خبر عاجل
تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 12 آب من غلوبال

🔷استشهدت امرأة وأُصيبت طفلتان بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين على الطريق الواقع بين قريتي برقة والدلي بريف درعا الشمالي.

🔷حمص: وفاة سائق آلية جراء انفجار لغم بين الخردة أدى إلى حريق قرب معمل لصهر الحديد في المدينة الصناعية بحسياء.

🔷إصابة مدنيين اثنين جراء اعتداء الاحتلال الاسرائيلي بقذيفتي دبابة على محيط قرية الحميدية بريف القنيطرة الشمالي.

🔷أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي المستشار جهاد مراد، أن عدد الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم للوحدات الإدارية، مجالس محافظة ومدن وبلدات وبلديات في المحافظات كافة لانتخابات الادارة المحلية المحدد موعد إجرائها يوم 18-9-2022 بلغ 68178 مرشحاً سيتنافسون على 19086 مقعداً، وقال إن لجان الترشيح ستنتهي من البت بطلبات المرشحين وإعلان أسماء من تم قبول طلبات ترشيحهم يوم 18-8 على أبعد تقدير وبعدها يحق للمرشح الاعتراض، و من المتوقع أن يكون يوم 21 آب الجاري آخر موعد لتسليم المرشحين الإشعار النهائي بقبول طلبات ترشيحهم وللمرشح بعدها أن يبدأ الدعاية الانتخابية، ويجوز لمن تقرر قبول طلبه من لجان الترشيح أن يتقدم بطلب سحب ترشيحه أمام اللجنة القضائية الفرعية على أن يكون قبل 7 أيام على الأقل من اليوم المحدد لموعد إجراء الانتخابات.

🔷أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تكليف هيئة دعم الانتاج المحلي وتنمية الصادرات بإطلاق برنامج دعم شحن تصدير مادتي (البندورة والخيار) من تاريخ الأول من الشهر الثامن ولغاية الأول من الشهر العاشر للعام الجاري، وذلك ضمن الاستجابة الحكومية لواقع محصولي هاتين المادتين السيء في السوق، وذكر مدير الهيئة ثائر فياض، أن الهيئة ستدعم مصدري هاتين المادتين بنسبة 20% من قيمة الشحن، وفق الأسعار الرسمية الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وليس الأسعار الرائجة.

🔷وزير الكهرباء يصدر قرار بتكليف المهندس نجوان الخوري بوظيفة معاون مدير عام المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء.

🔷التجارة الداخلية و حماية المستهلك بريف دمشق: ضبط محطة محروقات في البلالية بمخالفة التصرف بالبنزين والمازوت المدعوم والتصرف بالاحتياطي كمية ٦٢٨٠ لتر بنزين و ٨٣٨٨ لتر مازوت وبلغت قيمة التغريم ١٣٨،٢٧٠،٠٠٠ ل.س، ضبطت محطة محروقات في دير قانون بمخالفة تقاضي سعر زائد لمادة المازوت، ضبطت شخص يتاجر بالقمح المحلي في السوق السوداء وغرم بمبلغ ٣٠٦٠٠٠٠ ل. س، ضبطت ٨ معتمدين بيع خبز تمويني بمخالفة نقص التخريجات و بلغت قيمة التغريم ٨٧٠١١١٠ ل. س.

🔷تراوح سعر الحقيبة المدرسة قياس 16 ساتان بين 50 و60 ألف ليرة، والقميص من نوع نايلون 25 ألف ليرة بسعر الجملة، ومن النوع الأفضل 40 ألف ليرة، كما بلغ سعر دزينة دفاتر سلك 70 طبق 20 ألف ليرة، ودزينة أقلام رصاص ماركة عادية 5000 ليرة، ودزينة ألوان خشبية 10500ل.س، ومقلمة قياس وسط 5700 ليرة، ومطرة مياه 10 آلاف ليرة.

🔷كيلو الشرحات 26500، سعر سندويشة الشاورما 6500 ل.س، كيلو العنب بين 1500 حتى 2500 ليرة سورية.

🔷أعلنت الجامعة البريطانية للتعليم الافتراضي عن اطلاق أعمالها في سورية من خلال المكتب الاقليمي للجامعة في المنطقة الحرة بدمشق، وستقدم الجامعة شهادات دولية تؤهل الطلاب السوريين لدخول في أسواق العمل الخارجية لتعديل شهادتهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *