خبر عاجل
هل سيحقق الربط الإلكتروني الضريبي ما عجزت عنه الطرق التقليدية… مدير عام هيئة الضرائب لـ«غلوبال»: أكثر عدالة ومرونة وإعفاءات لمتبرعي أضرار الزلازل إزالة البسطات والأكشاك ببداية شهر حزيران… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: سيتم تأمين ساحات خاصة لأماكن تواجدها عدوان إسرائيلي على ريف دمشق الرئيس بشار الأسد يلتقي الفريق التطوعي لمركز حوار للتعليم الافتراضي صناعيو دمشق وريفها عطاء متواضع!!  الغلاء يرخي بثقله على معروك رمضان… رئيس جمعية المخابز والمعجنات بدمشق لـ«غلوبال»: الأسعار ارتفعت 20% والإقبال تراجع 70% تستمر رحلة بحث المواطن عن مبادرات تدخلية… مدير السورية للتجارة بحمص لـ«غلوبال»: لدينا سلتين رمضانيتين بسعر التكلفة ونعمل على عرض المواد بأقل من أسعار السوق السنديان أكثر الأشجار استهدافاً لتجار الفحم… رئيس دائرة الحراج بطرطوس لـ«غلوبال»: انخفاض التعديات على الغابات خبز التنور يعود للأرياف… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»:أصبح رب الأسرة قادراً على القيام بواجب ضيفه نادين تحسين بيك: لا يخطر ببالي أبداً أن أرفض شخصية ترسلها لي رشا شربتجي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وسط استياء كبير من الأهالي .. أجور نقل المدارس الخاصة تصل إلى 3 ملايين للطالب

شكلت أجور النقل التي تتقاضاها المدارس الخاصة في جميع المحافظات ظاهرة لافتة مع بداية العام الدراسي أثارت استياء الكثير من الأهالي، حيث تصل في كثير من الأحيان إلى قيمة القسط المدرسي نفسه للمدرسة الخاصة أو حتى تتجاوزه، وهناك بعض المدارس تطلب أجور نقل ما يزيد على ثلاثة ملايين ليرة سورية سنوياً على الطالب الواحد، وبشكل عام أسعار المواصلات في المدارس الخاصة تراوح بين مليون ومليوني ليرة سورية.


وأكد ذوي الطلاب أن جميع المدارس الخاصة متحررة من تسعيرة محددة لنقل الطلاب، وخصوصاً المدارس الواقعة في ريف دمشق، وتطلب أجور النقل ذاتها من كل الطلاب رغم وجود فارق كبير في المسافات بين المناطق التي يسكنها كل منهم.


مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج بين لصحيفة الوطن أن مديرية التربية غير معنية بتحديد أو مراقبة أجور نقل الطلاب في المدارس الخاصة، وهي تراقب قيمة الأقساط في تلك المدارس، وتشرف على العملية التعليمية فيها، موضحاً أن التسعير مسؤولية جهات أخرى.

من جانبه قال مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نضال مقصود بين أن الوزارة خاطبت وزارة التربية منذ فترة تطلب فيه دعوتها لحضور اجتماع لجنة تحديد الأجور الموجودة في وزارة التربية والمختصة بدراسة أجور الخدمات في المدارس الخاصة ومن بينها أجور النقل.


وأضاف مقصود: حتى الآن لم تصلنا أي دعوة من التربية بهذه الخصوص، ولم تنعقد هذه اللجنة حتى تاريخه وبالتالي لم يصدر أي قرارات لتحديد الأجور التي يجب على المدارس الخاصة الالتزام فيها بالنسبة لنقل الطلاب.


محاولات عديدة للتواصل مع مديرة التعليم الخاص في وزارة التربية لمعرفة أسباب عدم انعقاد لجنة الأجور في الوزارة لكن من دون جدوى بسبب عدم الرد على جميع هذه الاتصالات.


والسؤال: إلى متى يستمر تقاذف المسؤوليات بين الجهات المعنية والذي يترافق بشكل يومي مع الكثير من التصريحات عن كامل الاستعدادات للعام الدراسي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

رد واحد على “وسط استياء كبير من الأهالي .. أجور نقل المدارس الخاصة تصل إلى 3 ملايين للطالب”

  1. للاسف التحضيرات موجودة( نظريا) ولكن عمليا” للاسف: الكتب غير متوفرة وان توفرت تكون مهترئة.. غياب وندرة مدرسي الاختصاص وخاصة اللغة الانكليزية .المدارس والتحضيرات جاهزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *