خبر عاجل
106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷اعتداء إسرائيلي بالصواريخ على محيط بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي اقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷 اختطاف رئيس رابطة الفلاحين في درعا، أحمد زين العابدين برفقة ابن شقيقه، إثر اعتراض سيارتهما من قبل مسلحين ملثمين على الطريق الواصل بين جلين والمزيريب بحوض اليرموك أقصى ريف درعا الغربي.

🔷 تابع مجلس الشعب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مناقشة مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية وأحال عدداً من مشاريع القوانين إلى اللجان المختصة بالمجلس منها رفع سقف نسبة الحوافز الإنتاجية للجهات العامة،ووافق المجلس على عدد من مواد مشروع القانون المذكور التي تتعلق بتشكيل لجنة لدراسة الاعتراضات على التصنيف السياحي برئاسة معاون وزير السياحة وعضوية ممثلين عن الوزارة ووزارتي المالية والإدارة المحلية والبيئة واتحاد غرف السياحة للبت في طلبات الاعتراض والسماح للوزير بوضع المنشأة في التشغيل التجريبي قبل الحصول على الترخيص السياحي لمدة ثلاثة أشهر للتأكد من جاهزيتها، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.sana.sy/?p=1645092.

🔷 عثرت الجهات المعنية في محافظة حلب على نفق من مخلفات المجموعات الإرهابية بمركز مدينة حلب يمتد من سوق الهال القديم جنوباً وينتهي بشكل متشعب في مركز الانطلاق القديم شمالاً على عمق يقدر بحوالي ثلاثة أمتار وبقطر المترين.

🔷ريف دمشق: إضافة محطة وقود الباز (1) على أوتوستراد دمشق حمص (باتجاه عدرا الصناعية)، لبيع المازوت و البنزين بسعر التكلفة عبر البطاقة، و ستبدأ المحطة الجديدة ببيع المادتين بالسعر الحر قريباً.

🔷 حماة: إصابة عدد من الأشخاص جراء انفـ.جار أسطوانة “لحام اوكسجين” في منطقة الصناعة بمدينة حماة.

🔷ورشات مجلس مدينة مصياف تعثر على مدفن أثري يعود إلى الفترة الرومانية أثناء شقها لطريق في أطراف المدينة.

🔷 إصابة طفلة بجروح خطيرة جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب بمحيط بلدة الدنيبة بريف حماة الشرقي.

🔷 حماة: ضبط محطة وقود “الإنشاءات” بالتلاعب بقطع البطاقة الالكترونية لمادة البنزين المباشر بكمية 1365 ليتراً وتغريم المحطة بملبغ  10,237,000ل.س، و تنظيم ضبط بحق مخابز سلحب الآلي- الصناعة-الشعبان-المحبة بمخالفة نقص وزن ربطة الخبز، وتغريم المخابز بملبغ 10,200,000ل.س.

🔷 وحدات الهندسة في الجيش السوري تفـ.جر عبـ.وة ناسفة زرعها مجهولون، على طريق رئيسي في بلدة الرفيد، بريف القنيطرة الجنوبي المتداخل مع ريف درعا.

🔷أهالي قريتي حامو والدعدوشية في ريف القامشلي يتصدون، كٌلّ على حدة لرتلين للمحتل الأميركي “يضم كلَّ رتلٍ أربع مدرعات عسكرية” ،حاولا التسلل إلى القريتين والمرور عبرهما فجر اليوم، ويطردونهما إلى خارج القريتين.

🔷 وافق مجلس محافظة دمشق على توصية لجنة التخطيط والإحصاء والبرامج والموازنة في المحافظة بإجراء تعديلات في ملاحق عقود المشاريع السياحية المتعثرة التي توقفت قبل وأثناء فترة الحرب،وتمت الموافقة على رفع بدلات الاستثمار السنوية العقدية بدلاً عن نسبة 12 بالمئة لتصل إلى 18 بالمئة وفقا للمدة الزمنية للاستثمار، مع تحديد الحد الأدنى لمبلغ بدل الاستثمار بشكل متزايد بنسبة 5 بالمئة كل 3 سنوات، كما تمت الموافقة على تعديل مدة الاستثمار لبعض المشاريع لتصبح 45 سنة بدلاً من 33 سنة.

🔷 بيّن رئيس جامعة دمشق د. محمد أسامة الجبان، عودة الامتحان العملي لطلاب كلية الطب البشري في مختلف أقسامها بنهاية كل (ستاج) حسب قانون تنظيم الجامعات ابتداء من مطلع الفصل الثاني للعام الدراسي 2021/ 2022، وأكد الجبان أن وزارة التعليم العالي وافقت للجامعة على منح مكافآت النشر الخارجي لطلاب الدراسات العليا لتصل إلى 3 ملايين ليرة.

🔷 كشف مدير عام المؤسسة العامة التأمين والمعاشات باسم الجاجة، عن ورود 300 مراجعة لفروع المؤسسة من مواطنين معظمهم ورثة متقاعدين بسبب عدم استلامهم للمنحة أو عدم استلامها كاملة، مبيناً هناك تقسيمات لورثة المتوفي المتقاعد أو الموظف تمت مراعاتها حين صرف المنحة،وأضاف أن الزوجة الموظفة التي حصلت على منحة من مؤسستها لا يحق لها استلام منحة زوجها المتوفي، بل تستلم منحة واحدة فقط، وهذا هو اللبس الذي حصل عند البعض، مؤكداً أن المؤسسة حولت كامل مبلغ المنحة الصادرة بالمرسوم رقم 4 للعام 2022 لجميع مستحقيها قبل عطلة عيد الفطر.

🔷 بدأت وزارة الاتصالات والتقانة استخدام نظام تقنية البنية الافتراضية لسطح المكتب “VDI” متوقعة أن تبدأ الجهات الحكومية الأخرى اعتمادها قريباً لما تقدمه من مزايا وخاصة توفير النفقات وتقليل عمليات تحديث الحواسب،وتدور الفكرة الأساسية لهذه التقنية حول استخدام أنظمة التشغيل الاعتيادية مثل “Windows أو Linux” على بيئة افتراضية دون الحاجة إلى أجهزة كمبيوتر بكل متطلباتها الرئيسية من عتاد وصيانة وغيرها بحيث يعمل جميع الموظفين عبر أجهزة صغيرة طرفية منخفضة التكلفة ترتبط مباشرة بمركز بيانات.

🔷 أكد محافظ اللاذقية عامر هلال على متابعة وجود مولدات الكهرباء والتأكيد على ترخيصها لدى الوحدات الإدارية المعنية لوضع ضوابط لعملها، مشدداً على منع تزويدها بالمحروقات في حال عدم الترخيص.

🔷 إدارة سوق دمشق للأوراق المالية تعلن عن نقل مقر السوق من مساكن برزة إلى منطقة يعفور- البوابة الثامنة.

🔷أعلنت الأمانة السورية للتنمية قبول 132 طلباً للحصول على القرض التنموي الإنتاجي في مدينة الحفة وريفها باللاذقية بسقف يصل إلى خمسة ملايين ليرة سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *