خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي انهيار أسعار الخضار وبُعد المنال وزارة الخارجية والمغتربين تدين العدوان الإسرائيلي ” نعث” أموال الشعب وفضيحة مليارية جديدة! بعد كشف ملفات فساد وتزوير من موظفيها… جامعة حلب ترد: كشفنا الواقعة منذ شهرين والأمن الجنائي تابعها   ارتفاع إنتاج الذرة الصفراء إلى ما يقارب نص مليون طن هذا العام… مدير مؤسسة الأعلاف لـ«غلوبال»: انخفاض أسعار بعض المواد العلفية نحو 25 % نتائج مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم صرخات غوتيريش في وادي الذئاب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزارة الاقتصاد تسمح بإعادة تصدير مادة المتة

سمحت وزارة الاقتصاد بإعادة تصدير مادة المتة خارج البلاد، وأصدرت تعميماً شطبت بموجبه مادة المتة من بين قائمة المواد التي أوقف تصديرها.

وكانت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء، رفعت توصية بمنع تصدير عدد من المواد لمدة شهرين من بينها المتة وذلك في جلستها رقم 9 بتاريخ 28 شباط الماضي.

بالتزامن مع هذا القرار، كان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، استقبل أمس سفير جمهورية البارغواي في لبنان والقنصل العام الفخري في سورية محمد أنور القطان، ووفد من شركة selent المنتجة لمادة المتة، و دار الحديث حول توريد مادة المتة إلى سورية، بنوعية مطابقة للمواصفات السورية، و بأسعار منافسة، حيث عرض الوفد أنواع المتة المنتجة لديهم في البارغواي بنكهاتها المختلفة ، وكيفية توريدها إلى سورية.

في سياق متصل، أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس بشار شدود، أن مادة المتة متوفرة في السوق، وهناك سيارات توزع المادة على مختلف المحال وبجميع الأنواع، وليست هناك أي نية لرفع سعرها.

وأوضح شدود أن هناك نقصاً بنوع “الخارطة”، والسبب يعود لمنح الشركة عطلة للعاملين لديها خلال فترة العيد ما أدى لقلّة توفر المادة في الأسواق، إلى جانب تأخر وصول الورق الذي تغلف به المادة إلى البلاد، ومن المتوقع أن تحل المشكلة خلال 15 – 20 يوماً.

وذكر شدود لإذاعة شام اف ام، أنه تم تنظيم دوريات وضبط العديد من المحال التي تحتكر “المتة”، داعياً المواطنين للتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك من خلال تقديم الشكاوى.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *