خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 16 آب من غلوبال

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس محمود أحمد الجمعة الحديد بوظيفة مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة حمص.

🔷مصدر في قيادة شرطة حماة: التنظيمات الإرهابية بريف إدلب تعتدي بعشر قذائف صاروخية على محيط قرية البركة بريف حماة الشمالي الغربي تسفر عن أضرار مادية.

🔷 حلب: استشهاد طفل وإصابة خمسة مدنيين على الأقل جراء قصف مدفعي تركي على مدينة عين العرب الخاضعة لسيطرة “قسد” والقرى التابعة لها شمال شرق حلب.

🔷 سرقت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 65 صهريجاً معبأة بالنفط من الجزيرة السورية وتوجهت به إلى قواعدها في الأراضي العراقية عبر معبر المحمودية غير الشرعي.

🔷 جددت قوات الاحتلال التركي عدوانها على القرى الآمنة بريف الرقة الشمالي انطلاقاً من المناطق التي احتلتها قرب الشريط الحدودي، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التركي اعتدت اليوم بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة على المناطق السكنية في قرى المعلق وصيدا ومحيط الطريق الدولي “ام فور” وريف تل أبيض الغربي شمال الرقة، ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات أسفرت عن وقوع اضرار مادية في المنازل والممتلكات والمرافق العامة.

🔷 أعلن فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص عن حاجته للتعاقد مع عدد من المواطنين السوريين ومن في حكمهم للعمل بعقود سنوية وفق نظام العمل والعاملين النافذ لديها لشغل بعض الوظائف بأجر بدء التعيين، وأشارت السورية للاتصالات إلى حاجتها للتعاقد مع 23 مواطناً 6 منهم من حملة شهادات معهد “حاسوب – تجاري –مالي –مصرفي” والباقي من حملة الثانوية العامة “علمي أو أدبي” والثانوية الصناعية اختصاص كهرباء، وبينت الشركة أنه على الراغبين بالتعاقد تقديم الوثائق المطلوبة ضمن ظرف مغلق إلى ديوان فرع اتصالات حمص اعتباراً من الـ 21 من الشهر الجاري ولغاية الـ 31 منه حيث تتضمن الوثائق طلباً خطياً وسيرة ذاتية وفق النموذج المحدد الذي يمكن الحصول عليه وطباعته وتعبئته من موقع الشركة على الانترنت، وتشمل الوثائق أيضاً صورة عن البطاقة الشخصية أو إخراج قيد مدني وصورة مصدقة عن المؤهل العلمي المطلوب وصورة عن شهادة قيد العمل مع وثيقة تأدية الخدمة الإلزامية أو الإعفاء منها ويقبل تأجيل الوحيد المؤقت مع بيان وضع حديث صادر عن شعبة التجنيد وسند إقامة بالمكان المراد التقدم للمسابقة على أساسه، وأوضح البيان أنه بالنسبة للمتقدمين من ذوي الشهداء إضافة إلى الوثائق المذكورة سابقاً عليهم اصطحاب وثيقة استشهاد صادرة عن مكتب شؤون الشهداء أو أحد فروعه أو عن الجهة المعنية “مكتب الأمن الوطني أو الاتحاد الوطني لنقابات العمال” مشيراً الى أن 50 بالمئة من الوظائف المعلن التعاقد عليها مخصصة لذوي الشهداء ومن في حكمهم، مزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/syriantelecomcompany/photos/a.1508931166053886/3293589317588053/.

🔷وزارة النقل تعلن النتائج النهائية للدورة الثانية [التكميلية] لثانويتي النقل البحري في طرطوس واللاذقية، حيث بلغ عدد المتقدمين 125 طالباً، و نسبة النجاح 68%، ويمكن الاعتراض لمدة خمسة أيام من تاريخه عبر مراجعة إدارة الثانوية، التفاصيل على الرابط التالي: https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid08WRHcj5v1wPaTkTpjhj97kWJ6PXcseGWXVLL47Dupuah7oLpQeDxwSn4wcHwcZxNl&id=100064584436235.

🔷وافقت وزارة الصناعة على توزيع الأرباح الصافية الإضافية لعام 2021 على العاملين في كل من شركة حلب لصناعة الكابلات وشركة حماة للخيوط القطنية والشركة العربية الطبية تاميكو حسب مراكز العمل وباعتماد علامات لكل مركز عمل تقديراً لجهودهم المبذولة، وأوضحت الوزارة في بيان أن هذه الموافقة جاءت استناداً لقرار رئاسة مجلس الوزراء باعتبار منتجات القطاع العام الصناعي سلعاً تنافسية وللاجتماعات المنعقدة في وزارة المالية لمناقشة معايير الأداء السنوية المعتمدة في توزيع الأرباح لعام 2021.

🔷تذكر محافظة دمشق أصحاب وسائل النقل العامة (باصات _ ميكروباصات _ سرافيس) التي تعمل ضمن مدينة دمشق وتتزود بالوقود من المحطات فيها بضرورة تسديد المبلغ المطلوب ثمن تركيب جهاز (GPS) قبل نهاية الشهر الجاري علما أنه سيتم منذ بداية الشهر القادم إيقاف مخصصات مادة المازوت عن كل آلية لم تسدد المبلغ لتركيب الجهاز.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 مبيع 213 ألف ليرة وسعر شراء 212500 ليرة سورية، كما بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 182571 ليرة مبيع وسعر شراء 182071 ليرة سورية.

🔷أعلنت وزارة الصحة “الهيئة السورية للاختصاصات الطبية” عن محددات القبول المباشر لديها ووضعت شروط القبول، التفاصيل على الرابط التالي:https://m.facebook.com /story.php?story_fbid=pfbid02xyA9xLAEC8656FYRSafSWAxMfHAgkkpdLzLqKHkJbjM8nwnQhKKw9YVLCizCTwh1l&id=100068939568469.

🔷 منصة الغابات ومراقبة الحرائق: يزداد تأثير المستوى المتوسط لمؤشرات خطورة الحرائق لغابات شمال غرب سورية بشكلٍ تدريجي يومي الثلاثاء والأربعاء وتكون أكبر المساحات المتأثرة بمستوى الخطورة المرتفع يوم الأربعاء 17 آب الجاري، الرجاء عدم إشعال أية نيران والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و113.

🔷 وزارة النقل تنشر برنامج مفصل لمواعيد ومواقع المحطات وأسعار تذاكر السفر عبر قطارات الخطوط الحديدية السـورية، تشمل محاور نقل الركاب عبر السكك الحديدية قطاع حلب، وقطاع طرطوس- اللاذقية، و أعلى سعر تذكرة 1000 ل. س بين طرطوس واللاذقية مع حسومات وتخفيضات لشرائح واسعة، التفاصيل على الرابط التالي:https://www.facebook.com/100064584436235/posts/pfbid0384Rc8p28Mv3jbeDRJCkg7Q2gxiUwLwQkeQyfHE7oLbfdmP4h4GogEzh76XYc8noPl/?d=n.

🔷بدأت الشركة السورية للغاز في وزارة النفط والثروة المعدنية عمليات الإقلاع التجريبي للضواغط ضمن مشروع الضواغط الغازية في مديرية استثمار غاز جنوب المنطقة الوسطى، ويتضمن المشروع تركيب أربعة ضواغط دورانية مقادة بعنفات غازية استطاعة كل منها 10 ميغا، ويساهم المشروع بزيادة الإنتاجية لمعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى.

🔷مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية: سيتم إيقاف ضخ المياه بشكل كامل عن مشروع #البودي (عين شقاق -ديروتان-البودي) وجميع القرى التابعة لهم اعتباراً من الأربعاء١٧ / ٨/ ٢٠٢٢ ولغاية الأحد ٢١/ ٨/ ٢٠٢٢ من أجل تركيب مضخات حديثة لتحسين الغزارة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *