خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 17 تموز من غلوبال

🔷أصيب جنديان سوريان بقصف مسلحين لمواقع الجيش العربي السوري في منطقة وقف التصعيد بمحافظة إدلب، وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، أن الجنديين أصيبا جراء هجوم بقذائف الهاون نفذه إرهابيو “جبهة النصرة” من منطقة آفس في محيط بلدة سركاب.

🔷 بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة ضخ المياه إلى مركز مدينة الحسكة بعد انقطاع دام لـ17 يوماً نتيجة اعتداءات مرتزقة الاحتلال التركي على مشروع مياه علوك.

🔷 جامعة البعث: يوم الخميس القادم 21/7/2022 آخر يوم لتقديم طلب استمرارية بالسكن الجامعي للعام الدراسي القادم يتم ولن يتم قبول أي طلب بعد انتهاء الفترة مهما كانت الظروف بسبب قيام إدارة المدينة الجامعية بإرسال قوائم أسماء الطلاب إلى كلياتهم.

🔷اُختتم مساء اليوم البرنامج التدريبي الحواري السوري الإيراني للقيادات الإدارية العليا الذي يأتي ثمرة تعاون بين البلدين في مجال التطوير الإداري وبناء القدرات البشرية، حيث تركزت محاور البرنامج الذي استمر ثلاثة أيام على التخطيط الاستراتيجي والسلامة الإدارية والتفكير والإبداع والشفافية ومكافحة الفساد.

🔷أعلنت وزارة التعليم العالي عن بدء قبول الطلبات لتعادل الشهادات غير السورية “الدورة الثانية لعام 2022” من حملة شهادات الإجازة في الطب البشري، الإجازة في هندسة العمارة والهندسة المعلوماتية، العلوم الطبية المساعدة والعلوم الصحية من حملة شهادات الإجازة في (العلوم الصحية، قبالة، تمريض، التقانات الحيوية، تخصص السمع والنطق، طب بيطري) ومساعد مجاز في العلوم الطبية والصحية والبيطرية، حيث يتم تقديم الطلبات شخصياً في مبنى الوزارة ـــ مديرية تعادل الشهادات بدءاً من الأحد 24/7/2022 اعتباراً من التاسعة صباحاً ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الواقع في 4/8/2021، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: http://www.mohe.gov.sy/mohe/index.php?node=5632&nid=6819.

🔷أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرارا عدلت بموجبه شروط الكفالة المطلوبة للموفدين داخلياً، هذا وتم تحديد قيمة العقار حسب التقديرات المالية المعتمدة على ألا تقل القيمة التخمينية للعقار عن الحدود الدنيا، وبالنسبة للموفد الداخلي حدد مبلغ 20 ألف ليرة من أجل الحصول على درجة الإجازة بدلاً من 35 ألف ليرة، و30 ألف ليرة للموفد من أجل الحصول على شهادة الماجستير بدلاً من 50 ألف ليرة سابقا، و40 ألف ليرة، للموفد من أجل الحصول على شهادة الدكتوراه بدلاً من 75 ألف ليرة سابقا، و60 ألف ليرة للموفد من أجل الحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه بدلاً من 100 ألف ليرة، ويشترط في الكفالة التجارية أو الزراعية أو الصناعية أن تكون من الدرجة الممتازة أو الأولى أو الثانية أو الثالثة ويجوز قبول كفالة من الدرجة الرابعة وبهذه الحالة يحتاج الموفد إل كفيلين، حيث كان يشترط سابقاً في الكفالة التجارية أو الصناعية أو الزراعية أن تكون من الدرجة الممتازة أو الأولى أو كفالتين من الدرجة الثانية.

🔷كشف مدير فرع التأمينات الاجتماعية في دمشق محمد فراس نبهان أن إجمالي مديونية المؤسسة حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري تجاوز 51.7 مليار ليرة، موزعة إلى أكثر من 34.8 مليار ليرة على القطاع العام، وما يزيد على 7.9 مليارات ليرة على القطاع الخاص، ولفت إلى أنه تم إطفاء نحو 20.2 مليار ليرة عن مديونية الجهات العامة ذات الطابع الإداري، على خلفية تسديد وزارة المالية لهذا المبلغ، وبذلك أصبحت قيمة الديون المترتبة على الجهات العامة نحو 14.6 مليار ليرة، وأكد توجيه كتب ومطالبات إلى الجهات والمؤسسات العامة لتسديد ما يترتب عليها من التزامات، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات بحق أصحاب العمل المتخلفين عن سداد الاشتراكات.

🔷 استجر فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء كمية 65 طناً من مادة الرز لاستكمال توفيرها للمواطنين بموجب الرسائل النصية عبر البطاقة الإلكترونية لدورة التوزيع الحالية، وهي تضاف إلى كمية 55 طناً جرى استجرارها مطلع الشهر الحالي وتوزيعها للمواطنين.

🔷 حلب: لجنة المحروقات تقرر نقل محطة بنزين “أوكتان ٩٥” من الزبدية إلى مستديرة الليرمون خلال أيام قليلة فور تجهيز الموقع في طرف المدينة لتخفيف الازدحام في المنطقة المأهولة.

🔷 ضبط محطة وقود خاصة في محافظة درعا تقوم باحتكار مادة البنزين 4500 ليتر والتصرف بكمية 12500 ليتر مادة المازوت والاتجار بها في السوق السوداء حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس، ١٠٠ أسطوانة غاز منزلي، وذلك بسبب إقدام المخالفين على تفريغ جزء من المادة بغازات صغيرة الحجم وإعادة تعبئة الأسطوانات بالماء.

🔷كشف معاون مدير السورية للتجارة بشار حمود، أن توزيع جعب المياه الممنوحة عبر البطاقة الذكية داخل الصالات التابعة للمؤسسة أصبح جعبة واحدة كل أسبوع عوضاً عن بيع 4 جعب على الأكثر معاً كل شهر، و نوّه حمود إلى أنه لم يتم تخفيض جعب المياه الممنوحة وإنما سيتم توزيعها على عدة دفعات، حيث سيأخذ المواطن جعبة واحدة فقط في الأسبوع وبقي العدد بالنسبة لجعب المياه الكبيرة 4 خلال الشهر، أما الصغيرة جعبتين فقط.

🔷أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية اليوم قراراً يقضي بتشكيل مجلس الأعمال السوري الجزائري، ووفق القرار، يهدف تشكيل المجلس المشترك إلى تفعيل دور القطاع الخاص في تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين بكل المجالات التجارية والصناعية والزراعية والسياحية وتطوير التعاون في المجال الاستثماري، وتضمن القرار تسمية خالد الزبيدي رئيساً للمجلس ومصطفى كواية نائباً له.

🔷هيئة التميز والإبداع: فريق الأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية لليافعين يحرز ميداليتين فضيتين و3 ميداليات برونزية في مسابقة الماراثون البرمجي وميدالية فضية لكامل الفريق في مسابقة التتابع البرمجي، بينما حقق كل أعضاء الفريق 5 شهادات تقدير في مسابقة البرمجة التنافسية وحقق الفريق السوري المركز الثاني في برمجة الروبوت، وذلك في المعسكر التدريبي الذي نظمته (عن بعد) المدرسة الدولية للمعلوماتية لليافعين في روسيا خلال الفترة ما بين 1 و10 من شهر تموز الجاري.

🔷المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في طرطوس: نتيجة لعطل طرأ الأحد على خط ضخ “الشماميس” المغذّي لمدينة صافيتا وقراها بين قريتي بيت طيون وأوبين تمّ إيقاف الضخ باتجاه صافيتا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *