خبر عاجل
الظاهرة أقل في المدينة… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: التخلص من 300 كلب شارد منذ بداية العام لغاية تاريخه انحفاض بسيط على درجات الحرارة…درجات الحرارة المتوقعة الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها بمشاركة فنانين سوريين “الشبكة” مسلسل عن تأثير السوشيال ميديا فترات الوصل من 9‐13 ساعة… معاون مدير عام مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: الواقع المائي جيد أزمة الصناعة الحلبية تزداد تعقيداً بلا حلول… الشهابي لـ«غلوبال»: ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول للاستمرار الإنتاج العثور على جثة الطفل بعد 3 أيام على غرقه في ساقية ري… قائد الدفاع المدني بحمص لـ«غلوبال»: القناة خطرة وجرفت أحد عناصر الإنقاذ تعيين السوري نزار محروس مدرباً لنادي نوروز العراقي اتحاد كرة القدم في انتظار رد رسمي حول مكان مباراة منتخبنا وكوريا الشمالية تحسن ملحوظ بواقع التغذية… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: استبدال وتكبير استطاعة محولتين في محطتي الميادين والتيم
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

وفيات بحوادث مختلفة وتوقيف سارقين ومجرمين و مروّجي مخدرات

🔷ريف دمشق: استشهاد العامل “معتز حقوق” العامل في محطة الناصرية متأثراً بإصابته الناتجة عن تعرضه لصعق كهربائي خلال انفجار وقع بأحد القواطع في محطة الناصرية لتوليد الكهرباء.

🔷 حماة: غرق فتى يبلغ من العمر (١٤ عاماً) أثناء محاولته السباحة في مجرى نهر العاصي قرب جسر الكيلاني وسط المدينة.

🔷إصابة 13 شخصاً بينهم 10 أطفال برضوض وجروح إثر تدهور حافلة (فان) في منطقة جندر بريف حمص الجنوبي.

🔷العثور على طفلة حديثة الولادة يقدر عمرها بيومين مرمية قرب مدرسة خالد بن الوليد في حي باب هود بحمص.

🔷 وفاة امرأة في منطقة القدموس جراء سقوطها من الطابق السابع

عند الساعة 10.15 من تاريخ 28/6/2022 أعلم مدير منطقة القدموس من قبل إدارة جامعة الأندلس بالقدموس بوفاة المدعوة (ترياق  صقور ) تولد 1974 موظفة بكلية التمريض اثر سقوطها من الطابق السابع لمبنى الجامعة – كلية التمريض.

على الفور توجهت دوريات من شرطة منطقة القدموس والأدلة الجنائية للمكان وحضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي حيث تبين أن سبب الوفاة توقف القلب والتنفس التالي للأذية الهرسية الشديدة للدماغ بفعل الكسور المتعددة بعظام الجمجمة. التحقيقات ما زالت مستمرة لكشف ملابسات الحادثة.

🔷ضبط اثنان طن ومئة وثلاثة كيلو غرام من حبوب الكبتاغون المخدرة في إحدى المزارع بريف حماة

وردت معلومات الى فرع مكافحة المخدرات في حماة من قبل فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية بعد ضبطهم ( مئتين وتسعة وأربعين كيلو غرام) من حبوب الكبتاغون المخدرة في ميناء اللاذقية ضمن قطع آلات حديدية مصنعة ومعدة للتصدير، بوجود مستودع يحتوي على مخدرات ضمن إحدى المزارع في حماة.

ومن خلال المتابعة الحثيثة تمكن فرع مكافحة المخدرات في حماة من القاء القبض على عشرة أشخاص ومصادرة أربع سيارات سياحية ودراجة نارية وعدد صناعية وأدوات كهربائية ضمن احدى المزارع في حماة، وضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة معبأة ضمن أكياس نايلون بأوزان مختلفة حيث بلغ وزن الحبوب المصادرة اثنان طن ومائة وثلاثة كيلو غرام من حبوب الكبتاغون المخدرة (أكثر من ١٢ مليون حبة كبتاغون مخدرة).

وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على استئجار المزرعة المذكورة وقيامهم بتخبئة المواد المخدرة ضمن قطع الحديد الصناعي المعدة للتصدير بالإشتراك مع أشخاص متوارين.

التحقيقات مازالت مستمرة لكشف جميع المتورطين بالموضوع وسيتم تقديم المقبوض عليهم الى القضاء المختص أصولا، التفاصيل على الرابط التالي: https://fb.watch/dX7hpqmwkG/.

🔷 ضبط 249 كغ من حبوب الكبتاغون المخدرة في مرفأ اللاذقية مخبأة ضمن آلات حديدية

وردت معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية حول وجود حبوب مخدرة مخبأة ضمن حاويات معدة للتصدير في مرفأ اللاذقية، وبالتعاون مع جمارك المرفأ قام فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية بالعثور على البضاعة وهي عبارة عن قطع آلات حديدية مصنعة ومعدة للتصدير فتم سحبها ونقلها إلى الساحة ( 27 ) ضمن المرفأ وبتدقيقها عثر فيها على مخابئ سرية فيها كميات كبيرة من الحبوب المخدرة نوع (كبتاغون) وتم استخراجها، وبلغ إجمالي الكمية المضبوطة ( 249 ) مئتان وتسعة وأربعون كيلو غرام من حبوب الكبتاغون.

ومن خلال المتابعة تمكن فرع مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على شخصين متورطين ومعرفة السيارة التي تم نقل البضاعة فيها وهي نوع مرسيدس.

تم مصادرة الحبوب المخدرة وحجز السيارة المذكورة، ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف جميع المتورطين في القضية.

🔷القبض على عصـ.ابة تمتهن سرقة محتويات السيارات في أحياء حمص

تمكن قسم شرطة المحطة بحمص من إلقاء القبض على عصـ.ابة مؤلفة من أربعة أشخاص وهم (فراس . ح) و(عز الدين . م) و(أحمد . ض) و(أحمد . م) ،وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بسرقة محتويات السيارات المتوقفة في أحياء (الميدان وكرم الشامي والغوطة والزهراء وعكرمة الجديدة وبالقرب من مبنى المحافظة والساعة الجديدة وطريق الستين)، حيث قاموا بسرقة المبالغ المالية الموجودة في تلك السيارات.

كما اعترفوا بقيامهم بعدة سرقات في قرى (المنزول والدرداء والشعيرات) بريف حمص الشرقي، حيث قاموا كذلك بسرقة مبالغ مالية من السيارات المتوقفة وسرقة الأغنام وكالونات البنزين والمازوت وأسطوانات الغاز ودراجة نـ.ارية من المنازل.

نظم الضبط اللازم وسيتم تقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

🔷 قسم شرطة الصليبة في اللاذقية يسترد مصاغ ذهبي مسروق ويوقف الفاعل بوقت وجيز

ادعت سيدة بالعقد السابع من العمر إلى قسم شرطة الصليبة في اللاذقية بإقدام شخص مجهول على دخول منزلها الكائن في حي الصليبة عن طريق الخلع والكسر وسرقة مصاغ ذهبي أثناء غيابها عن المنزل لحضور حفل زفاف أحد أقربائها.

نتيجة التحري وجمع المعلومات تبين أن المشتبه به بالسرقة هو ابن شقيقة المدعية ويدعى (إياد . ر) وقام قسم الشرطة المذكور بإلقاء القبض عليه.

وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على دخول منزل خالته أثناء غيابها وحضورها حفل زفاف وسرقة المصاغ الذهبي المذكور وإخفائه ضمن قبو البناء المقيم فيه وأنه خطط لذلك مسبقاً وأخبر خالته أنه سبق ذويه لحضور الحفل بقصد إبعاد الشبهات عنه.

تم استرداد كامل المصاغ الذهبي المسروق المؤلف من { ليرات ذهبية متنوعة، وأساور، وخواتم، وسلاسل، وأطواق، وقلادات، وأقراط }، وبلغ وزنه (١٤٠٠) غ وقدرت قيمته بحوالي ثلاثمائة مليون ليرة سورية وسيتم تسليمه لصاحبته أصولاً وتقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *