خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 19 تموز من غلوبال

🔷 مرسوم رئاسي يقضي بتمديد تعيين الدكتور محمد فراس محمد الحناوي نائباً لرئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا لمدة سنتين إضافيتين.

🔷وصل الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين إلى العاصمة الإيرانية طهران لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى آخر المستجدات والتطورات على الساحة الإقليمية والدولية، وسيلتقي الوزير المقداد خلال زيارته كبار المسؤولين الإيرانيين حيث كان في استقباله معاون وزير الخارجية الإيراني مدير عام غرب آسيا وشمال إفريقيا محمد صادق فضلي ورئيس دائرة غرب آسيا شاه حسيني والسفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب وأعضاء السفارة السورية وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

🔷وزارة الدفاع: تطبيقاً لقانون تعدد الإصابة رقم 26 لعام 2019، تمت تصفية الحقوق المالية بما يتعلق بالمعاش الصحي وتعويض الإصابة للجرحى العسكريين المسرحين وعددهم /26/ ستة وعشرون جريحاً، حيث تم تشميل الجرحى الذين تجاوزت نسب العجز لديهم بتطبيق القانون لنسبة 70% وما فوق بكافة المزايا المناسبة لعجزهم وفق مصفوفة حقوق جريح الوطن سواء شريحة الـ 70-79% أو 80-100، للاطلاع على الأسماء في الرابط التالي: https://drive.google.com/file/d/1N-lVZFUzW7LZq-yeHH9yPDsOXr9Cn3Up/view?usp=sharing.

🔷خرج أهالي قرية تنورية الغمر في منطقة القامشلي بمظاهرة تنديداً بميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وممارسات مسلحيها بحق الأهالي واستقوائها بالاحتلال الأمريكي على أبناء المنطقة وتحكمها بالتعاون مع قوات الاحتلال بمفاصل الحياة العامة في مناطق انتشارها.

🔷حمص: صوت الانفجار الذي سمع بالقرب من القصر العدلي ناجم عن تفجير وحدات الهندسة لعبوتين في أحد الأبنية المهدمة في حي الوعر.

🔷دعت هيئة التميز والإبداع الطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2021-2022 إلى الانتساب للمركز الوطني للمتميزين على أن تقدم الطلبات ابتداء من يوم الأحد 24-7-2022 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 11-8-2022 في مديريات التربية بالمحافظات، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/231776526877436/posts/pfbid0385HPXy2hZg2jhv7Ng4xGmYKJ6ZWsH9HzWEQ23awRL4dnMLRR13zg44sVd9diqG5Gl/.

🔷دعت هيئة التميز والإبداع الطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي لإبراز تميزهم على مستوى سورية والعالم من خلال الانضمام إلى عائلة الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2023، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/231776526877436/posts/pfbid02Qfkf6Y3kZHxEhtyn4ubKtjHYnFwu3EKwrvHn8E4LHbvHGemgyqQmEmk9Jwnqf6dUl/.

🔷بينت وزارة النفط والثروة المعدنية ان لجنة ضبط المخالفات بالتنسيق مع مديرية الرقابة الداخلية في شركة محروقات تضبط تجاوزات 50 محطة وقود خاصة في محافظة حماه لأعوام 2020-2021-2022 تقدر بحوالي ثمانية ملايين ليتر من مادة المازوت وسبع مئة الف ليتر من مادة البنزين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

🔷أعرب يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي عن تأييد روسيا إنهاء عمل آلية المساعدة عبر الحدود لسورية، لأنها تنتهك السيادة السورية، وقال أوشاكوف: نعتقد أن الآلية العابرة للحدود هي إجراء مؤقت وطارئ يجب إلغاؤه، لأنه ينتهك القانون الإنساني الدولي، والأهم من ذلك أنه ينتهك سيادة سورية، ووصف حقيقة أن روسيا أيدت في وقت سابق قرار مجلس الأمن تمديد الآلية لمدة ستة أشهر بالحل الوسط، مؤكدا أنه في المرة القادمة سيتم التعبير عن موقف روسيا بشكل قاطع.

🔷انطلقت منذ عدة أيام حملة على مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة طرطوس ولا تزال مستمرة تطالب وزارة الكهرباء بزيادة مخصصات المحافظة من كمية «الميغات» البالغة ١٠٠ ميغا التي تكفي ساعة وصل فقط مقابل خمس ساعات فصل والتي تسببت وفق الحملة بعطش القرى ومزروعاتها نتيجة تقنين المياه القاسي لغياب الكهرباء.

🔷 أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري أربع ميداليات برونزية في الأولمبياد العالمي للكيمياء لعام 2022 الذي نظمته الصين (عن بعد) في الثالث عشر من شهر تموز الجاري، وذكرت هيئة التميز والإبداع، أن الميداليات البرونزية أحرزها كل من الطلاب أحمد عز الدين من الصف الثالث الثانوي من المركز الوطني للمتميزين وسلمة عمران من الصف الثاني الثانوي من مدرسة المتفوقين بحمص وسلمان درويش من الصف الثالث الثانوي من مدرسة المتفوقين بحمص ومحمد غزال حميدة من الصف الثاني الثانوي من مدرسة المتفوقين بحلب.

🔷 أظهرت خرائط منصة الغابات ومراقبة الحرائق “فيرمو” التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن بعض المواقع المحدودة على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية تتأثر بمستوى خطورة انتشار الحرائق المرتفع جداً خلال اليوم وغداً، وبينت المنصة أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى تأثر أغلب المساحات من غابات شمال غرب سورية بمستويي الخطورة المتوسط والمرتفع اعتباراً من اليوم وحتى الخميس القادم، وأكدت أن بعض المواقع المحدودة على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية تتأثر بمستوى الخطورة المرتفع جداً خلال اليوم وغداً داعية إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم إشعال أي نيران والتنبه لأي لهب أو دخان، وأشارت إلى أنه يمكن الإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و113.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً 196000 ل.س للمبيع و195500 ل.س للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 168000 ل.س للمبيع، 167500 ل.س للشراء.

🔷 بعد توقف استمر أكثر من عشر سنوات بسبب الظروف التي مرت بها محافظة الحسكة وقطع الطرقات واعتداءات التنظيمات الإرهابية يستعد فرع المؤسسة السورية للتجارة في الحسكة لبيع مادتي السكر والرز بالسعر المدعوم وفق البطاقة العائلية.

🔷وزارة السياحة: 727 ألف سائح قدموا إلى سورية منذ بداية العام حتى تاريخه بينهم 98 ألف أجنبي و629 ألف عربي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *