خبر عاجل
معالجة وضع ازدحام السيارات في سوق الهال… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: غرامة مالية وحجز للسيارات المخالفة للتعليمات بعد الـ 100 والـ200 أسواقنا تستعد لنبذ فئات نقدية أكبر… خبير أسواق لـ«غلوبال»: لها قوة إبراء ورفضها جريمة لكنها تزيد الجهد والوقت وتعقد الحسابات سلوم حداد ونضال نجم يعيدون ذكريات “الكواسر””شقيف” و “الكاسر” في عمل جديد تعويل على الأشجار المثمرة لتخطي الظروف المناخية… رئيس دائرة الأشجار المثمرة في زراعة حمص لـ«غلوبال»: دراسة لنشر الفستق الحلبي بعد تأمين المحروقات والمبيدات والري اللازم هل يصلح المعتمدون ما عجزت عنه المصارف؟ الشامي يطلق غداً فيديو كليب أغنية “وين” عابد فهد مع معتصم النهار ودانييلا رحمة في رمضان 2025 6 حرائق حراجية في نهر البارد بالغاب… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: مفتعلة وتمت السيطرة عليها تباعاً ما أدى لحصر أضرارها نسعى لافتتاح صالات جديدة… مدير السورية للتجارة باللاذقية لـ«غلوبال»: تسعير المواد وفق الصنف والنوعية المباشرة بتنفيذ خطة تأهيل المدارس… مدير الخدمات الفنية بدير الزور لـ«غلوبال»: تتضمن تأهيل 75 مدرسة بقيمة 20 مليار ليرة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

3.10 متر مكعب بالثانية غزارة نبع الفيجة… مصدر بمياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: حفر وتجهيز 9 آبار بمناطق الريف

خاص دمشق – مايا حرفوش

أكد مصدر خاص في مؤسسة مياه دمشق وريفها في تصريح لـ«غلوبال» بأن غزارة نبع الفيجة هذه الأيام تقدر بنحو 3.10 متر مكعب بالثانية، في حين تقدر غزارة نبع بردى بحوالي 1.7 متر مكعب بالثانية.

وكشف المصدر بأن المؤسسة نفذت عدداً من مشاريع تجهيز وحفر آبار بمناطق مختلفة بمحافظة ريف دمشق، وذلك في إطار تحسين الواقع المائي في المناطق التي تعاني شحاً في المياه، إذ تم منذ بداية العام ولغاية تاريخه وبالتعاون مع المجتمع الأهلي ومنظمات دولية حفر 5 آبار جديدة، وتأهيل وتجهيز 4 آبار أخرى، بمناطق عدة بالمحافظة.

وتتوزع المشاريع المنفذة على تجهيز بئر بيت تيما، وإعادة تأهيل بئرين في مركز ضخ العقدة الخامسة، وإعادة تأهيل بئر الحديقة في دير سلمان، وحفر بئرين في منطقة الزور، وحفر بئر وتجهيزه في قرية مغر المير.

مضيفاً: تم حفر بئرين في الركنية ووضعهما بالخدمة، إذ ساهما بتحسين واقع المياه بمنطقة جيرود، وتقدر غزارتهما بين 30- 35 متراً مكعباً بالثانية.

ولدى سؤاله عن وجود مشاريع لحفر آبار بدمشق، أوضح المصدر أنه ولغاية الآن لم يتم رصد أي مشروع للحفر، مؤكداً أنه لاحاجة لذلك الأمر حالياً، فوضع ضخ المياه جيد بمعظم مناطق دمشق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *