خبر عاجل
أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 10 آب من غلوبال

🔷منح الرئيس بشار الأسد السفير سعيد محمد خان وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة تكريماً لجهوده في تنمية وتطوير العلاقات السورية الباكستانية وتقديراً لتفانيه في أداء مهامه سفيراً لبلاده في سورية، نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري الذي قلد السفير الباكستاني الوسام في حفل وداع أقامته وزارة الخارجية والمغتربين في فندق داما روز بدمشق اليوم بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سورية، قال: إن الرئيس بشار الأسد قرر منح وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة للسفير محمد خان تقديراً لجهوده في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، ونوه الدكتور الجعفري بالدور المهم الذي قام به السفير في ظل الظروف الصعبة التي مرت وتمر بها سورية لتعزيز مختلف جوانب العلاقات السورية الباكستانية معرباً عن شكره لجمهورية باكستان حكومة وشعباً لما قدمته من دعم لسورية.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة منح وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك-المؤسسة السورية للحبوب قرضاً مالياً قدره 50 مليار ليرة سورية لاستكمال تمويل شراء موسم القمح لعام 2022 ودفع المستحقات للفلاحين.

🔷أكد المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب دعمه لسورية ومواقفها الوطنية والقومية الثابتة والمبدئية في جهودها لمكافحة الإرهاب والحفاظ على سيادتها الوطنية ووحدة شعبها وأراضيها وحقوقها، وأدان المجلس في البيان الختامي لدورته العادية الثانية التي عقدت في مجمع صحارى بدمشق بمشاركة 12 دولة عربية الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعب السوري وخاصة قصف مطار دمشق الدولي والعديد من المنشآت السورية ومواصلته احتلال الجولان السوري.

🔷اعتدت قوات الاحتلال التركي بطائرة مسيرة محملة بالقذائف على محيط قرية ملا سباط في منطقة القامشلي الغربي بريف الحسكة الشمالي وأنباء عن ضحايا من جراء الاعتداء، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال التركي استهدفت سيارة عصر اليوم بعدة قذائف عبر طائرة مسيرة في محيط قرية ملا سباط في منطقة القامشلي الغربي بريف الحسكة الشمالي وسط أنباء عن وقوع ضحايا إضافة إلى أضرار مادية بالمكان.

🔷أعلن مشروع جريح الوطن أن أكثر من 5 آلاف جريح تغيرت نسبة العجز لديهم بعد أن أنهت المجالس واللجان الطبية العسكرية عملها في تطبيق قانون تعدد الإصابة لجرحى الجيش والقوات الرديفة.

🔷 جامعة دمشق تعدل موعد بدء امتحانات الدورة التكميلية لطلاب السنوات الأخيرة لتصبح اعتباراً من الأحد ٤ أيلول ولغاية الخميس ١٥ ذات الشهر.

🔷جامعة تشرين تعلن عن مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي/ عام_موازي/ في كلية التربية لعام الدراسي 2022-2023، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/162226860984145/posts/pfbid02mgLCcVHrpBtYnTwQLZsZDkPY6zbR8M3uABMQ8pJda4NbRpEGhcFHNB9BBKXKZbZPl/.

🔷 التعليم العالي: افتتاح درجة دكتوراه بقسم المواصلات بجامعة تشرين.

🔷وزارة النقـل: يمكن لجميع أصحاب المركبات الزراعية ومركبات الأشغال ( الثقيلة/ بلدوزر- تركس- كريدر- جرار زراعي)- اجراء الفحص الفني لمعاملات مركباتهم في مقرات البلديات والروابط الفلاحية في الأرياف دون الحاجة لمراجعة مديريات النقل في مراكز المحافظات ، ودون أن يتحمل مالك المركبة أي تكاليف إضافية، وتحدد المواعيد بالتنسيق بين مدير النقل ورؤساء الوحدات الإدارية، ندعوكم التواصل مع رؤوساء البلديات أو مديرية النقل لمعرفة موعد تواجد اللجان الفنية في مقرات البلديات والروابط الفلاحية.

🔷 بدأت وزارة التربية عملية تقييم الأطفال من ذوي الإعاقة لدمجهم في رياض الأطفال ومدارس التعليم الأساسي الدامجة وذلك لغاية الـ 8 من أيلول القادم، وطلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات كافة، تشكيل لجنة لتقييم الأطفال ذوي الإعاقة والمسجلين الجدد تضم طبيباً من الصحة المدرسية ومنسق الدمج المحلي وموجها تربوياً للتعليم الأساسي ومرشداً نفسياً اجتماعياً، ووفق بيان الوزارة تم تخصيص ثلاثة أيام في الأسبوع الأحد والاثنين والثلاثاء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة والنصف ظهراً لإجراء التقييم الخاص بالأطفال ذوي الأعاقة من قبل اللجنة الفاحصة وفق بطاقة معايير قبول الأطفال ذوي الاعاقة في المدارس الدامجة المعممة عليهم.

🔷وزارة الصحة: بلغ عدد جرعات لقاح كورونا المُقدمة بمختلف المحافظات 4130720 جرعة وتلقى 1678762 شخصاً اللقاح كاملاً و2405840 تلقوا الجرعة الأولى فقط و46118 تلقوا الجرعة المعززة الداعمة.

🔷منصة الغابات ومراقبة الحرائق: تراجع مؤشرات خطورة الحريق لغابات شمال غرب سورية يستمر ليومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، مشيرةً إلى أن مستويا الخطورة المتوسط والمنخفض يؤثران على غالبية المواقع، مؤشرات الارتفاع التدريجي تعود يوم الجمعة المقبل ليؤثر مستوى الخطورة المتوسط على أغلب المواقع، مترافقاً ببعض المواقع المحدودة تحت مستوى الخطورة المرتفع.

🔷 بـرعـايـة وزارة الـنفـط والـثروة الـمعدنيـة تقيم شركة نظام للمعارض والمؤتمرات معرض سورية الـدولي لصناعة وخدمات النفط والغاز SOG 2023 من 1 لغاية 4 آذار 2023 على أرض مدينة المعارض في دمشق.

🔷حمص: ضبط مستودعين يحويان مواد منتهية الصلاحية وزيوت نباتية يقوم أصحابها بإعادة تدوير المواد بتواريخ وأسماء ماركات جديدة.

🔷أصدرت المؤسسة العامة السورية للتأمين أول وثيقة تأمين زراعي شامل للزراعات المحمية في سورية بهدف التعويض عن الأضرار الناتجة عن مختلف الكوارث الطبيعية، انطلاقاً من محافظة طرطوس.

🔷تعلن وزارة العدل عن فتح باب الترشح لشغل مراكز عمل رؤساء الدوائر و الشعب التابعة لمديرية التنمية الإدارية، و ذلك اعتباراً من يوم الأحد 14/8/2022 و لغاية نهاية يوم الخميس 18/8/2022، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/100068377082900/posts/pfbid02hCJUihdNXTXhrSyMknsJmrQ8mrPMfGA5ZHcH57QoHi8WtWn3dvuqVC3aTPHhM966l/.

🔷كشف وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل، عن اجتماع نوعي سيعقد 14 الشهر الحالي في مبنى الوزارة مع عدد من الشركات صاحبة الخبرة في الدول الصديقة للتعاقد مع إحدى هذه الشركات لإعادة تأهيل المجموعات “2-3-4 باستطاعة إجمالية 600 ميغا واط” في محطة توليد حلب الحرارية ووضعها في الخدمة مجدداً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *