خبر عاجل
إطلالة سلافة معمار من برنامج “عندي سؤال” القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تصدر أمرا” إداريا” يخص تسريح الضباط وصف الضباط المجندين بعد عمليات بحث مكثفة… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: العثور على جثة الطفل الذي غرق في قناة ري بابا عمرو منخفض جوي قادم… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة عدسة غلوبال ترصد مراسم تتويج نادي الفتوة بلقب الدوري السوري حماية المستهلك استعراضات ووعود ! فيضان الصرف الصحي يؤرق القاطنين… رئيس بلدية السيدة زينب لـ«غلوبال»: على المواطنين التقدم بشكاوى خطية لنحدد أماكن الأعطال ماذا لو فندق بادية الشام بالاستثمار قريباً… مدير الشركة السورية للنقل والسياحة لـ«غلوبال»: خطة لزيادة عدد الشاليهات بشاطئي الكرنك ولابلاج وبولمانات جديدة رئيس نادي الشعلة لـ “غلوبال”: “مباراتنا ضدّ خطاب هي تقرير مصير لجهد وعمل دؤوب على مدار الموسم”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الصحة” توضح حقيقة الوضع الوبائي لمتحور كورونا… مدير الأمراض السارية والمزمنةلـ«غلوبال: الحالات المسجلة لأمراض شائعة بأعداد غير مقلقة”

خاص دمشق – بشرى كوسا

تناقلت وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية معلومات تفيد بأن إصابات الطرق التنفسية التي انتشرت مؤخراً في سورية هي نتيجة الإصابة بفيروس مشتق من فيروس كوفيد 19.

وزارة الصحة استغربت المعلومات المتناقلة مؤكدة عدم صحتها، وعدم وجود فيروس جديد ينتشر حالياً في سورية، وبأنه لم يتم تسجيل أي إصابة بمتحور جديد عن فيروس كوفيد 19.

وفي تصريح خاص لـ«غلوبال»: أكد مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتور زهير السهوي بأن منظمة الصحة العالمية لم  تبلغ الوزارة بأي توجيه جديد يخص متحورات كورونا في سورية.

وتابع السهوي بالتأكيد على أن الفيروسات موجودة طول الوقت، ولكن يجب أن نحمى أنفسنا منها عبر الوقاية، وإن ما نواجهه حالياً هو الأمراض الصيفية الشائعة، وهي عبارة عن إسهالات صيفية عادية غير خطرة (كوليرا)، مضيفاًً: إن الوزارة أصدرت تعميماً إلى كافة مديريات الصحة في المحافظات أن يكونوا على استعداد لاستقبال المصابين بها ومعالجتها بالطرق الطبية المعروفة.

وأوضح السهوي بأن إجمالي الإصابات المسجلة منذ بداية العام في كافة المحافظات بمرض الكوليرا بلغت نحو 6 آلاف إصابة، تتوزع على أربعة أقسام، إسهال مائي حاد (كوليرا مشتبهة) وبلغ عدد الإصابات المسجلة به نحو 1557 إصابة، والنوع الثاني هو كوليرا مؤكدة، وبلغ عدد الإصابات به نحو 11 إصابة، والنوع الثالث يسمى إسهالاً مائياً حاداً وبلغ عدد الإصابات 241323، وأخيراً إسهال مدمى حيث سجلت 2634 إصابة منذ بداية العام، مؤكداً بأن هذه الأرقام ضمن الحدود الطبيعية ولا تستدعي إطلاق جرس الإنذار، في ضوء عدم تسجيل أي حالة وفاة بالمرض.

ونصح السهوي الأهالي بالالتزام بالعادات الصحية من غسل الخضار والفواكه جيدا والالتزام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين باستمرار والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المكشوفة، والحرص على استخدام المياه النظيفة وطهي الطعام جيدا كونها جميعا عوامل ممرضة تسبب الإصابة بمرض الكوليرا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

رد واحد على “الصحة” توضح حقيقة الوضع الوبائي لمتحور كورونا… مدير الأمراض السارية والمزمنةلـ«غلوبال: الحالات المسجلة لأمراض شائعة بأعداد غير مقلقة””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *