خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أجهزة التتبع تنعش الحركة في حمص… مدير النقل والمرور في المحافظة لـ«غلوبال»: تفعيل 38 خط نقل جديداً

خاص حمص – أسامة ديوب

يشهد التنقل بين أحياء حمص حركة، لم تعرفها المدينة منذ سنوات، خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، بعد تركيب أجهزة التتبع الالكتروني على وسائط النقل “السرافيس” ما انعكس إيجابياً على السكان  اجتماعياً وتجارياً،  على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، والقدرة الشرائية المنهكة، من ضربات ارتفاع الأسعار المستمر.

وقال مدير النقل والمرور في الأمانة العامة لمحافظة حمص المهندس جلال فاخوري لـ«غلوبال»:إنه تم تركيب 2465 جهاز تتبع إلكتروني ”جي بي إس“ للآليات العاملة في محافظة حمص من أصل 3 آلاف آلية، مشيراً إلى أنه تم مؤخراً تفعيل 38 خط نقل جديداً في المحافظة داخلي وريف وخارجي بين المحافظات منها خط حمص – طرطوس.

وبين الفاخوري بأنه تم إرسال كتاب إلى الشركة العامة لنقل و توزيع المواد البترولية بدمشق، يتضمن تفعيل 15 خطاً جديداً، منها اثنان داخليان، و 12 خطاً بين المدينة والريف وخارجي، أحدها خط حمص– اللاذقية.

وأشار الفاخوري إلى أن أول خط خارجي تم تفعيله على مستوى سورية، هو خط حمص – دمشق، ويعمل عليه 250 سيارة تعمل على المازوت والبنزين، منوهاً بأنه تم العمل بدايةً، على الخطوط التي تشهد ضغط مثل حمص – حماة، وحمص- مصياف.

مبيناً بأن نسبة التنفيذ في الخطوط الداخلية وصلت إلى 95 % وبقي خط الإنشاءات، وتم إحداث 4 خطوط ضمن المدينة، يتم العمل على تحديد مسارها، بهدف خدمة جميع الأهالي العائدين إلى مناطقهم.

وحول تركيب أجهزة التتبع لباصات النقل الداخلي بين الفاخوري أن شركة النقل الخاصة (النور) باشرت بدفع الرسوم المترتبة عليها وثمن أجهزة التتبع لحوالي 25 باصاً، مشيراً إلى أن شركة النقل الداخلي لم يتم تأمين الاعتماد اللازم لها.

وأوضح فاخوري بأنه سيتم تركيب الأجهزة، على كل الخطوط تباعاً خلال الفترة القادمة، حيث يتم الأخذ بعين الاعتبار مناطق الازدحام، وعدد السرافيس العاملة على الخط، مشيراً إلى أنه يومياً يتم تركيب حوالي 50 جهازاً، مؤكداً بأنه خلال شهرين ستنتهي عملية تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني على كافة الخطوط الداخلية والخارجية.

وكشف مدير النقل والمرور في الأمانة العامة لمحافظة حمص بأنه منذ تركيب أجهزة التتبع الالكتروني، تم حجز 17 آلية مخالفة خرجت عن مسارها، مشيراً إلى أنه تتم عملية متابعة كل مسارات الآليات وعملها يومياً، بالتنسيق مع فرع مرور حمص.
 
وأكد فاخوري بأن عملية تركيب أجهزة التتبع حسنت الخدمة للمواطنين عبر تأمين وسائل النقل بشكل مريح وسلس، لافتاً إلى أنه لم يعد المواطن ينتظر وسائل النقل، وإنما السائق أصبح يبحث عن الراكب، إضافة إلى الحد من استهلاك المحروقات في غير مكانها، كما أن الأجهزة ساهمت بشكل كبير في تنشيط الحركة بين مناطق المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *