خبر عاجل
194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة عدوان إسرائيلي على حسياء الصناعية بحمص… مصادر بالمدينة الصناعية لـ«غلوبال»: استهدف معمل “سابا” و 3 سيارات إسعاف إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أجواء صيفية حارّة نسبياً الى حارّة….الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة

الخميس 29 /حزيران/ 2023

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ،والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً و حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
ليلاً: يكون الجو معتدلاً ولطيفاً خاصةً في المناطق الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية.
الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات تتجاوز سرعتها 60 كم/سا بعد الظهر والمساء، تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية. البحر: خفيف ارتفاع الموج.
الجمعة 30 /حزيران/ 2023

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً و حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
ليلاً: يكون الجو معتدلاً ولطيفاً خاصةً في المناطق الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية.
الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات تتجاوز سرعتها 60 كم/سا بعد الظهر والمساء، تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية. البحر: خفيف ارتفاع الموج.
السبت والأحد 01-02/تموز/ 2023:

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /1_3/ درجات مئوية، والجو صيفياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً و حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
ليلاً:يكون الجو معتدلاً ولطيفاً خاصةً في المناطق الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية.
.الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات تتجاوز سرعتها 50 كم/سا تخف سرعة الهبات يوم الأحد، تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية. البحر: خفيف ارتفاع الموج.
من الأثنين حتى الخميس 03- 06/تموز/ 2023:

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية والجو صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية و أجزاء من المنطقة الشمالية الشرقية.
ليلاً: يكون الجو معتدلاً ولطيفاً خاصةً في المناطق الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية والوسطى.
الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات تتجاوز سرعتها 50 كم/سا تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية. البحر: خفيف ارتفاع الموج.

تحذيرات:
🔹حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
🔹 عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.
🔹الأجواء السديمية المغبرة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية و مرضى الجهاز التنفسي.
🔹عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرضة للإشعاع الشمسي بشكل مباشر ضمن الأماكن المغلقة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *