذكر ان المنظمة سجلت وجود 37 حالة إصابة بفيروس جدري القرود في عدد من الدول الغربية، مع وجود 71 حالة أخرى قيد التحقيق.

وحثت منظمة الصحة العالمية في بيان لها جميع البلدان على اتباع التعميمات الخاصة بالبحث والاستقصاء عن المرض وزيادة انتشاره.

ومع انتشار فيروس جدري القرود عقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعاً طارئاً أمس الجمعة لبحث التفشي الجديد للمرض، وبينت خلاله أن أعراض جدري القرود تختفي في غضون أسابيع قليلة لكنها في بعض الحالات يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية وتتسبب بالموت.

ويعرف جدري القرود بأنه عدوى فيروسية معروفة في غرب ووسط أفريقيا، وذلك بعد التأكيد أو الاشتباه بعشرات الإصابات في دول القارة الأوروبية، حيث تم تأكيد الإصابات في خمس دول على الأقل، وهي بريطانيا وإسبانيا والبرتغال وألمانيا وإيطاليا، فضلاً عن الولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

رد واحد على “هل وصل مرض جدري القرود سورية؟!”

  1. مسا الخير ..وزير الصحة الحالي هو الدكتور حسن غباش وليس الدكتور نزار يازجي…للتوضيح فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *