خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 21 تموز من غلوبال

🔷إعلاميو الحسكة ينفذون وقفة تضامنية للمطالبة بإطلاق سراح مراسل الإخبارية السورية الزميل محمد الصغير المختطف لدى ميليشيا “قسد” منذ سنوات ويعاني تدهوراً في حالته الصحية.

🔷أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 156 آلية منها 40 سيارة تبريد وأكثر من 50 ناقلة تحمل معدات عسكرية وحاويات ومدافع وعدداً من سيارات الهمر المعطوبة وبعضها يحمل أجهزة ضخمة مغطاة بشوادر.

🔷قال دميتري بوليانسكي نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: إن الولايات المتحدة تنهب الحبوب والنفط بشكل يومي في شمال شرق سورية، وأوضح أن المناطق الوحيدة التي لا تسيطر عليها الحكومة السورية تقع شرق نهر الفرات حيث ينهب المحتلون الأمريكيون الحبوب والنفط بشكل يومي ومنطقة وقف التصعيد في إدلب شمال غرب البلاد التي يحتلها تنظيم هيئة تحرير الشام الإرهابي.

🔷أكد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين اليوم عزم بلاده إقامة علاقات متميزة مع سورية بما يعود بالنفع على الجانبين، وقال بوشلين: إن جمهورية دونيتسك ستبني علاقات ودية ومفيدة للطرفين مع سورية بما في ذلك في المجالات الاقتصادية.

🔷تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بقبول دفعة جديدة من الشبان الراغبين بالانتساب إلى أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية– المعهد التقاني الهندسي من حملة الشهادة الثانوية العامة– الفرع العلمي أو ما يعادلها من الشهادات المعترف بها، أو حملة الشهادة الثانوية المهنية الصناعية دورتي 2021-2022 م لتأهيلهم كصف ضباط متطوعين مؤهلين بشهادة (مساعد مجاز باختصاص معلوماتية) لصالح القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/pfbid0Rdzr9NGwwNWk9x6qwzMcL6p1xTnDJW7JUNwpq5k3xno5Ky5QT8mXg67WRZUUV6yCl/.

🔷دعت هيئة التميز والإبداع الطلاب المتفوقين بشهادة التعليم الأساسي للانضمام إلى المركز الوطني للمتميزين، معلنة عن شروط ومواعيد التسجيل للتقدّم لاختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2022- 2023، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/573693363038185/posts/pfbid0QaqhmsdA3yNMWxahzc1piEAa856oHQqDtVFYgSKP4s1WuBtUndQassJnRgJHeVJnl/.

🔷نفى مصدر مسؤول في وزير التعليم العالي، ما يتم إشاعته عن وجود دراسة أو توجه للعودة للنظام الفصلي المعدل (٣ دورات) معتبراً أن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق ولا أساس له من الصحة.

🔷تفعيل باص نقل داخلي من منطقة القصير بريف حمص الغربي الى المدينة بمعدل 3 رحلات بدءاً من يوم السبت الساعة 7 صباحاً، و تنطلق الرحلة الأولى من أمام الكنيسة في البلدة وحُدد مكان الوصول قرب جامعة البعث.

🔷بدءاً من يوم الأحد القادم ولمدة ثلاثة أيام تفتح سفارة العراق بدمشق سجل تعاز في مبنى السفارة لاستشهاد عدد من المواطنين العراقين وجرح عدد آخر في قصف تركي على مصيف “برخ” في محافظة دهوك بتاريخ ٢٠ تموز الحالي، وحددت السفارة توقيت التعازي بين الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية من بعد الظهر.

🔷أكد رئيس مكتب كرد الشؤون الزراعية في الاتحاد العام للفلاحين محمد الخليف، أن ميليشيا «قسد» تقوم بإجبار فلاحي الحسكة على بيع إنتاج إنتاج القمح لها ومن ثم تقوم بتهريبه إلىستان العراق، مشيراً إلى أن الكميات التي تم تهريبها عبر «قسد. عدد الإنتاج الحالي الذي يبلغ 100 ألف طن.

🔷رحبت حركة “حماس”، بنتائج قمة طهران والتي جاء فيها التأكيد على سيادة سورية ووحدتها واستقلالها، وقال رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري، في تغريدة على تويتر: نرحب بنتائج قمة طهران ونعتبر أنها تشكل خطوة متقدمة لإعادة التماسك في المنطقة وتعزيز عوامل قوتها مع تأكيدنا على أهمية الدور الروسي في مواجهة سياسة الاحتكار والهيمنة التي تمارسها الإدارة الأمريكية، وأضاف :كما نرحب بتأكيد القمة على سيادة سورية ووحدتها واستقلالها.

🔷جامعة البعث تعلن عن صدور أسماء المقبولين من المتقدمين لمسابقة التعيين بوظيفة معيد، سيتم تحديد موعد إجراء المقابلات لفحص الأهلية واللياقة الصحية عن طريق إعلان تصدره الجامعة قريباً.

🔷وزارة النقل: تعميم لمديريات نقل المحافظات يسمح بإجراء معاملات نقل ملكية المركبات بموجب “عقد الهبة” وذلك بحضور طرفي عقد الهبة إلى مديرية النقل، وإجراء فحص فني للمركبة في مقر المديرية، و يمكن لأي استفسار مراجعة مديرية النقل والاطلاع على الإجراءات القانونية الناظمة لذلك.

🔷كشف مصدر في مصفاة بانياس، عن وصول ناقلة جديدة محمّلة بمليون برميل نفط خام إلى مرابط مصب ميناء بانياس النفطي، وتعد هذه الناقلة هي الخامسة التي تصل بانياس بعد سريان مفعول الخط الائتماني الإيراني.

🔷وزارة الاقتصاد: السماح -ولمدة عام واحد- باستيراد مادة الذرة الصفراء فطرية الشكل للمنشآت الصناعية القائمة والتي تعمل بموجب كتاب مخصصات صادر عن مديرية الصناعة المعنية.

🔷نظراً لأهمية اللقاح المضاد لفيروس كورونا وثبات سلامته وعدم وجود تأثيرات جانبية بعد تطبيقه في معظم دول العالم، وبسبب عودة انتشار الفيروس بأشكاله المختلفة، وخشية تأثيره على صحة المجتمع،وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات الزام جميع العاملين لديها وخاصة الأطر التعليمية والإدارية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا بشكل فوري وذلك قبل بداية العام الدراسي القادم 2022_2023 وبالتنسيق مع مديريات الصحة في المحافظات، وضرورة اصطحاب بطاقة اللقاح معهم بشكل دائم.

🔷كشف مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي، عن دراسة قائمة لتطبيق مفاضلة مركزية للجامعات الخاصة هذا العام أو العام الدراسي القادم تحت إشراف الوزارة بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب المتقدمين ويخفف من الروتين والإجراءات البيروقراطية التي كانت تفرض على الطالب التقدم لكل جامعة على حدة.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 مبيع 196000 ليرة وشراء 195500 ليرة سورية، وسجّل غرام الذهب عيار 18 سعر مبيع 168000 ليرة وشراء 167500 ليرة سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *