خبر عاجل
تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

العاصفة تتسبب بضرر كبير في الشبكة الكهربائية والاتصالات

كشف مدير كهرباء اللاذقية جابر العاصي، عن تعرض الشبكة الكهربائية لأضرار عدة في مواقع متفرقة من المحافظة.

وذكر العاصي في تصريحات صحفية، أنه تم تسجيل سقوط 3 أعمدة حديدية على كورنيش جبلة، و3 أعمدة خشبية في الزهريات والعيدية، بفعل الرياح الشديدة، إضافة إلى تعطل محولة 400 (ك ف أ) في زاما، وبرج كهربائي (مائل) في القطيلبية.

في درعا، أوضح المهندس هاني المسالمة مدير عام شركة كهرباء درعا، أن ورشات الشركة بحالة استنفار على مدار الساعة من أجل التدخل بمعالجة الأعطال الناجمة عن الرياح الشديد والمستمرة منذ عدة أيام، لافتاً إلى أن تلك الورشات تابعت ولاتزال إصلاح ومعالجة جميع الأعطال والانقطاعات التي حدثت بخطوط التوتر المتوسط والمنخفض والتي تسببت بخروج العديد من المخارج من الخدمة ضمن مدينة درعا، ولاسيما مخارج كل من أحياء السبيل وسجنة ودرعا البلد إضافة لمخرج معبر نصيب الحدودي مع الأردن وكذلك مخرج مدينة الصنمين ومحطة غزالة ونوى وغيرها.

في سياق متصل، بيّن الدكتور حيدر شاهين رئيس دائرة صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية في زراعة طرطوس، أن لجان الصندوق باشرت عملها  بحصر الأضرار الأولية الناتجة عن التنين البحري الذي ضرب منطقة البساتين والقلوع، وتشير التقديرات الأولية إلى تضرر نحو ٤٠ بيتاً محمياً وتراوحت نسبة الضرر مابين ٢٠ إلى ١٠٠ ٪ وصولاً لتعويض المزارعين عما لحقهم من خسائر وفق شروط الصندوق.

في القنيطرة، أدت الأحوال الجوية السائدة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من بلدات وقرى ريف محافظة القنيطرة الشمالي.

و أوضح المهندس محمد ابراهيم مدير شركة كهرباء القنيطرة، أن الأحوال الجوية أدت إلى حدوث عطل على مخرج حضر ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن بلدتي حضر وجباثا الخشب وعدد من القرى التابعة لهما.

ولفت ابراهيم إلى أن ورشات الصيانة في الشركة بالتعاون مع عناصر مركزي طوارئ حضر وخان أرنبة يعملون على إصلاح الأعطال لإعادة التيار الكهربائي إلى البلدات المذكورة.

و في السويداء، انقطعت الكهرباء عن حي النهضة على طريق الجبل بعد انفجار المحولة التي تغذي الحي.

في السياق، قالت الشركة السورية للاتصالات، أن خدمات الاتصالات انقطعت عن /1000/ مشترك في كل من قريتي بعمرة و الدليبة بمحافظة حماة التابعتين لمركز اتصالات عين الحلاقيم بسبب انهيار أسفلتي بطول 15 متر وعمق 1.5 م، أدى لانقطاع الكبل الضوئي المغذي لوحدة النفاذ الضوئية التي تخدم القريتين وخروجها عن الخدمة.

كما أدى سقوط شجرة على كبل هاتفي هوائي في مركز اتصالات السعن بريف حماة بسبب العاصفة الهوائية الشديدة لانقطاع خدمات الاتصالات عن عدد من المشتركين.

و في طرطوس، أدت صاعقة أصابت مركز اتصالات تعنيتا إلى خروج كرت تحكم في المركز عن الخدمة، وقامت الورشات الفنية باستبداله على الفور بكرت جديد، وأدت العاصفة الهوائية في أرواد إلى عطل في الوصلة الميكروية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *