خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 16 تموز من غلوبال

🔷شاركت السيدة أسماء الأسد أبناء ناحية الفاخورة بريف اللاذقية احتفالهم بانتصارهم على الحريق الذي ضرب ناحيتهم كما ضرب بلدات وقرى أخرى، وفي حديثها مع الأهالي، من مزارعين ومُنتجين وأصحاب مشاريع صغيرة، قالت السيدة أسماء أنّه منذ سنتين تقريباً أتينا وسيادة الرئيس إلى هذه المنطقة بعد الحرائق، والمشهد كان مؤلماً وقاسياً، هذا المشهد طبعاً كان مؤلماً لنا كلنا كسوريين لكنه أيضاً كان مؤلماً لكم بشكل أكبر أنتم أهل هذه الأرض وأهالي هذه القرى، واضافت: أنا وسيادة الرئيس فخورين بكم وفخورين بمحبتكم وانتمائكم لأرضكم، فخورين بحيويتكم وبالنتائج الهائلة التي حققتموها خلال فترة قصيرة.

🔷إصابة عنصرين من القوى الأمنية بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون قرب دوار المزيريب بريف درعا الغربي واستهدفت دورية أمنية مشتركة، حيث تم إسعاف المصابين إلى مشفى درعا الوطني وتقديم الخدمات الإسعافية اللازمة لهم.

🔷استشهاد مدني جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات المجموعات المسلحة في الحي الغربي لبلدة حلفايا بريف حماة الشمالي.

🔷استشهاد العامل في الشركة العامة لكهرباء محافظة طرطوس، قسم كهرباء الدريكيش محمود حسن الشنبور متأثراً بإصابته، إثر سقوطه عن برج التوتر أثناء قيامه بعمله.

🔷قالت مصادر في وزارة الخارجية، إنهم يعملون اليوم على إعداد دليل خاص بالقوات المسلحة السورية، حول القانون الدولي الإنساني، وأضافت المصادر، إن الدليل الخاص الذي يتم العمل عليه حالياً من شأنه أن يزيد المعرفة لدى العسكريين على مختلف مستوياتهم بهذا الموضوع، والتأكّد من تطبيقه خلال العمليات العسكرية، حالياً أو مستقبلاً بما يضمن الحفاظ على حقوق الإنسان خلال الحرب والمعارك.

🔷بحث كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي في اتصال هاتفي اليوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون آخر المستجدات في سورية، وجدد خاجي موقف بلاده الرافض للعقوبات الغربية على سورية، مشيراً إلى الظروف المعيشية الصعبة للشعب السوري جراء هذا العقوبات غير الشرعية، ودعا خاجي إلى زيادة وتسريع نقل المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء سورية بطريقة عادلة ومتوازنة دون تمييز وشروط سياسية مسبقة.

🔷أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي قافلة مؤلفة من 40 آلية بينها صهاريج محملة بالنفط المسروق من آبار النفط التي تحتلها قوات الاحتلال الأمريكي في الجزيرة إضافة إلى عدد من الشاحنات بداخلها معدات عسكرية توجهت عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق ترافقها مدرعات للاحتلال.

🔷في إطار عملية التدريب والتأهيل المتواصل في الجيش والقوات المسلحة قام العماد علي محمود عباس نائب القائد العام وزير الدفاع يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بتخريج دورة صاعقة من الطلاب الضباط الصف المتقدم من الكلية الحربية باختصاصاتها المختلفة إضافة إلى طالبات الكلية العسكرية للبنات.

🔷أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، في تصريحات صحفية، أن بواخر الرز تأخرت في البحر بسبب عزوف شركات التأمين عن تأمينها لسورية، ولكن في النهاية تم جلبها إلى موانئ أخرى والآن تستلمها الوزارة بشكل رسمي.

🔷محافظة حماة: بناء على توجيهات المحافظ، ومن أجل إعطاء المعتمدين الوقت الكافي من أجل بيع الكميات المخصصة للمواطنين وتخريج كمياتهم على أجهزة قطع البطاقة الالكترونية، سيتم تعديل الأمر الإداري الصادر من محافظ حماة بخصوص عمل المخابز الخاصة الرابعة بعد الظهر، حيث سيبدأ العجن لجميع المخابز الخاصة الساعة الرابعة صباحا، و يبدأ إنتاج الخبز الساعة الخامسة صباحا، و يمنع على المعتمدين استلام الخبز من المخابز قبل الساعة الخامسة صباحا تحت طائلة المسؤولية ومخالفة المخابز والمعتمدين في حال عدم الالتزام، وذلك لتأمين وصول الخبز للمواطنين طازج ونوعية جيدة، وتلتزم المخابز بتسليم المعتمدين الكميات المخصصة لهم بالتتالي وحتى الانتهاء من تسليمهم جميعا، وذلك اعتبارا من صباح يوم الاثنين ٢٠٢٢/٧/١٨ ويستمر عمل المخابز غدا فقط بالتوقيت السابق مع مراعاة إيصال الخبز للمواطنين بما يناسبهم لتخريج كمياتهم أصولا.

🔷أنهت الورشات الفنية التابعة لشركة كهرباء الحسكة أعمال إصلاح العطل الحاصل في الكابلات الأرضية المغذية لمحطة كهرباء الدرباسية التي تغذي ابار محطة مياه علوك.

🔷الصوت الذي سمع دويه صباح اليوم في محيط مدبنة حماة ناجم عن انفجار في أحد المقالع نتيجة خطأ والأضرار مادية.

🔷جنيف:بيدرسون يبلغ الوفود المشاركة في اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور إلغاء الجولة التاسعة التي كانت مقررة في ٢٥ من هذا الشهر.

🔷تحت شعار (سورية موحدة مستقلة) عقدت قبائل وعشائر وادي الفرات في مدينة الميادين بريف دير الزور ملتقى العشائر الذي أكد على التلاحم الوطني بين أبناء القبائل والعشائر في معركة الحفاظ على سورية أرضاً وشعباً وتمسكهم بالثوابت الوطنية والسيادة السورية على كامل ترابها.

🔷مسلحون يختطفون أمين شعبة حزب البعث في بلدة علما بريف درعا الشرقي ويقادوه إلى جهة مجهولة.

🔷لجنة ضبط المخالفات في شركة محروقات تضبط محطة وقود خاصة في محافظة ريف دمشق منطقة دوما تقوم باحتكار مادة البنزين والبيع خارج البطاقة الذكية بكمية 2000 ليتر من مادة البنزين، تم اتخاذ الاجراءات القانوية.

🔷بغية الحفاظ على استمرارية الضخ وتزويد الأخوة المواطنين بالمياه قامت ورشات الصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق، بإصلاح عطل طارئ على خط توزيع قطر ١٠٠ مم في منطقة الشعلان (سوق الخضار) واستمرت عملية الإصلاح حتى الساعة الثالثة فجراً وبعد الانتهاء أُعيد ضخ المياه للمنطقة المذكورة.

🔷بينت منصة الغابات ومراقبة الحرائق أن خرائط مؤشرات خطورة الحريق لليوم وغداً الأحد وبعد غد الاثنين تشير إلى استمرار تأثر أغلب مساحات غابات شمال غرب سورية بمستويي الخطورة المنخفض والمتوسط، بالإضافة لاستمرارية تأثر مواقع محدودة على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية بمستوى الخطورة المرتفع، وأكدت المنصة على ضرورة عدم إشعال أية نيران، والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و 113.

🔷محافظة دمشق: صورة مفبركة تداولتها صفحات عدة وأدعت أنها لأسد في حديقة الحيوان بالعدوي بينما الحقيقة أنها قديمة ومنشورة في صفحات أجنبية على أنها بالهند وكذلك صفحات عربية،وتهيب المحافظة بأصحاب الصفحات التأكد من المصدر قبل نشر أي صورة مجهولة المصدر.

🔷لجنة الري في محافظة اللاذقية: نظراً لحصول أعطال على مضخات سد الثورة، سيتم قطع مياه الري عن محوري ديفة و البهلولية بغية إصلاح الأعطال اعتباراً من صباح يوم الغد الأحد 17/ 7/ 2022 ولمدّة 24 ساعة على أن يتم إعادة فتح خطوط الري ابتداءً من صباح الاثنين 18/ 7/ 2022.

🔷مدير عام شركة النقل الداخلي المهندس طارق عيسى: اعتبارا من صباح يوم غد الأحد سيتم وضع الباصات الجديدة بالخدمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *