خبر عاجل
كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 11 آب من غلوبال

🔷وزير الاعلام الدكتور بطرس حلاق يصدر قراراً بتكليف الصحفي ناظم عيد برئاسة تحرير صحيفة تشرين.

🔷خطف مسلحو ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي عدداً من الطلاب أثناء عودتهم من مراكزهم الامتحانية في الرقة بهدف تجنيدهم في صفوفها، وذكرت مصادر أهلية أن حواجز تابعة لميليشيا (قسد) أوقفت عدداً من الحافلات وأنزلوا منها بالقوة طلاباً خلال عودتهم من مراكزهم الامتحانية واقتادوهم إلى مقرات تابعة للميليشيا ليصار إلى زجهم في القتال ضمن صفوفها.

🔷جددت قوات الاحتلال التركي قصفها لمناطق عدة بمحيط ناحية عين عيسى في ريف الرقة الشمالي ما تسبب بأضرار مادية، وذكرت مصادر محلية من الريف الشمالي للرقة أن عدداً من قذائف المدفعية والهاون أطلقتها قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تعمل بأمرتها سقطت في محيط قرى الهيشة ومعلك وجديدة بريف ناحية عين عيسى والطريق الدولي M4 ما تسبب بأضرار في ممتلكات الأهالي.

🔷واصل الاحتلال الأمريكي سرقة ونهب الثروات السورية حيث أخرج 144 صهريجاً محملة بالنفط المسروق من حقول النفط السورية عبر معبر المحمودية غير الشرعي شمال شرق الحسكة إلى الأراضي العراقية.

🔷السورية للاتصالات: توقف خدمات الاتصالات عن بعض المشتركين بسبب سرقة عدد من الكابلات المغذية لمنطقة القزاز جنوب دمشق.

🔷تعلن محافظة دمشق عن قطع الطريق الممتد من نهاية نفق نهر عيشة وحتى دوار الفحامة لاستكمال أعمال مد قميص اسفلتي وذلك صباح يوم غد الجمعة من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

🔷هيئة الاستثمار السورية تمنح إجازة استثمار لمشروع صناعة سحب الأسلاك المعدنية المغلفنة والشبك وقضبان اللحام والمسامير المعدنية بكلفة تقديرية 19 مليار ليرة سورية ومن المتوقع أن يؤمن 60 فرصة عمل، المشروع الذي سيقام في محافظة ريف دمشق-المدينة الصناعية بعدرا، يأتي في ظل الاحتياجات المتزايدة لصناعة تعد من الصناعات الإنشائية المهمة لارتباطها بالكثير من القطاعات المختلفة، وسيسهم في تقليل استيراد المنتجات المشابهة في مرحلة إعادة الإعمار مع إمكانية التصدير بأحدث المواصفات.

🔷أعلنت وزارة الثقافة عن موعد البدء بتقديم طلبات الاشتراك في مسابقة القبول للانتساب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية للعام الدراسي 2022-2023 والذي تؤدي دراسته إلى نيل درجة الإجازة في الفنون المسرحية لاختصاصات التمثيل والدراسات المسرحية والسينوغرافيا والفنون الصوتية والضوئية إضافة إلى الرقص وذلك اعتباراً من الأحد المقبل ولغاية الـ31 من آب الحالي، وتضمن البيان عدداً من الشروط الواجب توافرها لدى المتقدم بعضها عام كوجوب حصول المتقدم على الشهادة الثانوية بأحد فرعيها “العلمي والأدبي” إضافة إلى عمر المتقدم والذي لا يجب أن يزيد على 22 عاماً في قسمي التمثيل والرقص و24 عاماً في قسمي الدراسات المسرحية والسينوغرافيا وشروط أخرى منفردة حسب كل اختصاص تضمنها إعلان الوزارة.

🔷وحددت الوزارة مواعيد مقابلات كل اختصاص وفقاً للآتي “قسم التمثيل” في الأول من أيلول وقسم “الدراسات المسرحية” يوم الـ 5 من أيلول كموعد للاختبار الخطي “الكتابي” على أن يحدد الاختبار الشفهي في موعد لاحق وقسم “السينوغرافيا” يوم الـ 4 من أيلول للاختبار العملي الأول للرسم ويومي 6-7 أيلول للاختبار العملي الثاني للرسم والاختبار الشفهي يوم الـ 11 من أيلول، وأما قسم “الرقص” فحددت الوزارة موعد المقابلة يوم الـ10 من أيلول على أن تعلن النتيجة يوم الـ11 من الشهر ذاته، وفيما يخص قسم “الفنون الصوتية والضوئية” فحددت الاختبار الكتابي يوم الـ 3 من أيلول ويومي 7-8 لإجراء المقابلة الشفهية للناجحين في الاختبار الكتابي على أن تعقد ورشات العمل للناجحين في المقابلة الشفهية يومي 12-13 ويومي 14-15 للمقابلة الشفهية الأخيرة للناجحين في ورشات العمل،وستقام جميع هذه الاختبارات والورشات في تمام الساعة العاشرة ضمن حرم المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

🔷كشف السفير السوري في الجزائر الدكتور نمير وهيب الغانم أن حجم التبادل التجاري بين سورية والجزائر أقل من 100 مليون دولار، مقارنة بـ 600 مليون دولار قبل الأزمة لمصلحة سورية.

🔷كشف رئيس المدراء التنفيذيين في شركة وفا للاتصالات– تيليكوم غسان سابا، أن الشركة ستبدأ عرض الوظائف الجديدة المتاحة على صفحاتها في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل، بدءاً من الأسبوع المقبل، معلناً فتح باب التوظيف في الشركة، ووجود العديد من الشواغر الوظيفية التي تمّ اعتمادها وسيتمّ الإعلان عنها قريباً، كما سيتمّ الإعلان عن مختلف الشواغر الوظيفية خلال المراحل المقبلة التأسيسية والتشغيلية لاستقدام الخبرات الوطنية وتعزيز الشركة بالكوادر الجديدة وفقاً لمتطلبات كلّ مرحلة، وخطة سير العمل المطلوبة.

🔷أصدرت وزارة السياحة اليوم تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس المهنية الفندقية التابعة للوزارة للعام الدراسي القادم 2022 -2023، وأشارت الوزارة إلى أن القيد والقبول للصف الأول الثانوي المهني الفندقي في المدارس الفندقية التابعة لها للعام الدراسي المذكور يجري اعتباراً من صباح يوم الأحد القادم ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الموافق للحادي والثلاثين من الشهر الجاري وذلك للطلاب الناجحين والناجحات في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2022 نظاميين وأحرار.

🔷وحسب بيان وزارة السياحة يقبل في الصف الأول الثانوي المهني جميع الطلاب الراغبين من كل المواليد من المقبولين في التعليم الثانوي العام والطلاب من مواليد 2003 و2004 و2005 مهما كان مجموع درجاتهم والطلاب من مواليد 2006 و2007 و2008 و2009 ممن حصلوا على مجموع عام وقدره 1500 درجة وما فوق، ويتم القبول وفق مفاضلة الدرجات لجميع الطلاب وحسب الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة حيث يخضع المتقدمون لفحص مقابلة من لجان مختصة لهذه الغاية للتأكد من المظهر العام وسلامة الجسد والحواس مع تخصيص نسبة 5 بالمئة من طاقة المدرسة الاستيعابية لذوي الشهداء وأبناء العاملين في الوزارة.

🔷كشف وزير السياحة محمد رامي مرتيني، أن أكبر نسبة قدوم للمغتربين السوريين سجلت في العام الحالي، وبحسب الأرقام وصل في الأشهر الستة الأولى 700 ألف شخص، وأكثر من 100 ألف عراقي قدموا لأغراض سياحية مختلفة.

🔷بشر رئيس دائرة الاعلام والعلاقات العامة في وزارة التجارة الداخلية صفوان درغام، بانخفاض قريب في أسعار السكر مع استمرار وصول توريدات المادة، مبيناً أن السعر الحالي للكيلو الواحد هو 3900 ليرة سورية.

🔷كشفت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي للثورة عن تزويد وزارة النفط والثروة المعدنية بإحصائية خاصة تتضمن عدد الفلاحين والمساحات التي ستتم زراعتها، تمهيداً لتحديد الكميات “وبشكل أولي” التي سيتم تخصيصها للفلاحين، وأشارت المصادر أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون بين وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والنفط والثروة المعدنية لإيصال مادة المازوت الزراعي لمستحقيها من الفلاحين بالتنسيق مع الجهات المعنية، في خطوة تسبق إصدار البطاقات الإلكترونية “الذكية” وتوزيع الكميات المطلوبة من المادة في الوقت والمكان المناسبين في حال إقرار هذا النظام رسمياً.

🔷بلع سعر غرام الذهب من عيار الـ 21 مبيع 209000وشراء 208500 ليرة سورية، كما سجّل سعر الغرام الواحد من عيار الـ 18 مبيع 179143وشراء 178643 ليرة سورية.

🔷تعلن محافظة دمشق عن انتهاء أعمال لجنة تقدير قيمة العقارات الواقعة ضمن المنطقة التنظيمية لمدخل دمشق الشمالي المصور /١٠٤/ قابون بناء على المادتين (١٢_١٣) من القانون /١٠/ لعام ٢٠١٨ الصادر بالمرسوم التشريعي /٢٣٧/ تاريخ ١٤/٩/٢٠٢١،وتدعو المحافظة المواطنين أصحاب العقارات في المنطقة التنظيمية للاطلاع على جدول التقدير لقيم عقاراتهم لدى مديرية تنفيذ المرسوم التشريعي/٦٦/ في المزة.

🔷وزارة المالية تعلن عن بدء قبول طلبات التقدم لامتحان نيل شهادة محاسب قانوني، وذلك ممن تتوفر لديهم الشروط المنصوص عليها في القانون رقم 33 لعام 2009، والمتضمن تنظيم مهنة المحاسبة والتدقيق، والضوابط المقررة من مجلس المحاسبة والتدقيق،يبدأ تقديم الطلبات 14/8/2022، ويستمر لغاية 1/9/2022، ويمكن للراغبين بالتقدم مراجعة مديرية المحاسبين القانونيين في وزارة المالية أو مديريات المالية في المحافظات.

🔷السويداء: تسعيرة العنب العصيري المراد تسويقه، من مزارعي العنب إلى معمل التقطير، هي كالآتي: ١٠٠٠ ليرة للكيلو الواحد من العنب العصيري الأبيض، و١٢٠٠ ليرة للكيلو الواحد من العنب العصيري الأسود.

🔷إدارة الأولمبياد العلمي السوري تعلن عن استمرار التسجيل لطلاب شهادة التعليم الأساسي لعام 2023 في الاختصاصات التالية: رياضيات- فيزياء- كيمياء- علم أحياء- معلوماتية.

🔷وافق مصرف سورية المركزي على تسديد أكثر من 40 مليون ليرة سورية للمواطنين لقاء قيمة الأوراق النقدية المشوهة المقدمة من قبلهم وذلك بناء على قرار من لجنة إدارة المصرف، وذكر المصرف، أن عدد المواطنين الذين تمت الموافقة على التسديد لهم يبلغ 131 مواطناً وذلك في فروعه بدمشق وحماة والسويداء واللاذقية وحلب وطرطوس ودير الزور ودرعا والحسكة وحمص، وتنوعت أسباب تشوه الأوراق النقدية حسب البيان لتشمل “الحريق والاهتراء وسوء التخزين والرطوبة والغسيل والقوارض والتلف نتيجة الاستخدام والتمزق”.

🔷تْعلم الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب أنه سيتم فصل التغذية الكهربائية عن المناطق الصناعية في محافظة حلب في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٨/١١، وستعود التغذية الكهربائية في تمام الساعة السادسة من صباح يوم السبت المقبل الموافق٢٠٢٢/٨/١٣.

🔷مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية إبراهيم نصرة: تصدير المشروبات الكحولية متاح لكنه حسب الطلب وتقديرياً يتم التصدير بنسب قليلة لا تتجاوز 10% من الإنتاج إلى أميركا والنمسا وألمانيا، ولا يتم تصدير إلى أي دولة عربية.

🔷وزارة النفط: لجنة ضبط المخالفات في شركة محروقات تضبط محطة وقود خاصة في محافظة ريف دمشق مدينة عدرا (محطة الصناعة) تتصرف بكمية 2000 لتر من مادة المازوت والاتجار بها في السوق السوداء، تم اتخاذ الاجراءات القانونية.

🔷ضبطت رقابة دمشق أفران( ابراهيم الخليل- الشرشار-اسحاق-النور- الأيوبي- الصباح – برزة ١ ) بمخالفة نقص تخريج ربطات الخبز التمويني بالبطاقات وتم تغريمهم مبلغ 462.458.350 ليرة سورية، كما ضبطت معتمدين خبز بمخالفة نقص تخريج عدد ربطات الخبز التمويني بمناطق الدويلعة وركن الدين والشيخ ابراهيم وتم التغريم مبلغ 97.685.478 ل. س.

🔷مجلس مدينة بانياس: تسيير خط لباصات النقل الداخلي ضمن المدينة بأجرة /100/ ليرة سورية بين الكراج القديم والجديد مروراً بالمشفى الوطني ومركز المدينة اعتباراً من الأحد 14 أب الجاري من الساعة 7 صباحاً وحتى 3 ظهراً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *